أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

Oppenheimer يتصدر اهتمام الجمهور قبل انطلاقه في 21 يوليو

ET بالعربي | 12 يوليو 2023
مات دامون وكيليان ميرفي من Oppenheimer

مات دامون وكيليان ميرفي من Oppenheimer

يبدو أن فرنسا أصبحت وجهة بعض العروض العالمية الخاصة لأفلام هوليوود الجديدة، فعلى خطى جوني ديب في فيلمه Jeanne De Barry الذي انطلق من فرنسا، قاد كريستوفر نولان فريقه إلى باريس للعرض العالمي الخاص لفيلمه المقبل Oppenheimer.

إلى السجادة الحمراء في سينما Le Grand Rex في باريس، وصل نجوم فيلم Oppenheimer يوم أمس الثلاثاء، العمل الذي يمتد لنحو ثلاث ساعات ويشارك في بطولته كل من كيليان ميرفي، إيميلي بلانت، مات دامون، روبرت داوني جونيور ، جيسون كلارك فلورنس بيو، ورامي مالك وغيرهم.

نجوم Oppenheimer في العرض الأول في فرنسا

تألقت إيميلي بفستان باللون الباستيل طويل وأنيق بأكمام طويلة من مجموعة Balmain Resort لعام 2024.

Embed from Getty Images

مات دامون اختار للعرض الأول للفيلم بدلة باللون الأسود مع تيشرت بيضاء اللون، بينما ذهب روبرت داوني إلى اختيار الأسود فقط، إذ اعتمد بدلة سوداء مع قميص وربطة عنق سوداء أيضاً.

كيليان مورفي بطل العمل والذي يجسد شخصية العالم الفيزيائي أوبنهايمر، اختار بدلة باللون الأسود أيضاً مع قميص وربطة عنق باللون البيج.

Embed from Getty Images

أوبنهايمر فيلم "تجربة مكثفة"

مخرج العمل كريستوفر نولان الذي وصل إلى المسرح وسط تصفيق حار، أشار إلى أن فرنسا لطالما كانت مرحبة بأعماله، مستذكراً أن مسرح غراند ريكس كان الوحيد الذي فتح له الأبواب في العام 2000 لعرض فيلمه Memento.

الفيلم الذي ينطلق عرضه في 21 يوليو الحالي، سيشهد عروضاً أخرى في كل من لندن ونيويورك قبل طرحه في صالات السينما العالمية. يتعمق الفيلم بصنع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية. وقد حذر كريستوفر أن الفيلم عبارة عن "تجربة مكثفة، انه موضوع جدي ولكنه شيء دخل قلوبنا".

Embed from Getty Images

في حديثه عن الفيلم قال روبرت داوني بما معناه: "لقد صنعت الكثير من الأفلام حول الفضائيين والأشرار وأفلام الحركة.. ولكن هذا الفيلم الضخم يتناول تاريخنا كبشر"، وذكر أن "أوبنهايمر" فيلم ضخم يدور حول شيء مهم جداً.

"لغة سرية" تجمع ايميلي بلانت وكيليان ميرفي

إيميلي التي تجسد دور زوجة أوبنهايمر، كاثرين أوبنهايمر في الفيلم، قالت بما معناه: "لم نستثن أي تفاصيل وكان الأمر مجرد انتقال لنا جميعاً لأن نكون جزءاً منه". فيما يتعلق بتعاونها مع كيليان ميرفي الذي تعاونت معه سابقاً في الجزء الثاني من A Quiet Place ذكرت أنهما طورا لغة سرية بينهما، وتابعت: "أعشق العمل معه، سأقدم أي شيء معه، انه الأعظم".

Embed from Getty Images

من الملفت أن العمل منذ العرض الخاص الأول له، نال اهتمام الجمهور والمتابعين وتصدر الترند على تويتر.. علماً أنه لم يصدر بعد بل أمام المشاهدين تسعة أيام لانطلاق عرضه.

الأسباب التي تدفعك لمشاهدة Oppenheimer

للفيلم أهمية كبيرة من حيث أنه يتناول مسار تطوير القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية التي غيّرت مفهوم الحروب في العالم، من خلال الفيزيائي وقائد فريق مشروع مانهاتن روبرت أوبنهايمر، الذي طوّر القنبلة الذرية للولايات المتحدة الأميركية.

يشارك في العمل نخبة من ممثلي هوليوود، كما ذكرنا سابقاً إيميلي بلانت، كيليان مورفي، مات دامون، رامي مالك وغيرهم..

بالإضافة إلى ذلك، الفيلم من إخراج كريستوفر نولان، الذي صوّر الفيلم بكاميرات IMAX واستعان بتقنيات في التصوير ستمنح المشاهدين وفق ما ذُكر أن يشاهدوا العمل بتقنية ثلاثية الأبعاد من دون استخدام النظارات.

العمل نال إعجاب النقاد مع عرضه يوم أمس، كما أن البعض يرجح بأن يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لعام 2024.