شاروخان يقوم بزيارة ابنة ديبيكا بادوكون ورانفير سينغ

جدل حول مشهد من مسلسل فعل ماضي لجرأة حواره

وفاة ناهد رشدي .. سنية في لن أعيش بجلباب أبي وغيرها من الأعمال الرمضانية

قناة Now تتجاهل إغلاق حساب مسلسل ليلى Leyla على إكس

جنازة أنيل ميهتا والد مليكا أرورا

بسبب وفاة والدها .. سلمان خان يلتقي مجددًا بـ ماليكا أرورا بعد 7 سنوات

هل ظهرت بليك ليفلي على حقيقتها أخيراً؟

كاردي بي تُنجب طفلها الثالث بحضور زوجها السابق أوفست

ميليسا باموك تشارك الصور الأولى لحملها من زوجها يوسف يازجي

ياسمين عبد العزيز .. دلع و خفة دم بأحدث ظهور

فيلم Uglies على نتفليكس … ثنائية ديستوبية بين القبح والجمال

ET بالعربي | 13 سبتمبر 2024
فيلم Uglies على نتفليكس

فيلم Uglies على نتفليكس

ثنائية ديستوبية بين القبح والجمال… هذا ما يقدمه فيلم Uglies أو القبيحون المقتبس عن سلسلة كتب للشباب من تأليف سكوت ويسترفيلد، حول عالم يقضى على الانقسامات الطبقية والعقيدة والعرقية والوطنية من خلال معادلة عظيمة: الجمال… ففي سن السادسة عشرة، يتم تحسين كل شخص جراحياً ليصبح جميلاً…. لكن قد لا يكون الجمال الظاهري كافياً للاستمتاع بتفاصيل الحياة وتقدير الذات وغيره.

تلعب جوي كينغ دور تالي يونغبلود وتدور أحداث الفيلم في عالم مستقبلي حيث يخضع الأشخاص، الذين يطلق عليهم "Uglies"، لعملية جراحية ليصبحوا "جميلين" في سن 16 عامًا. أثناء الشروع في رحلة للعثور على صديقتها المفقودة، تتعرف تالي على الحقيقة المظلمة وراء الإجراء الإلزامي وتتعلم أن الجمال الحقيقي لا يوجد فقط في المظهر.

فيلم Uglies و الأعمال الديستوبية

في تصريحات لـ بريان تجو والتي تلعب دور المتمردة شاي، قالت أنها أحبت سلسلة كتب Uglies في المدرسة الابتدائية : ""عندما كنت أصغر سنًا، كانت رحلة تالي أكثر مما كنت أضيع فيه. الآن يمكنني حقًا تقدير رحلتها وحقيقة أنها نعم البطلة، يعد هذا الفيلم بمثابة تذكير رائع بضرورة انتقاد هذه الأشياء التي نقوم بها تلقائيًا أو نشعر بأننا ملزمون بفعلها. سواء كان ذلك باتباع الاتجاهات فيما يتعلق بمعايير الجمال أو استخدام الفلاتر وتطبيق Facetune على حساباتنا على Instagram".

فيلم Uglies و الأعمال الديستوبية

فيلم Uglies و الأعمال الديستوبية

في الواقع. كانت هيمنة النوع الأدبي على وسائل الإعلام الموجهة للشباب في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ديستوبية بلا منازع. فقد بدأت "Hunger Games" في عام 2012، وفي عام 2014 لحقت بها Divergent,” “The Giver,” و “Maze Runner". وكانت كل الروايات المقتبسة من الروايات الديستوبية الموجهة للشباب المذكورة أعلاه تضرب المسارح بقوة وتدفع جماهيرها المتحمسة إلى مقاعدهم مباشرة. وكانت سلسلة كتب سكوت ويسترفيلد "أوغليز" في نفس المجموعة الشائعة من هذه العناوين في ذلك الوقت، لكنها لم تحصل إلا الآن على لحظتها على الشاشة.