إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

وفاة مايكل غامبون نجم أفلام هاري بوتر عن عمر يناهز 82 عاماً

ET بالعربي | 28 سبتمبر 2023
مايكل غامبون بشخصية ألباس دمبلدور في هاري بوتر - تويتر

مايكل غامبون بشخصية ألباس دمبلدور في هاري بوتر - تويتر

في خبر حزين سيطر على صفحات السوشيال ميديا، توفي اليوم الخميس مايكل غامبون، بطل سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، عن عمر يناهز 82 عاماً، اثر إصابته بإلتهاب رئوي، بعد مسيرة امتدت 60 عاماً.

مايكل غامبون

رحيل مايكل غامبون الشهير بـ دمبلدور عن 82 عاماً

ونقلت صحيفة ذا صن "The Sun" البريطانية عن عائلة مايكل أن النجم الذي اشتهر بشخصية دمبلدور في فيلم هاري بوتر، توفي في المستشفى بسلام.

كما أصدرت عائلته بياناً جاء فيه ما معناه : "نشعر بالحزن لإعلان فقدان السير مايكل جامبون، توفي مايكل، الزوج والأب الحبيب، بسلام في المستشفى مع وجود زوجته آن وابنه فيرغوس بجانب سريره، بعد نوبة من الالتهاب الرئوي، كان مايكل يبلغ من العمر 82 عاما، نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت المؤلم ونشكركم على رسائل الدعم والحب".

وأحدثت وفاته ضجة على مواقع التواصل، حيث أعرب عدد كبير من النجوم عن أسفهم لرحيله، ليكتب جيريمي كلاركسون عنه معزياً عبر حسابه على منصة إكس او تويتر سابقاً، ويقول ما معناه : "أنا حزين جداً لسماع أن مايكل غامبون قد مات، لقد كان مسلياً للغاية، ولمثل هذا الضيف العظيم، قمنا بتسمية زاوية بإسمه".


عن مسيرة مايكل غامبون الفنية

ولد غامبون في دبلن، أيرلندا، في عام 1940، وعمل لأول مرة مهندساً وصانع أدوات قبل اكتشاف التمثيل.

بدأ حياته المهنية على المسرح في سن الـ24، وظهر في إنتاجات شكسبير مثل عطيل وريتشارد الثالث، لكنه صعد إلى الشهرة بسرعة بفضل صوته المميز وحضوره القوي على المسرح والشاشة.

واشتهر بلعب دور مدير مدرسة هوغورتس دمبلدور في سلسلة هاري بوتر بين عامي 2004 و 2011، ليحل مكان الراحل ريتشارد هاريس، وكان أول ظهور له في دور JK Rowling في "The Prisoner of Azkaban".

هاري بوتر

لعب مايكل دور البطولة في الأفلام الشهيرة "Gosford Park" عام 2001 و "Ali G Indahouse" عام 2002 و "Wes Anderson's Fantastic Mr. Fox" عام 2009 و "The King's Speech" عام 2010، بالإضافة الى دور كاتب الإثارة في المسلسل الدرامي "The Singing Detective"، فيليب مارلو، كما ظهر لاحقاً في أغاني تلفزيون بي بي سي مثل "Perfect Strangers" و "Emma"،

وفاز مايكل في عمر الـ 82 بأربع جوائز "BAFTA" عن عمله التلفزيوني وثلاث جوائز أوليفر وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، كما حصل على لقب فارس في تكريم الملكة لخدماته في الدراما عام 1998.