الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

حفل شيرين عبدالوهاب : أنا النهاردة صوت الكويت

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

ممثلو هوليوود ينضمون لإضراب الكُتّاب وتعطيل تام للاستوديوهات

ET بالعربي | 14 يوليو 2023
المؤتمر الصحفي لنقابة SAG-Aftra- انستقرام @sagaftra

المؤتمر الصحفي لنقابة SAG-Aftra- انستقرام @sagaftra

في ظل إضراب كُتاب هوليوود الممتد منذ مايو الماضي، يبدو أن الإضراب سيأخذ منحىً تصعيدياً، من خلال الإعلان عن انضمام ممثلي هوليوود إلى الاضراب.

نحو 160 ألف ممثل سيتوقفون عن العمل بدءاً من منتصف ليل الخميس في لوس أنجلوس، لينضموا إلى كُتّاب السينما والتلفزيون الذي يقودون إضراباً منذ مايو الماضي، بعد فشل المفاوضات مع الاستوديوهات فيما يتعلق بالأجور، الأمر الذي أدى إلى تعطيل العديد من المسلسلات والأفلام.

فران دريشر رئيسة نقابة SAG- AFTRA ذكرت في بيان بما معناه بأن عروض إدارة الاستوديو كانت مهينة وغير محترمة، ولفتت في بيان إلى أنه في حال لم تُقدم إدارة الاستوديو على التفاوض بحسن نية، لن يكون بإمكاننا التوصل إلى اتفاق.

ثم عُقد لاحقاً مؤتمر صحافي في مقر النقابة في لوس أنجلوس وتم فيه الإعلان عن الانضمام إلى الإضراب مساء أمس الخميس خلال مؤتمر صحفي، بعدما وافق مجلس إدارتها بالإجماع على هذه الخطوة.

تواجه الاستوديوهات اليوم تعطيل مزدوج من الكُتّاب والممثلين على حد سواء للمرة الأولى منذ 63 عاماً، الأمر الذي سيجبر هذه الاستوديوهات بالتوقف عن الانتاجات في كامل أنحاء الولايات المتحدة والخارج.

الاضراب المزدوج سيؤثر سلباً على صناعة السينما والتلفزيون، بعد أن تأثر القطاع بإضراب الكُتّاب سيوجه إضراب الممثلين ضربة إضافية لهذه الصناعة التي تكافح في ظل التغييرات الكبيرة.

هوليوود
فران دريشر رئيسة نقابة SAG- AFTRA خلال المؤتمر الصحفي للنقابة- انستقرام @sagaftra

وتريد نقابة ممثلي الشاشة- الاتحاد الأميركي لفناني الراديو والتلفزيون SAG-AFTRA أن يوافق عمالقة البث على تقسيم أكثر عدلاً للأرباح وظروف أفضل للعمل.. وهو ما طالبت به نقابة الكُتّاب الأميركية WGA بزيادة الأجور الأساسية والمبالغ المتبقية من عصر البث التلفزيوني.

نجوم Oppenheimer ينسحبون من عرض الفيلم في لندن

كما يسعى الاتحاد الأميركي لفناني الراديو والتلفزيون للحصول على ضمانات بعدم حلول الذكاء الاصطناعي والوجوه والأصوات التي يتم ابتكارها مكان الممثلين.

ويبدأ الاعتصام صباح الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة، من أمام المقر الرئيسي لنتفليكس في كاليوفرنيا، قبل أن ينتقل المعتصمون للاعتصام أمام بارامونت، ورنر بورس وديزني.

ومع انضمام الممثلين للإضراب لا يجوز لهم أن يظهروا في أفلام أو الترويج حتى لأفلام قاموا بتصويرها.. لذلك أقدم نجوم فيلم Oppenheimer بالانسحاب من العرض الخاص للفيلم في لندن مع إعلان الاضراب. إذ انسحب من العرض كل من إيميلي بلانت، كيليان ميرفي، مات دامون من العرض الأول للفيلم الذي يقوم بإخراجه كريستوفر نولان.

كما رفع عدد من الممثلين الصوت عالياً من خلال مشاركتهم منشورات على صفحاتهم على انستقرام، منهم بوب أودينكيرك، سينتيا نيكسون وجيمي لي كورتيس.