زفاف نادين تحسين بيك و إياد عيسى بعد قصة حب بدأت في كسر عضم

حكم نهائي بالسجن لـ فاطمة المؤمن

وفاة أحمد فرحات أشهر طفل في السينما المصرية

أكين يودع والدته اوزلام اكينوزو "فقدت احلامي وتهت.."

ET بالعربي يشارك نجم السلمان فرحته

توبا بويوكستون ترد على المنتقدين بعد اتهامها بإحراج سيدا باكان

بكاء وتأثر أكين أكينوزو في وداع والدته أوزلام بحضور المشاهير

نادين نجيم بخاتم زواج في حفل جوائز البياف

فيديو طريف لـ أحلام من أسبانيا وما علاقة أصالة به؟

المشاهير الأجانب يعيشون قصص غرامية في صيف 2024

وفاة بطل "Super Size Me" مورغان سبورلوك عن عمر 53 عامأً

ET بالعربي | 25 مايو 2024
مورغان سبورلوك - تويتر

مورغان سبورلوك - تويتر

خبر حزين سيطر يوم أمس على صفحات السوشيال ميديا، بعد إعلان وفاة مورغان سبورلوك عن عمر يناهز 53 عاماً، وهو مخرج الأفلام الوثائقية المرشح لجائزة الأوسكار.

وفاة مورغان سبورلوك بعد معاناة مع السرطان

وقالت عائلة مورغان يوم الخميس، أن المخرج والمضيف السابق لمسلسل CNN، الذي تم ترشيح فيلمه الوثائقي "Super Size Me" من ماكدونالدز لجائزة الأوسكار، توفي إثر مضاعفات السرطان.

شقيق سبورلوك قال في بيان، أن مورغان توفي في نيويورك محاطاً بعائلته وأصدقائه.

وقال كريج سبورلوك ما معناه: "لقد كان يومًا حزينًا، حيث قلنا وداعًا لأخي مورجان، لقد قدم مورغان الكثير من خلال فنه وأفكاره وكرمه، لقد فقد العالم عبقريًا مبدعًا حقيقيًا ورجلاً مميزًا، أنا فخور جدًا به".

شاهد فيديو سابق : وفاة مغني على المسرح

وفاة مغني على المسرح

كانت مهنة سبورلوك الإخراجية متنوعة وغير متوقعة، بعد أن اشتهر بوثائقي "Super Size Me"، التي أثار حوارًا وطنيًا وجدلاً كبيراً حول علاقة أمريكا بالوجبات السريعة.

الفيلم تناول تجربته في استهلاك الطعام فقط من ماكدونالدز لمدة 30 يومً، حيث طلب منه "تكبير حجم" طلب الطعام الخاص به إذا طُلب منه ذلك في معاملة البيع.

أيضًا صنع فيلمًا وثائقيًا ساخرًا عن البحث عن أسامة بن لادن، وأخرج فيلمًا موسيقيًا لفرقة "One Direction"، كما أخرج فيلمًا عن هومر سيمبسون والبيسبول.

ولعدة سنوات، عمل سبورلوك كمضيف لمسلسل CNN Original الشهير، "Morgan Spurlock Inside Man".

عن حياة مورغان سبورلوك

ولد مورغان في باركرسبورج، فيرجينيا الغربية، ونشأ في بيكلي، حيث تخرج من مدرسة وودرو ويلسون الثانوية. وتخرج من جامعة نيويورك في عام 1993.

كان سبورلوك مؤسس استوديو الإنتاج "Warrior Poets" ومقره نيويورك، وقد عُرض فيلمه الأول Super Size Me لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي عام 2004، حيث فاز بجائزة أفضل مخرج.

أيضاً فاز الفيلم بالجائزة الافتتاحية لأفضل سيناريو وثائقي من نقابة الكتاب الأمريكية، كما حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي طويل.