وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

أحمد حلمي من برامج الأطفال إلى السينما و بالعكس

ET بالعربي | 13 ديسمبر 2018
 أحمد حلمي @ahmedhelmy

أحمد حلمي @ahmedhelmy

احتفل أحمد حلمي في 18 نوفمبر  2018بعيد ميلاده و يمكن كثار حيتفجاؤا انه عمره 49  , فشكله و روحه بيخلوه يبين أصغر من عمره. وبما انه وقتها كان بيصور برنامج Arabs Got Talent، احتفل فيه نجوى كرم وعلي جابر و خفة دم أحمد أكيد كانت مسيطرة على الأجواء. 

أحمد حلمي بدأ مشواره بالفن  سنة 1993 لما شارك في مسلسل "ناس ولاد ناس"، ولكنه توقف بعدها بفترة , و رجع كمخرج لبرامج الأطفال، و بعدها دخل تجربة التقديم في برنامج "لعب عيال" الذي بيلتقي فيه الأطفال برا الاستديو بحوار عفوي، وبسبب شخصيته الكوميدية والقريبة من الأطفال، نجح حلمي في برنامجه. وكانت له تجارب أخرى في برنامج "من سيبرح البونبون" وهو نفس مبدأ فكرة برنامج "من سيربح المليون" الذي قدمه جورج قرداحي ولكن  بشكل فكاهي وطفولي،  و الفكرة انه ضيوف حلمي من الاطفال   و بيسألهم أسئلة بسيطة تتناسب مع أعمارهم، و أكيد ما خلي البرنامج من النكات والمواقف الطريفة التي عاشها الأطفال سابقاً.

 وبنفس الاطار قدم حلمي برنامج "شوية عيال"،  اللي قدم فيه النصائح  للاطفال  و تعرف عليهم و على هواياتهم وطموحاتهم. و بكل هالبرامج شفنا  قربه من الاطفال  وطريقة تفاعله معهم وكأنه في سنهم، فهو شخصية كوميدية و واضح حبه الهم  و رجعنا شفنا هالشي من خلال تأثره بالأطفال اللي بيشاركوا في Arabs Got Talent.

برنامج "لعب عيال" كان المحطة المفصلية في حياة حلمي المهنية، ففتحله أبواب السينما ليتربع على عرش الكوميديا فيها. فاختاره شريف عرفة لفيلم "عبود على الحدود"، ثم توالت أدواره السينمائية والتي تميزت بالكوميدية حتى لو لم يكن العمل كوميدياً. خاصة انه  أحمد حلمي بيقدم الكوميديا البسيطة والقريبة من الجمهور، الطبيعية غير المتكلفة، ومن يعرف حلمي شخصياً يعرف أنه يتميز فعلاً بشخصية كوميدية وهو لا يصطنعها.

أحمد حلمي
أحمد حلمي خلال برنامج Little Big Stars 

في رصيده السينمائي عدد كبير من الأفلام،  أشهرها  "رحلة حب"، "السلم والثعبان"، "سهر الليالي" وهو أشهر أعمال الكاتب تامر حبيب، "ميدو مشاكل" وهي كانت التجربة الأولى والأخيرة لشيرين عبد الوهاب في السينما، "زكي شان"، جعلتني مجرماً" وآخر أعماله "لف ودوران" مع دنيا سمير غانم في العام 2016، ولكنه شارك في فيلم "هروب اضطراري" كضيف شرف في العام 2017. استطاع حلمي أن يترك بصمة في كل عمل يقدمه، ورسالة دخل فيها إلى عمق القضايا الانسانية والاجتماعية،  و هالشي دايما بنشوفه بأعماله فبيحرص على نقل الواقع وما يعيشه الانسان في حياته اليومية.

في رصيد حلمي أيضاً أعمالاً درامية، فشارك في "العملية ميسي" في العام 2014، و كان ضيف شرف في "الجماعة" و في مسلسل "السندريلا"، وعمل في مسلسل "لحظات حرجة" وغيرها من الأعمال التلفزيونية.  و كان اله مسلسلات اذاعية  أولها صلاح الخير" عام 1997،  و "يا انا يا انتي"، "احنا صغيرين أوي يا بابا" وكان آخر أعماله "شط هندي" في سنة 2017.

بالتزامن مع هذه الأعمال اتجه أحمد حلمي إلى المشاركة في لجنة تحكيم برنامج Arabs Got Talent في موسمه الثالث إلى جانب نجوى كرم، علي جابر وناصر القصبي، ثم أكمل في الموسم الرابع , و بعد انسحاب القصبي تابع أحمد مع نجوى و علي في الموسمين الخامس والسادس الذي تم تصوير مرحلة تجارب الأداء منه أخيراً في بيروت.

و من بعد سنين غياب عن برامج الأطفال من جديد،  رجع أول نوفمبر في  برنامج Little Big Stars –نجوم صغار على شاشة MBC1.