إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

مطالبات بمقاطعة فيلم Laal Singh Chaddha

ET بالعربي | 31 مايو 2022
أمير خان وكارينا كابور خان ورحلة Laal Singh Chaddha

أمير خان وكارينا كابور خان ورحلة Laal Singh Chaddha

ما ان تم طرح الإعلان الترويجي لفيلم كارينا كابور وعامر خان المقبل Laal Singh Chaddha، حتى ظهرت الأصوات التي تنادي بمقاطعة الفيلم.

الفيلم الذي من المفترض أن يبدأ عرضه في 11 أغسطس المقبل، وهو مقتبس عن قصة فيلم هوليوود الشهير Forrest Gump الذي صدر في العام 1994 والذي لعب بطولته حينها توم هانكس وروبن رايت.

ويسلط الإعلان الترويجي الضوء بداية على رحلة بطل من كونه طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تسليط الضوء على الطفل وعلاقته بوالدته التي تؤدي دورها منى سينغ إلى أن يكبر ويتم اختياره ليدخل إلى الجيش الهندي، ويلعب هذا الدور عامر خان.

وهنا تكمن المشكلة بالنسبة إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بمقاطعة الفيلم لأنه يشوّه صورة الجيش الهندي، وعلق أحد المتابعين على تويتر وكتب بما معناه "فيلمه المقبل قادم، يؤدي دور شخص يعاني من مشاكل ذهنية ويرتدي زي الجيش"، وطالب بأن تتم مقاطعة هذا الفيلم، مستغرباً كيف حصل الفيلم على إذن من الجيش لاستخدام الزي الرسمي والشارات من أجل تقديم هذا النوع من الأفلام.

ونقل أحد المعجبين كاتباً عن عامر خان بما معناه "أمير خان قال بأن الهند غير متسامحة وهو سيترك الهند"، وأرفق التعليق بهاشتاغ #BoycottBollywood و#BoycottLaalSinghChaddha، وشارك صورةً لدمية تم وضع صورة أمير خان عليها.

أمير خان

وحثت بعض التغريدات إلى تغيير ثقافة البلد التي تمجّد المشاهير وترفع من شأنهم بينما تتغاضى عن الجيش الذي يضحي من أجل الوطن.

بينما هاجم البعض الفيلم لأنه تم اقتباسه من فيلم توم هانكس وليس فيلماً أصلياً، وعلق آخر "لا تنسوا بمقاطعة فيلم Laal Singh Chaddha".

أمير خان

كما خرجت أصوات أخرى تنادي بمقاطعة الفيلم من أجل عامر خان وذلك لأسباب سياسية، معتبرين أن مواقفه غير مساندة للهنود.

ونقل مستخدم آخر ما ذكرته كارينا كابور بأن الجمهور هو من صنع نجوميتهم، ولفت إلى أن توجيه الإهانة للفيلم والاستمرار بمشاهدته تكون خطأ الجمهور.

من ناحيتها، شاركت كارينا كابور تريلير العمل على صفحتها على انستقراام منذ يومين، وعبّرت عن حماسها لعرضه معتبرةً أنه من الأكثر الأعمال تميزاً بالنسبة لها.

كما شاركت منذ ساعات وحتى مع انطلاق حملة مقاطعة Laal Singh Chaddha الإعلان الترويجي على خاصية الستوري على صفحتها على انستقرام.  

وعلى الرغم من الهجمة الكبيرة على الفيلم التي تطالب بمقاطعته إلا أن نسب مشاهدة التريلير تجاوزت الأربعين مليون في يومين.