بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

عن عاملات الفراولة في إسبانيا.. ليلى مراكشي تصور "فتيات كازا"

ET بالعربي | 09 ديسمبر 2019
المخرجة المغربية ليلى مراكشي

المخرجة المغربية ليلى مراكشي

تستعد المخرجة المغربية ليلى مراكشي لتصوير عمل فني جديد مستوحى من مقال استقصائي سبق ونشر في نيويورك تايمز عن العاملات في حقول الفراولة باسبانيا والاعتداءات التي يتعرضن إليها.

العمل الجديد عنوانه "Casa Girls"  و سينقل قصص أربع شابات عشرينيات وعازبات في الدار البيضاء إحداهن "كينزو" التي تعود من باريس للمغرب وتلتقي بفتيات من خلفيات اجتماعية وثقافية مختلفة تجمعهن أحداث الفيلم الدرامي الذي تسعى بقية بطلاته لإثبات تعرضهن للإيذاء الجنسي خلال موسم جمع الفراولة في اسبانيا و رفعهن لدعوة جماعية.

عمر شريف
عمر الشريف في مشهد من فيلم ليلى مراكشي "روك القصبة"

و تتطلع المخرجة المغربية صاحبة الأعمال المثيرة للجدل لانجاز فيلم "Sister Lives on the Mantelpiece" باللغة الانجليزية وذلك بعد توفير مصادر دعمه و من المنتظر أن يكون لهذا المشروع السينمائي وقع كبير خاصة وأنه يطرح قضية مهمة عن علاقة الغرب بالاسلام وهو مقتبس من رواية الكاتبة البريطانية أنابيل بيتشر "أختي تعيش على رف موقد" التي تم نشرها لأول مرة في مارس 2011 و تروي أحداثها قصة طفل في العاشرة من العمر يدعى جيمي ماثيوز بعد خمس سنوات من مقتل أخته التوأم، روز، في تفجير إرهابي. ينتقل مع والده وأخته المراهقة جاسمين إلى ضاحية ليك من أجل بداية جديدة منعشة بعد ذلك الحادث المأساوي.

كتاب أنابيل بيتشر
كتاب انابيل بيتشر

و أغلب أعمال ليلى مراكشي  حققت  نجاح امام النقاد و الجمهور لجرأة طرحها الاجتماعي , منها فيلمها الطويل الاول "ماروك" والعمل الذي جمع الراحل عمر الشريف، نادين لبكي وهيام عباس "روك القصبة".

فيلم ماروك
أول فيلم روائي طويل للمخرجة ليلى مراكشي "ماروك"