مارثا الحقيقية تكشف قصة Baby Reindeer مع بيرس مورغان

تهاني النجوم لـ هايلي بيبر وهذا ما شاركته سيلينا غوميز

سعد لمجرد ينذر "هيت راديو" لعودتها بث أغانيه ويهدد بالقضاء

إعتراف صريح من زين مالك حول تاريخه الرومانسي

كيليان مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

هاندا ارتشيل شريكة باريش أردوتش في بطولة فيلم حب آخر

عودة نجوم مسلسل زوجة واحدة لا تكفي لمزاولة نشاطهم الفني

لقاء شيرين رضا وعمرو دياب وحفل زفاف الجونة 

نور علي تأخد مكان أبلة فاهيتا في مسلسل لعبة حب

يسرا مستعدة لتتعاون مع محمد رمضان ومي عمر

مهرجان الجونة يعود في ظروف إستثنائية

ET بالعربي | 10 أغسطس 2020
مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

على الرغم من الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بعد تفشي فيروس كورونا وإجراءات السلامة التي تتبعها الدول للحد من إنتشاره، أعلن مهرجان الجونه السينمائي عبر موقعه الرسمي وعلى لسان مديره إنتشال التميمي عن عودة المهرجان في دورته الرابعة "على الرغم من التحديات العالمية الحالية، فإننا ملتزمون بعرض أعمال العام الهامة من جميع أنحاء العالم في الدورة الرابعة للمهرجان، وبفضل الثقة التي منحها لنا المجتمع السينمائي الدولي، يسرني أن أعلن أن سعينا للحصول على أفضل الأفلام يحظى بكل الدعم الممكن".

وعن الأفلام المشاركة في الدورة الجديدةـ ذكر البيان عن وجود ١٦ فيلمًا دوليًا في الدورة الرابعة للمهرجان. من بينها: الفيلم الإيطالي السويسري "حكايات سيئة". وفيلم "أيام أكحلة لحوم البشر" (فرنسا، جنوب افريقيا، هولندا) للمخرج تيبوهو إدكينز. والفيلم الوثائقي الدرامي"مٌشع" من فرنسا وكمبوديا. ومن فرنسا أيضا فيلم "امسح التاريخ" لبينوا ديليبين وجوستاف كيرفيرن والذي يتناول موضوع علاقة الناس مع مواقع التواصل الإجتماعي. إضافة إلى مجموعة أفلام من عدة دول نذكر منها: ألمانيا، هولندا، صربيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، بلجيكا وبولندا.

أما في مسابقة الأفلام القصيرة نجد الفيلم السويسري "قشر" لصامويل باثي وسيلفاين مونيه، والذي يتطرق إلى قصة الروتين اليومي لدار مسنين تقع في منطقة نائية. وكذلك فيلم "بيلار" من هولندا، وفيلم "مٌلصق" من مقدونيا، إضافة إلى العرض الأول دوليا للفيلم الإسباني القصير"مؤثرة" والذي يتناول قصة سرقة 4 ملايين متابع من حساب إحدى مؤثرات مواقع التواصل الإجتماعي.

وتمكن المهرجان في فترة وجيزة من حجز مكانة مهمة له بين كبرى المهرجانات العربية والعالمية، بإستقطاب أهم النجوم من مصر والعالم. ومشاركة أفضل الأفلام السينمائية الدولية.