ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

شقيق ياسمين صبري يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

مشتركو نتفليكس يطالبون بوقف عرض The Help

ET بالعربي | 11 يونيو 2020
بوستر فيلم The Help

بوستر فيلم The Help

وسط الاحتجاجات التي تعيشها الولايات المتحدة بعد مقتل جورج فلويد، انطلق عرض عدد من الأفلام التي تنقل بعض معاناة أصحاب البشرة الداكنة، ومن هذه الأعمال فيلم The Help  الذي بدء عرضه في الأول من يونيو الحالي وشهد أعلى نسبة مشاهدة على نتفليكس. 
الفيلم الذي حاز على جائزة الأوسكار تعرض لهجوم من مشتركي نتفليكس، الذين طالبوا المنصة بإزالته من بين الأفلام المعروضة لديها، وذلك لأنه يُصور أصحاب البشرة البيضاء بأنهم المنقذون.

The Help
ايما ستون وفيولا دافيس في The Help

فيلم The Help عرض للمرة الأولى في العام 2011 وهو مقتبس عن رواية لكاثرين ستوكيت ويُصور العلاقة بين العاملات المنزليات والطباخات والمربيات ذات البشرة الداكنة خلال الستينات مع مخدوميهم البيض، وهو من بطولة ايما ستون وفيولا ديفيس  وأوكتافيا سبنسر وإخراج تايت تايلور.
وقد تصدر الفيلم أعلى نسبة مشاهدة على نتفليكس في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة، وقد تعرض الفيلم للانتقاد من مشتركي نتفليكس على تويتر الذين طلبوا من  المنصة على إزالته نظراً لوجود أفلام أفضل تتناول العنصرية عبر التاريخ.

إذ يلجأ العديد من الأميركيين في الآونة الأخيرة إلى الأدب والسينما لتثقيف أنفسهم حول العرق والقضايا الثقافية، وهو ما انعكس ارتفاعاً في بيع الكتب التي تتناول العنصرية. لكن المشكلة ان الفيلم لا يُصور الظلم والتجارب العنصرية التي يعاني منها أصحاب البشرة السوداء.

كما أن الفيلم قام بكتابته كاثرين ستوكيت وهي صاحبة بشرة بيضاء، وكذلك قام بإخراجه تايت تايلور وهو أبيض البشرة، وهو يركز أكثر على أصوات والشخصيات البيضاء أكثر منها على العاملات المنزليات السود.

The Help
وعلق أحد المغردين بأن "فيلم The Help لا يساعد في فهم العنصرية والتمييز. فهذا الفيلم لن يعلمك شيء عن الظلم الذي يواجهه السود". فيما اعتبر آخر أن عرض الفيلم في ظل هذه الظروف ليست خطوة جيدة من قبل نتفليكس. 

وعلقت بريس دالاس إحدى بطلات العمل على صفحتها على انستغرام وكتبت بما معناه: "علمت أن The Help سجل أعلى نسبة مشاهدة على نتفليكس. أنا ممتنة جداً للصداقات التي حصلت عليها بسبب هذا الفيلم، إن علاقتنا هي شيء أعتز به بعمق وسيبقى مدى الحياة".

وأضافت "مع ذلك فإن قصة "المساعدة" هي من نسج الخيال ويتم سردها من خلال وجهة نظر بيضاء وكتبتها بيضاء". ولفتت إلى أنه يمكن للمشاهدين الذين يريدون أن يتعرفوا على حركة الحقوق المدنية وغيرها التي تُصور الظلم الذي يلحق بالسود أن يتابعوا أعمالاً مختلفة وذكرت منهم Just Mercy و I’m Not Your Negro  وغيرهم.