وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

محمد حفظي يطلق مهرجان القاهرة السينمائي الـ42

ET بالعربي | 17 نوفمبر 2020
محمد حفظي - رئيس مهرجان القاهرة السينمائي

محمد حفظي - رئيس مهرجان القاهرة السينمائي

على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تحدّث رئيس المهرجان محمد حفظي لـET بالعربي عن التحديات التي يواجهها المنظمون وسط "ظروف إستثنائية وصعبة" بسبب إنتشار فيروس كورونا، وتمنّى أن تمر جميع فعالياته التي ستقام بين 2 و 10 دسيمبر المقبل  بشكل آمن و مفيد وإيجابي.

وعن فترة التحضير ، قال حفظي أنّها بدأت في شهر مارس الماضي وإستمرت لشهور بين البرمجة وتشكيل فريق المهرجان وغيرها، وسط غموض كامل حول مصير إقامة هذه الدورة، إلى غاية تلقيهم القرار في شهر سبتمبر.

وتقدّم بشكر خاص لرئيس الوزراء على قراره بإقامة المهرجان كغيره من المهرجانات السابقة ومنها الجونة ومهرجان الإسكندرية، وتمنّى أن تتحسن الظروف، وتمرّ الموجة الثانية للفيروس بأقل الخسائر.

محمد حفظي

وستشمل الدورة الجديدة للمهرجان عرض  84 فيلما من 43 دولة، ومن بين الأفلام المشاركة "حضر تجوّل" لإلهام شاهين وإخراج أمير رمسيس، فيلم "عنها" إخراج إسلام العزازي، فيما وقع الإختيار على الفيلم البريطاني الفرنسي "الأب" (The Father) ليكون في العرض الإفتتاحي الأول للمهرجان.

وسيكرم المهرجان هذا العام ثلاث شخصيات هم:الكاتب والسيناريست وحيد حامد،الكاتب والسيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون،ومنى زكي التي ستمنح جائزة فاتن حمامة للتميز.