رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

شرطة لوس أنجلوس تحذر رواد السينما بسبب الـJoker !

ET بالعربي | 30 سبتمبر 2019
Joker

Joker

تأهب كبير تعيشه الشرطة الامريكية و السينمات في أمريكا يوم 3 أكتوبر  ,  و هو موعد اطلاق فيلم الجوكر في السينمات بأمريكا  , حيث نشرت الأخبار انه  السينمات منعت ارتداء قناع الجوكر من قبل الجمهور وقت عرضه , خاصة بعد اتهام الفيلم بمحاولة التعاطف مع القاتل بعد عرضه الأول بمهرجان البندقية السينمائي.

كما نشرت الاخبار انه الشرطة الامريكية ستكون في هذا اليوم في حالة تأهب تجنبا لتكرار  حادثة Aurora التي وقعت في العام 2012 في كولورادو وقت عرض فيلم The Dark Knight حيث حصل إطلاق نار جماعي داخل مسرح سينشري  من قبل شخص تقمص شخصية الجوكر في الفيلم و قام بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيلة للدموع على الجمهور  , وذهب ضحية الحادث عدد كبير من القتلى والجرحى . و قد قام اهالي الضحايا بارسال رسالة إلى المدير التنفيذي لـ Warner Bros، مفادها انهم لا يطالبون بمنع الفيلم، ولكن قصة التعاطف مع القاتل أوقفتهم.

 و حتى العرض الأول للفيلم يوم السبت الماضي لم يخلوا من القيود حيث قررت شركة Warner Bros  منع تصوير الافتتاح كفيديو و سمحت فقط  التصوير الفوتوغرافي على السجادة الحمراء من غير اجراء مقابلات مع الابطال و فريق العمل.

وحضر العرض الأول الذي أقيم على المسرح الصيني، Joaquin Phoenix  بطل العمل والذي يجسد شخصية الجوكر، Zazie Beetz التي تلعب دور "صوفي" وفرانسيس كونروي  التي تؤدي دور والدة "آرثر" أو جوكر، بالإضافة إلى حضور مخرج الفيلم تود فيليبس.

Joaquin Phoenix
Joaquin Phoenix بطل فيلم Joker  خلال العرض الأول في لوس أنجلوس -انستغرام @jokermovie

 

قرار الشركة  جاء بعد عناوين الصحف التي تناولت الطبيعة العنفية والاستفزازية للفيلم، وبالتالي تم اتخاذ تدابير لإعلام وحماية رواد السينما الأميركيين أثناء استعدادهم للفيلم.

وكانت قد ذكرت Variety بأن شرطة لوس أنجلوس ستزيد من وجودها في مسارح المنطقة، علماً ان الادارة لم تتلق أي تهديدات محددة بشأن الفيلم،  ولكنها طلبت من رواد السينما توخي الحذر خلال يوم الافتتاح.

وانتشرت مخاوف بشأن الفيلم بسبب تصويره الميول العنفية للشخصية نتيجة تعرضها للنبذ وذلك منذ العرض الأول له في مهرجان البندقية السينمائي، والذي أثار قلق البعض حول التعاطف مع شخصية القاتل الجماعي.

Zazie Beetz
Zazie Beetz خلال العرض الأول لفيم Joker على TLC -انستغرام @jokermovie

 

Joker
بوستر Joker -انستغرام @jokermovie

وقد صدر  بيان  عن الشركة المنتجة جاء فيه، أن "الجوكر شخصية خيالية كما أن الفيلم لا يؤيد أي نوع من انواع العنف، وبالتالي ليس مقصوداً من قبل هذا العمل تصوير شخصية القاتل كبطل".