حسام حبيب يبارك خطوبة شيرين عبدالوهاب ويهديها أغنية

الشاب صاحب صفعة عمرو دياب يطالب بمليار جنية تعويض

عابد فهد ينتقد كاريس بشار " فاقدة الذاكرة نهائياً ؟ "

هل ليلى عبدالله هي حبيبة جو جوناس الجديدة ؟

وفاة مها عطية .. اعتزلت الفن منذ أكثر من 20 عاما

سلمى أبو ضيف تحتفل بعقد قرانها على إدريس عبد العزيز

بخطوة نادرة .. القصر يرد على شائعة حول علاج كيت ميدلتون من السرطان

عمرو مصطفى مستمر برسائله الغير مباشرة لعمرو دياب

محمد صلاح يغني مع حماقي ويرقص في حفل زفاف محمد هاني

ما لم ترونه في رحلة أنانت أمباني وراديكا ميرشانت البحرية

حضور ملفت لنجوم فيلم "نورة" في مهرجان كان

ET بالعربي | 18 مايو 2024
نجوم فيلم نورة في كان - إنستغرام

نجوم فيلم نورة في كان - إنستغرام

وصل منذ يومين نجوم الفيلم السعودي "نورة" عبدالله السدحان،يعقوب الفرحان وماريا بحراوي إلى مدينة كان الفرنسية للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي بدورته الـ77.

حيث ولأول مرة في تاريخ المهرجان تُشارك السينما السعودية من خلال هذا العمل ضمن مسابقة "نظرة ما"، التي تُعدّ ثاني مسابقات المهرجان أهميةً بعد مسابقته الرئيسية.

عبد الله السدحان من كان: "فخراً لنا فخر للوطن فخر للشباب السعودي"

نجوم نورة كان لهم في اليومين الماضيين الكثير من اللقاءات والندوات وحفلات الإستقبال،حيث شارك عبدالله السدحان جمهوره عبر منصة إكس صور ومقاطع من الحدث الذي اعتبره فخر للوطن والشباب السعودي ليقول : "فلم نورة في مهرجان كان السينمائي ، فخراً لنا فخر للوطن فخر للشباب السعودي #مهرجان_كان_السينمائي".

كما شارك يوم أمس فيديو جمعه مع أبطال الفيلم علّق عليه ليقول : "بعد هذا المشوار في الحياة الفنية دام 35 عامً لم اكتفي ولازلت اطمح للابداع".

أيضاً شاركت ماريا بحراوي بدورها صور ولقطات من النشاطات التي قامت بها في المهرجان وعلّقت على أحد بوستاتها عبر حسابها الخاص على إنستغرام ما معناه : "وصلت إلى مهرجان كان 🇸🇦🤩💪🏼 عندما تكون مع الأشخاص المناسبين، تصبح الأحلام حقيقة. أشعر بالامتنان والفخر لوقوفي هنا مع ملصق فيلم نورا الذي يضيء مهرجان كان 🤩✨❤️.

ماريا بحراوي

كاست العمل حضر أيضاً الأمسية التي أقامتها "فيلم العلا" احتفالاً بالعمل ونجومه،وحضره عدد كبير من رواد صناعة الأفلام العرب والأجانب.

العمل مدعوم من صندوق البحر الأحمر السينمائي، الذي يدعم رواية القصص والمواهب في الفن السابع.

وشاركت جمانا الراشد، المديرة التنفيذية لمهرجان البحر الأحمر، لقطات مميزة مع طاقم عمل فيلم نورة، علّقت عليها عبر إنستقرام لتقول: "فيلم #نورة في #مهرجان_كان. فصل جديد في تاريخ السينما السعودية وتتويج للعمل المتكامل في مؤسسة_البحر_الأحمر_السينمائي التي لم يمض على تأسيسها سوى ثلاثة أعوام. الرؤية السعودية اقتصاد متنوّع وعالمية وإبداع وتنمية قدرات، فخورون أننا جزء منها".


قصة وأحداث فيلم نورة

تدور أحداث الفيلم في قرية العلا، المُدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، في حقبة تسعينات القرن الماضي.

وتتحدث القصة عن شخصين يلتقيان سوياً ليكتشفا صوت الإبداع والفن داخل نفسيهما، وذلك بعد أن يصل "نادر" المعلم الجديد إلى القرية النائية ويلتقي بـ"نورة" الشابة الشجاعة التي تُلهمه وتوقظ فيه موهبته وشغفه بالفن.

في المقابل، يقدم المُعلم للشابة أفقًا واسعًا من الاحتمالات داخل القرية وخارجها، لتُدرك أن عليها ترك عالمها الصغير، للبدء باكتشاف ما هو أبعد منه، خاصةً إثر معرفتها أن نادر ليس فقط مدرساً جديداً في القرية، لتجد بعدها مكانًا تُحقق فيه ما تريد، إلى أن تُغيّر العلاقة حياتهما إلى الأبد.

يذكر أن الفيلم عُرض للمرة الأولى خلال فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في ديسمبر 2023، وفاز بجائزة أفضل فيلم سعودي، كما حصل سيناريو الفيلم على جائزة مسابقة ضوء للأفلام، من تنظيم هيئة الأفلام السعودية في سبتمبر 2019، وهي مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة السعودية لدعم وتشجيع الجيل القادم من صانعي الأفلام السعوديين.

ويعرض فيلم "Norah" خلال 3 أيام من فعاليات كان، في 23 و24 و25 مايو 2024.