مينا الشيخلي تعيش مراحل الأمومة لأول مرة

كلب "ضاضا إسماعيل الليثي" يبكي على رحيله

جاستن بيبر يُثير المخاوف بشأن صحته بعد فضيحة "ديدي"

بينار دينيز تكشف عن حملها على طريقتها من أسبوع باريس للموضة

هاندا أرتشيل تسيطر على الترند منذ أيام بعد صورتها مع حبيبها

لأول مرة.. جوني ديب يعلق على موضوع طلاقه من امبر هيرد

مسلسل العميل الحلقة 28 .. أمير في ورطة

ريهام سعيد عن عبير صبري: "جرحتني ولن أكلمها مجدداً"

مسلسل العميل الحلقة 29 .. ملحم يشعل النار في بسام الرمحي

أرابز غوت تالنت في فلاش باك لناصر القصبي ونجوى كرم

ماذا قال طارق الشناوي عن أزمة فيلم الملحد

ET بالعربي | 17 سبتمبر 2024
بوستر فيلم الملحد

بوستر فيلم الملحد

في ظل الجدل الذي يحيط بفيلم "الملحد"، بين العرض وغياب العرض، تتزايد الأسئلة حول مستقبل هذا العمل السينمائي. في هذا السياق، سئل طارق الشناوي فحوار خاص مع ET عن رأيه وتوضيح موقفه من أزمة الفيلم، إذ تُعتبر هذه القضية محورية في المشهد السينمائي الحالي.

بدأ طارق الشناوي حديثه بالقول: "أتصور إنه أي عقل في الدنيا، هيكون حريص على عرض الفيلم. لأنه انتهى زمن المنع. لم أقرأ السيناريو ولم أشاهد الفيلم - بس سمعت تعقيب الرقابة على السيناريو - قالوا بالحرف الواحد: الفيلم دا بيقدم دعوة مهمة جداً، لضرب كل الذين يحاولون النيل من الإسلام. فالفيلم بيدافع عن الإسلام وبالتالي يدافع عن الإيمان. فكانت غريبة قوي إنه بعد ما يبقى فات معاد من حوالي شهر، يوم 14 أغسطس بالعرض، ييجي تعليمات للمنتج - تعليمات شفهية مش ورق رسمي - لأن الورق الرسمي مع الموافقة بالعرض، فوق 16 سنة - يقولوله لأ أجل شوية."

 

أما بالنسبة  لفيلم "عاشق"، قال طارق الشناوي:" لما عرفت إنه عُرض فيلم العاشق،  أيقنت إنه الملحد لن يُعرض قريباً. لأنه طبعاً ما فيش حد ينزل فيلمين لنفس النجم في نفس الوقت - خاصة لما يكون نفس المنتج - يعني مش هيضرب نفسه بنفسه." ويعتقد الشناوي أن الأمر قد يستغرق شهرين أو نحو ذلك حتى يُعرض، "لكن يجب أن يُعرض"،  شدد الشناوي.

أحمد حاتم في خطوات ناجحة

وإختمم طارق الشناوي الحديث بإثناءه عن أداء أحمد حاتم في مسلسل "عمر أفندي": "أحمد خد خطوات ناجحة جداً في عمر أفندي، ومفاجأة. وعمل حالة من الوجه الجماهيري، وأعتقد - مجرد اعتقاد - إنه دا خلا من ضمن الأسباب إن المنتج يدفع بفيلم العاشق عشان خاطر يستفيد من النجاح اللي عمله في المسلسل."

عن فيلم الملحد

يعرض الفيلم مشكلات التطرف الديني والإلحاد من خلال تقديم أحمد حاتم في دور يحيى الذي يتمرد على والده، الذي يجسده محمود حميدة بلحية بيضاء، حيث يقدم دور رجل متطرف دينياً، ما يسبب صداماً بينه وبين أحمد حاتم بفعل اختلاف أفكارهما. يضم الفيلم في بطولته شيرين رضا، حسين فهمي، صابرين، نجلاء بدر، وتارا عماد، وهو من إخراج ماندو العدل وتأليف إبراهيم عيسى.