آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

هل تكشف ياسمين عبد العزيز سبب انفصالها لـ إسعاد يونس؟

تكريم منة شلبي في إفتتاح الدورة الأولى من مهرجان دواير الثقافي

ET بالعربي | 07 يوليو 2023
منة شلبي - تويتر

منة شلبي - تويتر

كرّم مهرجان دواير الثقافي، في افتتاح دورته الأولى، مساء الخميس 6 يوليو، منة شلبي، بحضور عدد كبير من المبدعين والمثقفين من مصر والعالم العربي، في مقر سينما راديو بوسط البلد في القاهرة.

منة شلبي

منة شلبي عن تكريمها بمهرجان دواير الثقافي: مختلف بالنسبة لي وأتشرف به

وحرصت منة شلبي على التواجد لاستلام جائزة التكريم من مهرجان دواير الثقافي وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

منة التي بدت سعيدة جداً في تكريمها قالت أمام الحضور : "مبسوطة اني بتكرم من مهرجان ثقافي لانه له مذاق مختلف غير باقي المهرجانات"، ثم أكملت شلبي لتقول : "بحب القراية لانها بتنفع الفنان جداً وآخر حاجة قريتها رواية العابرة لابراهيم عبد المجيد ولسه مخلصتهاش"، كما ذكرت خلال كلمتها أنها لا تشاهد أفلام العيد.

منة شلبي

وشاركت منة شلبي منذ ساعات متابعيها عبر حسابها الخاص على تويتر مقطع فيديو عُرض خلال المهرجان عند تكريمها، وقالت معلقةً على الفيديو : "شكرا جزيلا مهرجان دوائر الثقافيه ممتنه جدا للتكريم و ممتنه جدا للفيديو شكرا من القلب اسعدتوني ".

‏‎

وخلال التكريم قالت ليال رستم مديرة دار ديوان للنشر : "احنا عملنا المهرجان علشان نسلّي الناس في الصيف والثقافة شيء مهم وجهزناه من كذا شهر". ثم أكملت لتقول : "تكريم منة شلبي لأنها من أكتر الفنانات اللي عملت مسلسلات كانت روايات مثل واحة الغروب".

أما المؤلف محمد هشام عبية فقال : "مبسوط أن المهرجان بيكرم منة شلبي اللي عمَلت معاها مسلسل "كل اسبوع يوم جمعة" وهو كان رواية، وهي متميزة في الاعمال الي تم تحويلها لمسلسلات".

وكانت منة شلبي قد شاركت في عدد كبير من الأعمال المأخوذة عن روايات منها: "حديث الصباح والمساء" للأديب نجيب محفوظ، و "واحة الغروب" للأديب بهاء طاهر، و "تراب الماس" للأديب أحمد مراد، و "في كل أسبوع يوم جمعة" للأديب إبراهيم عبدالمجيد، وهو المسلسل الذي ترشحت من خلاله لجائزة إيمي أووردز الأمريكية.

 منة شلبي


عن مهرجان دواير الثقافي

يُعد مهرجان دواير الثقافي الذي يقام للمرة الأولى بالتعاون بين مكتبتي "ديوان" و"تنمية"، أول مهرجان يعزز القيمة الإبداعية لوسط القاهرة بما تمثله من عراقة وحضور في ذاكرة الجميع، ويهدف إلى تحفيز التواصل المباشر والتفاعل بين مختلف الدوائر الثقافية، وزيادة الاهتمام بالقراءة والثقافة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات النسخة الأولى من مهرجان دواير الثقافي إلى يوم 15 يوليو، بمشاركة أكثر من 25 دار نشر عربية ومصرية وما يزيد عن 22 فعالية ثقافية، منها 4 ورش عن الكتابة الإبداعية والسينمائية وما يزيد عن 18 ندوة تتنوع بين مناقشات الكتب واللقاءات المفتوحة والندوات المتخصصة بمشاركة عدد كبير من المثقفين المصريين والعرب.

منة شلبي