فستان زفاف دانييلا رحمة من توقيع نيكولا جبران

محامي شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل خلافها مع حسام حبيب

من ينقذ شيرين عبد الوهاب قبل فوات الأوان

فهد إبن تيم حسن: إبني سيحمل إسم زوج والدتي أحمد

محامي شيرين عبد الوهاب.. "الناس هتعرف الحقيقة"

ET بالعربي يكشف حصرياً مراحل تصميم فستان زفاف دانييلا رحمة

حسام حبيب يرد حصرياً عبر ET بالعربي حول اتهامات شيرين واستدعائه للنيابة

حسام حبيب أمام النيابة..ووالدة شيرين عبد الوهاب تحاول التواصل معها

كيف يتعاملن النجمات مع المواقف المحرجة

أول ردّ لـ محمد رمضان على خلافه مع معجب في الساحل الشمالي

مانجا تُطلق العرض العالمي الأول لـ "جريندايزر يو" في الرياض

ET بالعربي | 05 يوليو 2024
إيتشيرو أوكوتشي والدكتور عصام بخاري

إيتشيرو أوكوتشي والدكتور عصام بخاري

أطلقت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، العرض العالمي الأول لسلسلة الأنمي "جريندايزر يو"، الذي يعود بعد أربعين عاماً من النسخة الأصلية القديمة، حيث لاقت الحلقة الإفتتاحية اهتماماً واسعاً من الجمهور بعد ظهور الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في السلسلة.

ومن المقرر أن تُعرض سلسلة الأنمي "جريندايزر يو" في 5 يوليو 2024 بالتزامن مع عرضها في اليابان.

جريندايزر يو

 إطلاق العرض العالمي الأول لـ "جريندايزر يو" في الرياض

حضر الحدث كاتب السيناريو إيتشيرو أوكوتشي، مع عدد كبير من المؤثرين في عالم الأنمي والإعلاميين والمهتمين بالسلسلة الشهيرة.

وعبّر الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري عن سعادته بإطلاق العرض العالمي الأول لمسلسل 'جريندايزر يو' في الرياض، مُشيراً إلى فخره بالكفاءات السعودية التي شاركت في نجاح المسلسل وتسويقه وتوزيعه عالمياً، مؤكداً اعتزاز الشركة بإعادة عرض المسلسل وتعريبه في خطوة فريدة بعالم الأنمي، مع عرض مسلسل جديد بلغة أجنبية بالتزامن مع عرضه باللغة اليابانية، إضافةً إلى التأكيد على حرص مانجا للإنتاج على مواصلة مسيرتها في إلهام أبطال المستقبل.

جريندايزر يو

من جانبه، قال كاتب سيناريو سلسلة 'جريندايزر يو' إيتشيرو أوكوتشي ما معناه: "بفضل معجبينا في العالم، استطعنا إنتاج 'جريندايزر يو' الجديد وعرضه لكم اليوم. ولهذا السبب قررنا بدء قصتنا الجديدة هنا في الرياض".

جريندايزر يو

تابع : "ستكون باريس وروما وغيرها من المدن والمواقع الأخرى متواجدة في المسلسل، نحن نريد أن نقدم 'جريندايزر يو' للجيل الجديد ونعيد تقديم جريندايزر بشكل جديد ومميز عن النسخة القديمة، حيث نأمل أن ينال العمل إعجاب الأجيال، حتى يتمكن الآباء والأبناء وجميع أفراد العائلة من الاستمتاع به معاً.

إطلاق العرض العالمي الأول لـجريندايزر يو في الرياض

يُذكر أنه في عام 2022، تم الإعلان عن شراكة إستراتيجية بين شركتي "دايناميك بلاننج" و "مانجا" للإنتاج، بهدف إسناد حقوق التراخيص لشخصية 'جريندايزر' واستخدامها في المنتجات والشخصيات، وذلك للمدن والمرافق الترفيهية في العالم ما عدا اليابان.

وأثمرت تلك الشراكة عن تدشين لأول مُجسم لشخصية "جريندايزر" في العاصمة الرياض، حيث سُجلت الشخصية في موسوعة غينيس العالمية بوصفها أكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم، حيث بلغ ارتفاعه أكثر من 33 متراً.

كما تم إطلاق العرض التشويقي الأول للمسلسل ضمن مهرجان أكيهابارا في اليابان في شهر أغسطس في عام 2023، مع إطلاق العرض الترويجي الأول في شهر ديسمبر من نفس العام.

أيضاً تم إطلاق العرض الترويجي الثاني في شهر أبريل من عام 2024. كما قامت شركة مانجا للإنتاج العام الماضي بنشر لعبة "مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع شركة مايكرويدز الفرنسية، لتنال إعجاب الجمهور العالمي.

يُذكر أن مانجا للإنتاج هي من الشركات الرائدة بالشرق الأوسط في مجال المحتوى الإبداعي بالعالم العربي، حيث أنتجت فيلم 'الرحلة”، الذي يتم عرضه حاليّاً على أكثر من 52 منصة في العالم بـ 6 لغات عالمية، ومسلسل 'أساطير في قادم الزمان” الذي حقق أكثر من 100 مليون مشاهدة حول العالم.

وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن عدة اتفاقيات ترخيص وتوزيع عالمية في مجال القطاع الترفيهي مثل "جريندايزر يو" و "كابتن تسوباسا" ولعبة "مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب" ولعبة "السنافر كارت" وغيرها من الأعمال التي أعادت صياغة المشهد الترفيهي العربي في العالم.