فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

سباق الأوسكار 2020 يبدأ

ET بالعربي | 07 أكتوبر 2019
جوائز الأوسكار - صورة منGetty Images

جوائز الأوسكار - صورة منGetty Images

أعلنت عدد من الدول العربية عن أسماء الأفلام التي رشحتها لتمثيلها في جوائز الأوسكار لعام 2020  لتتنافس في فئة أفضل فيلم دولي.

فيلم "1982" للمخرج وليد مونس وبطولة نادين لبكي سيمثل لبنان في هذه المسابقة. ويتناول الفيلم قصة تأثير القصف الجوي الإسرائيلي على المدنيين في لبنان بعد مرور 37 عاماً. ويذكر أنا هذا الفيلم  عُرض مؤخراً في مهرجان الجونة السينمائي في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، كما عُرض في النسخة الأخيرة من مهرجان تورنتو، وحصل على جائزة أفضل فيلم آسيوي.

بوستر فيلم "1982"
بوستر فيلم "1982" 

وعن الجزائر رشح فيلم Papicha الذي يناقش وضعية المرأة في مواجهة الإرهاب. وهذا الفيلم من إخراج منية مدور. ويتناول هذا العمل قصة فتاة بمدرسة داخلية تعشق تصميم الأزياء لكن هذا الشغف محاصر بفترة العشرية السوداء في الجزائز. وحصل هذا الفيلم على إشادة كبيرة من قبل النقاد و المتابعين للسينما خلال مشاركته في مهرجان كان السينمائي وفاز مؤخرا بجائزة الجمهور، جائزة احسن ممثلة لينا خوذري، وأفضل سيناريو  في مهرجان انجوليم للفيلم الفرانكفوني.

بوستر فيلم Papicha
بوستر فيلم "Papicha"

وفيلم "لابد أنها الجنة" للمخرج إيليا سليمان سيمثل فلسطين في الـOscars.

يتناول الفيلم رحلة هجرة للبطل، الذي يؤدي دوره المخرج نفسه بحثا عن وطن بديل تأخذه إلى باريس ونيويورك. سبق وعرض هذا الفيلم أيضاً في مهرجان كان السينمائي، وفاز بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما ومنحته لجنة التحكيم الرسمية تنويها خاصا.

بوستر فيلم "لا بد أنها الجنة"
بوستر فيلم "لا بد أنها الجنة" 

كما وأعلنت لجنة نقابة المهن السينمائية المصرية عن اختيارها لفيلم "ورد مسموم" من إخراج أحمد فوزي صالح لتمثيل مصر.

 تدور أحدث هذا الفيلم عن الواقع اليومي المؤلم لعمال المدابغ في مصر من خلال قصة فتاة تدعى "تحية". وكان قد فاز هذا العمل من خلال مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي الأخير بثلاث جوائز، هي جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (جائزة صلاح أبو سيف)، وجائزة صندوق الأمم المتحدة للشباب. بالإضافة إلى أنه  شارك في مهرجان روتردام السينمائي والمهرجان الدولي للسينما بمراكش. وتم عرضه خلال مسابقة المخرجين الجدد في مهرجان ساوباولو السينمائي الدولي في دورته الـ 42.

بوستر فيلم "ورد مسموم"
بوستر فيلم "ورد مسموم"