بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

سجادة حفل جوائز الأوسكار بلون جديد لأول مرة منذ 60 عاماً

ET بالعربي | 11 مارس 2023
حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 - غوغل

حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 - غوغل

يحتل حفل توزيع جوائز الأوسكار الاهتمام الأكبر في الأيام المقبلة، ليس فقط لأهمية هذا الحدث وانتظاره سنوياً من قبل ملايين المشاهدين، بل للتغييرات الكبيرة التي ستحصل في هذا الحفل، خاصة بعد حادثة الصفع الشهيرة لمقدم حفل الجوائز في العام الماضي "كريس روك" من قبل ويل سميث، على خلفية تعرضه للسخرية من زوجته ضمن عرضه في الحفل الماضي.

ويل سميث يصفع كريس روك خلال حفل جوائز الأوسكار لعام 2022 - تويترومن المعروف لدى متابعي هذا الحفل أن له قواعد خاصة وبروتوكولات، منها لون السجادة الأحمر الذي رافق تاريخ هذا الحفل منذ عقود، حتى يأتي عام 2023 ليكسر تلك القاعدة لأول مرة منذ 60 عاماً، ليتم الاستغناء عن اللون الأحمر لسجادة المشاهير ويكون مرورهم على سجادة باللون البيج الباهت أو الشامباين Champagne.

جيمي كيميل مقدم حفل الـOscars بدورته الـ95 لهذا العام قال مازحاً :" أعتقد أن اختيار سجادة بهذا اللون بدلاً من سجادة حمراء يظهر مدى ثقتنا بأنه لن تراق دماء هذا العام". كلام جيمي جاء أثناء حضوره حفل طرح السجادة بلون الشمبانيا لهذا العام حسب ما شارك حساب "The Associated Press" على تويتر.



الكشف عن سجادة حفل الأوسكار باللون البيج

جاء الكشف عن اللون الجديد للسجادة يوم الأربعاء، خارج مسرح دولبي في هوليوود، حيث شوهد العمال وهم يقومون بتركيب سجادة باللون البيج، فيما تابع جيمي كيميل، الذي يستضيف الحفل الخامس والتسعين لهذا الحدث غداً الأحد.

جيمي كيميل - إنستغرام

وجاء قرار تغيير اللون من مستشاري الابتكار ليزا لاف وراؤول أفيلا.
 ويعود تاريخ السجادة الحمراء بجوائز الأوسكار إلى عام 1961، حيث شهد حفل توزيع الجوائز الثالث والثلاثين، وفيه فاز فيلم بيلي وايلدر "ذي أبارتمنت" بجائزة أفضل فيلم، وفاز كل من بيرت لانكستر وإليزابيث تايلور بجائزتي أفضل ممثل وممثلة، وقام يومها بتقديم الحفل بوب هوب. 
ولم يشاهد العامة السجادة الحمراء على شاشة التلفزيون حتى عام 1966، عندما تم بث حفل توزيع جوائز الأوسكار لأول مرة بالألوان.

سجادة الأوسكار باللون البيج

وقال منظموا الحفل إنهم يريدون هذا العام سجادة ذات لون يبعث على الهدوء والسكينة، وذكروا أنهم أرادوا السجادة أن تكون ناعمة، مثل الشاطئ عند غروب الشمس. وبالفعل تم تركيب قسم من السجاد بلون الشمبانيا تحت خيمة برتقالية، وهو ما أكده نويل ويست لصحيفة نيويورك تايمز. أما بالنسبة لفريق الانتاج الذي اختار لون الشمبانيا، فكانت الأولوية إلى اللون الفاتح "المريح" الذي لا يتعارض مع الخيمة البرتقالية التي تم نصبها فوق السجادة لحماية الحضور من أشعة الشمس والأمطار المحتملة.

سجادة حفل الأوسكارال95 باللون البيج

السجادة التي تبلغ مساحتها 50000 قدم مربع، تم إنشاؤها باللون الذي اختارته الأكاديمية، ويعتبر اللون الأحدث في اتجاه السجاد الملون الذي يجتاح العروض الأولى والحفلات وحفلات توزيع الجوائز في جميع أنحاء البلاد خلال الفترة الأخيرة، من Emmys (الذهبية)، إلى Golden Globes باللون (الفضي)، إلى العرض العالمي الأول لفيلم "Black Panther: Wakanda Forever" في لوس أنجلوس في نوفمبر الماضي.

إجراءات أمنية جديدة لحفل الأوسكار 2023

منظموا الحفل اتخذوا إجراءات استثنائية لعدم تكرار حادثة صفع ويل سميث لزميله كريس روك، والتي تحولت إلى حديث الساعة، وأدت إلى انقسام وتفاوت في وجهات النظر بين مؤيد ومعارض، كما أصبح معروفاً أنه سيتمّ الاستعانة بفريق أزمات خاص للمواجهة والرد على أي حادث قد ينشأ في الحفل مساء غد الأحد.

حساب "Deadline Hollywood" على تويتر شارك مقالاً حول الإجراءات الأمنية الجديدة في حفل الأوسكار وكتب ما معناه  : " المنتجان Glenn Weiss و Ricky Kirshner في خطتهما لليلة الأحد الكبيرة : مفاجآت ونجوم وأمان واستعادة الجمهور".

وتستعدّ هوليوود لحفل الـOscars بدورته الـ95 من جديد، والتي ستشهد منح الجوائز في 24 فئة منها أفضل فيلم، وأفضل إخراج، إلى جانب جوائز التمثيل والسيناريو والتصوير.

كما يشارك بتقديم الحفل عدد من نجوم هوليوود منهم سلمى حايك ونيكول كيدمان .وتشارك ريهانا عبر تقديم أغنيتها “Lift Me Up” التي ترشحت عنها هذا العام لجائزة أفضل أغنية.