سلافة معمار عن حبيبها "حنون وكريم ويستطيع أن يحتويني"

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

منح يسري نصر الله جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" في "القاهرة السينمائي"

ET بالعربي | 21 يونيو 2023
يسري نصر الله

يسري نصر الله

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة حسين فهمي، عن تكريم يسري نصر الله، في الدورة الـ45، نوفمبر المقبل، ومنحه جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية الحافلة.

وأعرب حسين فهمي، عن سعادته بهذا التكريم، حيث وصفه بقوله: "مخرج متميز جدًا، وله أعمال مهمة لا يمكن نسيانها، فتلك الأعمال دخلت تاريخ السينما من أوسع الأبواب، كما أنه صديق عزيز جدًا وأيضًا زميل".

وأضاف حسين فهمي في بيان رسمي صادر عن إدارة المهرجان: "علاقتي به تعود إلى مدة طويلة، وبالتحديد الفترة التي عملت فيها مع يوسف شاهين، وكان يسري نصر الله وقتها مساعدًا له، وعملت أنا أيضًا مساعداً لشاهين في إحدى الفترات، فنحن تقريبًا من مدرسة واحدة، فلنا أفكار وأحاسيس واتجاهات فنية متقاربة أو متشابهة، لذلك في الحقيقة سعادتي بتكريمه لا توصف".

يسري نصر الله مع إدارة مهرجان القاهرة

كما أشار المخرج أمير رمسيس مدير "القاهرة السينمائي"، إلى أن "المهرجان يفخر بتكريم يسري نصر الله، باعتباره أحد أكبر المخرجين المصريين الذين حققوا علامات سينمائية شهدت نجاحًا عالميًا كبيرًا، ومن المخرجين المجددين الذين حملت أفلامهم لغة سينمائية خاصة جدًا وتجريبًا جريئًا في مفردات السينما المصرية".

يسري نصر الله مع إدارة مهرجان القاهرة

وتابع أن "يسري نصر الله ساهم في التأثير على عدد كبير من شباب المخرجين، لذلك سعيد وفخور بشكل شخصي بتكريمه، كونه ساهم في تكوين شخصيتي السينمائية مثل العديد من أبناء جيلي".

يسري نصر الله

وحول تكريمه بمهرجان القاهرة، قال يسري نصر الله: "أنا سعيد جدًا بجائزة الهرم الذهبي وتكريمي بمهرجان القاهرة السينمائي، وفي مثل هذه اللحظات أتذكر حياتي مثل شريط من أين جئت وإلى أين وصلت؟، فلم يكن ما وصلت إليه ليحدث دون عدد كبير من الأشخاص سواء من الأصدقاء أو العاملين في صناعة السينما المصرية العظيمة، فمنهم من وقف بجانبي، ومنهم من تعاون معي، ومن عملوا معي، وجعلوني أكون الشخص الذي أنا عليه الآن، ولذلك أتوجه لهم بالشكر كما أن هناك الكثير منهم يستحقون التكريم أيضًا".