بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

رحلة رانبير كابور مع السينما

ET بالعربي | 26 أبريل 2019
رانبير كابور - الصورة من bizasialive.com

رانبير كابور - الصورة من bizasialive.com

 قصة رانبير كابور  مع التمثيل بدأت من طفولته , فهو كأغلب نجوم بوليوود من عائلة فنية فوالده كان ممثلاً ووالدته أيضاً.

الأفلام القصيرة كانت التجربة الاولى له فشارك بفيلمين قصيرين Passion to Love وIndia 1964. بعدها عمل كمساعد مخرج لفيلم Black، إلى أن قدم بطولة أول فيلم طويل وهو Saawariya وشاركه البطولة كل من سونام كابور وراني موكرجي في العام 2007، إلا أن العمل لم يشهد إقبالاً جماهيرياً ولكن ذلك لا يلغي أن أداء رانبير كان مميز اً فحصل عن دوره الأول بالسينما  على جائزة Filmfare. بعدها بسنة شارك ببطولة فيلم Bancha Ae Haseeno إلى جانب ديبيكا بادوكون، ولعب دور شاب يحب النساء وبحياته 3 نساء و شهد  الفيلم نجاحاً على شباك التذاكر  لكن كانت آراء النقاد  على الفيلم متفاوتة.

رانبير كابور
رانبير كابور -سوشيال ميديا 

العام 2009 كان نقطة تحول بحياته عندما قدم 3 أفلام ناجحة وهم Wake up Sid، وفيلم Ajab Prem Ki Ghazab Kahani إلى جانب كاترينا كيف وحقق الفيلم إقبالاً جماهيرياً كبيراً وكان من أفضل الأفلام لذلك العام، كما شارك بفيلم Rocket Singh: Salesman of the Year، وحاز بتلك السنة على جائزة النقاد  كأفضل ممثل وتم ترشيحه لجائزة Filmfare. 

في العام 2010 قدم أنجح أفلامه على الإطلاق عندما لعب بطولة فيلم التشويق السياسي Rajneeti المقتبس عن رواية "العرّاب" وجسد شخصية "سمر براتاب" أصغر وريث لاحدى العائلات السياسية ويتم جذبه إلى عالم السياسة بعد اغتيال والده، اعتبر كابور أن هذا العمل هو أول خروج له عن أدواره السابقة. الفيلم حقق نجاحاً عالمياً وأشادت الصحافة بأداء رانبير، وتم ترشيحه مجدداً لجائزة Filmfare. في العام نفسه شارك إلى جانب بريانكا شوبرا بفيلم Anjaana Anjaana. 

شارك بعدها ببطولة فيلم Rockstar وهو يسلط الضوء على رحلة موسيقي جاء من خلفية متواضعة ووصل إلى العالمية، و حصل عن الفيلم  على عدد من الجوائز.

في فيلم Barfi أحب الجمهور أداءه وتلقى إشادة النقاد لدور الفتى الأصم والأبكم، الذي يرتبط بحبيبته التي لعبت دورها Ileana D'Cruz ثم يغرم بفتاة مصابة بالتوحد وتجسد دورها بريانكا شوبرا، عرض الفيلم في عدد من المهرجانات العالمية، وحصد جوائز عدة وهي Filmfare Award، Screen و IIFA. 

رانبير كابور
رانبير كابور - الصورة من  bereorder.com

 أما  فيلمه Yeh Jawaani Hai Deewani  فحقق أعلى نسبة أرباح في تاريخ الهند عندما عرض بال 2013، ونال أداءه مع ديبيكا بادوكون اعجاب النقاد. ولكن النجاح لم يكتمل ذلك العام إذ حصد أصداء سلبية عن فيلم Besharam.

بعد عام من الغياب، عاد في سنة 2015 من خلال فيلم Roy، وفيلم Bombay Velvet. وعرض الفيلم الأخير خلال مهرجان Bucheon السينمائي في كوريا الجنوبية ومهرجان لوكارنو.

مع ديبيكا بادوكون شارك ببطولة الفيلم الرومانسي Tamasha، لكنه لم يحقق نسبة مشاهدة عالية. ثم  أسند إليه دور البطولة في فيلم Ae Dil Hai Mushkil إلى جانب ايشواريا راي وأنوشكا شارما، وحقق الفيلم أعلى نسبة أرباح خلال العام 2016. بعدها بسنة وقف إلى جانب كاترينا كيف بفيلم Jagga Jasoos، الذي أدى فيه دور مراهق يبحث عن زوج أمه المفقود، الفيلم واجه صعوبات كثيرة ومشاكل بين بطلي العمل، وعبّر كابور عن ندمه على هذا المشروع. 

رانبير كابور
رانبير كابور وديبيكا بادوكون -الصورة من dnaindia.com

في العام 2018 جسّد دور مدمنيواجه مشاكل مع والده  في فيلم Sanju  ، ونجح كابور بتأدية دور Dutt وحقق الفيلم أعلى نسبة أرباح في مسيرة كابور السينمائية، وحصد جائزة Filmfare  عن فئة أفضل ممثل. يشارك رانبير كابور ببطولة فيلم Brahmastra إلى جانب أميتاب باتشان وعلياء بهات، وكان قد بدأ مخرج العمل كاران جوهر التحضيرات للفيلم في يناير 2018 وقد تم تصوير العمل في عدد من الدول مثل لندن، نيويورك وبلغاريا ومن المفترض أن يصدر في ديسمبر المقبل.