وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

وفاة توم سايزمور نجم Saving Private Ryan عن عمر 61 عامًا

ET بالعربي | 04 مارس 2023
الممثل الأميركي توم سايزمور 1961 - 2023

الممثل الأميركي توم سايزمور 1961 - 2023

توفي الممثل الأميركي، توم سايزمور، الذي اشتهر بدوره في فيلم سيفينغ برايفيت راين Saving Private Ryan، عن عمر يناهز 61 عاماً بعد معاناة مع المرض، بحسب ما أعلن مدير أعماله تشارلز لاغو، أمس الجمعة.

كان سايزمور  أحد أهم النجوم في هوليوود في الماضي وتضمنت مسيرته الفنية أدوار في Heat, Natural Born Killers, Enemy of the State, و Bringing Out The Dead بإلاضافة إلى Saving Private Ryan.

Tom

وبمجرد انتشار الخبر،  استذكر زملائه تلك الموهبة في رسائل الوداع عبر  وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب منتج الأفلام ديفيد مايكل لات في تغريدة :  "تركنا صديقنا #TomSizemore اليوم. لقد أنقذ الكونtheasylumcc مرات لا تحصى من الكائنات الفضائية إلى أسماك القرش العملاقة. لطالما تم تصويره كبطل ، لأنه كان دائمًا بطلاً بالنسبة لنا".

كما غرّد المنتج ويندل بيرس "كان أحد أفلامي الأولى مع توم سايزمور. ممثل عظيم وحيوي.".

مدير أعمال توم، تشارلز لاغو، كان قد صرّح في بيان : "أعلن ببالغ الحزن والأسى وفاة الممثل توماس إدورد سايزمور المعروف باسم "توم سايزمور"، بسلام في مستشفى سانت جوزف في بوربانك" بكاليفورنيا، مضيفاً أنّ "أخاه بول وأبناءه جايدن وجاغر كانا إلى جانبه"، وفق ما ذكرته صحيفة فرانس برس. وعانى توم من تمدد بالأوعية الدموية في المخ منذ شباط/فبراير الماضي، حيث تم نزع أجهزة الإنعاش عنه يوم أمس الجمعة، بعد أن توصل الأطباء إلى أن أي تدخل طبي لم يعد نافعاً في حالته.

توم سايزمور من فيلم Saving Private Ryan - تويتر
توم سايزمور من فيلم Saving Private Ryan - تويتر

وتابع في تصريحاته : "شعرت عائلة Sizemore بالارتياح بسبب مئات رسائل الدعم.. " كما طالب باحترام خصوصيتهم.

أما شقيقه بول سايزمور فقال: "أشعر بحزن عميق لفقدان أخي الأكبر توم. لقد كان أكبر من الحياة. لقد أثر في حياتي أكثر من أي شخص أعرفه. كان موهوبًا ومحبًا ومعطاءً ويمكن أن يجعلك مستمتعًا إلى ما لا نهاية بفضل ذكائه وقدرته على سرد القصص." 

توم سايزمور وأبرز أعماله

قدّم توم مجموعة من الأعمال المهمّة في مسيرته الفنيّة، ولعل أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته في التمثيل، هو شخصية جندي أميركي خلال الحرب العالمية الثانية في فيلم “سايفينغ برايفيت راين” Saving Private Ryan عام 1998، إلى جانب توم هانكس، للمخرج ستيفن سبيلبرغ.

وكانت حياة توم سايزمور مليئة بالمشاكل، حيث حارب خلال حياته إدمان على المخدرات، وكان لديه العديد من المواجهات مع القانون، بينما كان يعمل على أكثر الأفلام شهرة بين عام 1990 و2000. كما اشتهر سايزمور بعمله في أفلام مثل "Black Hawk Down" و "Born on the Fourth of July" و "Natural Born Killers" و "Heat".