ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

"رحلة 404" يفوز بجائزتين في ختام مهرجان الأقصر

ET بالعربي | 15 فبراير 2024
بوستر فيلم رحلة 404

بوستر فيلم رحلة 404

يستمر فيلم "رحلة 404" بتحقيق النجاحات حيث حصل أيضاً على جائزتين خلال حفل ختام الدورة الأخيرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذي أقيم ليلة أمس في مدينة الأقصر.

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة "قناع توت عنخ أمون الفضي"، بينما حصلت منى زكي على أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل فى صالات السينما بمصر والوطن العربي.

منى زكي

وحرصت منى زكي، على توجيه الشكر لمهرجان الأقصر، حيث نشرت صورة عبر انستغرام، وعلقت بقولها: "ممتنة جدًا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على منحي جائزة أفضل ممثلة عن دوري في فيلم رحلة 404، شرفتوني باختياركم ليا، وسعيدة كمان بفوز المخرج هاني خليفة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن نفس الفيلم، يستحقها عن جدارة طبعًا، والحقيقة الجوائز دي مش لينا بس لكن لكل فريق عمل الفيلم أمام الكاميرا وخلفها، اللي كان جهدهم لا يقل عن أي حد فينا، فشكرًا ليكم جميعًا".

فيلم رحلة 404 لـ منى زكي

حقق فيلم "رحلة 404" منذ بداية عرضه في 25 يناير الماضي في مصر عدد من الأرقام المميزة، لتكون رحلته مليئة بالنجاحات المتتالية، حيث تعدى إجمالي الإيرادات التي حققها في 20 يوماً من العرض حوالي 17 مليون جنيه، وبذلك حطم الفيلم رقمين قياسيين مهمين بشباك التذاكر المصري، بعدما أصبح أول فيلم مصري تحقيقاً للإيرادات خلال الـ30 عاماً الأخيرة، على مستوى البطولة النسائية، حيث تفوق على فيلم "أبو شنب" الذي حقق 17.3 مليون جنيه، عام 2016.

ما سر الهجوم الدائم على منى زكي؟

كما يُعد "رحلة 404"، هو الأعلى كإيرادات في تاريخ أفلام منى زكي، بعدما تجاوز فيلم "احكي يا شهرزاد" الذي حقق 12 مليون جنيه عام 2009.
وأيضاً تصدر الفيلم شباك التذاكر السعودي ليكون في المركز الأول والفيلم العربي الوحيد في الخمسة أفلام الأعلى إيرادات والأكثر إقبالاً من الجماهير في نهاية الأسبوع الماضي.

كما تصدر شباك التذاكر الكويتي، متخطياً بعد أسبوعين عرض في المنطقة حاجز المائة وخمس وعشرون ألف تذكرة، منهم أكثر من ستة وسبعين ألف تذكرة في السعودية.

وتدور أحداث فيلم "رحلة 404" حول "غادة" التي تتوّرط في مشكلة طارئة قبل أيام من سفرها إلى مكة؛ لأداء فريضة الحج، فتلجأ لأشخاص من ماضٍ ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، وتتوالى الأحداث.