جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

أطفال مربى العز يتحوّلون إلى أبطال المسلسل في الحلقة 7

ET بالعربي | 29 مارس 2023
أطفال مسلسل مربى العز إلى البطولة في الحلقة 7

أطفال مسلسل مربى العز إلى البطولة في الحلقة 7

يُعد النجاح الذي يحققه مسلسل مربى العز في رمضان 2023 والذي يعتبره المتابعون على السوشيال ميديا إستثنائياً بكافة المجالات، من حيث جمال القصة وقوة الحبكة الدرامية وتعدد الشخصيات التي يعمل على تجسيدها عباس النوري وأمل عرفة وسوزان نجم الدين ونادين تحسين بيك وخالد القيش الذي أنهى يوم أمس دور "جمّول" الملفت في هذا العمل بمقتله بعد أن أدى دوره ببراعة عبر نشره الرعب في نفوس الأطفال والمشاهدين أيضاً.

مربى العز

وكان لافتاً أن النجاح الذي حصده المسلسل في حلقاته الستة الاولى لم يقم فقط على أداء الممثلين الكبار، بل على الدور الهام والكبير الذي يقدمه أطفال المسلسل : مناع وفارس وداغر الصغير، الذين فرضوا أنفسهم أبطالاً حقيقيّين في "مربى العز" رغم صغر سنّهم وصعوبة أدوارهم، فهم وصلوا لقلوب المشاهدين منذ الحلقة الاولى لتتصدر أسماؤهم محركات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي.

مربى العز

 

أطفال مربى العز إلى البطولة في الحلقة 7

الطفلان المشاركان في العمل لفتا أنظار المتابعين لإتقانهما الأدوار بشكل مميز وهم في سنّ صغيرة، وكانت مخرجة العمل رشا شربتجي قد شاركت مؤخراً عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام منشوراً عن أداء الأطفال المميز، وعبرت عن فرحها بما قدموه والأداء الجميل للأطفال، قائلة : “يمكن من أصعب المهام الإخراجية أنو تقدر تطالع من طفل أداء مميز ويقدر يترجم مشاعرو قدام الكاميرا ويكسر حاجز الخجل والرهبة، الصغار كانوا تحدي بالنسبة ألي، وكانت فرحتي كتير كبيرة لما شفت أديش قدروا يوصلوا إحساسهن صح شكرا كتير لهالصغار الحلوين الرائعين المهذبين وشكرا للأهل يللي آمنوا بموهبتهم والتزموا ووثقوا فينا وأمنونا على صغارهن وتحملوا معنا البرد والتعب وأوقات التصوير الطويلة، سيزار عبد القادر بدور مناع، جاد شمسو بدور فارس، وحبيب قلبي الطفل الصغير محمد الشيخ رجب اللي صارت عيونو تحكي معنا بالمشاهد.. الله يوفقكن بخطواتكم الجايي”.

الدور الأبرز كان للأخ الأكبر، الطفل سيزار عبد القادر، بشخصية “مناع” وتبعه الأخ الأصغر الطفل جود شمسو” بشخصية “فارس”، وأخوهم الطفل الأصغر “زين”.

واتفقت الآراء أن هؤلاء الأطفال استطاعوا تقديم روح مختلفة وإضافة حياة لهذا العمل، فزادوا من متعة وتميّز المسلسل، حيث كان لحضورهم نكهة خاصة جعلتهم محوراً أساسياً في كل تفصيل من تفاصيل القصة، والمفاجأة كانت تقديم أداء مُتمكن تمازجت فيه العفوية مع القدرة على الإمساك بمفردات الحوار وإظهارهم إحساساً عالياً في الأداء.

هؤلاء الأطفال كانوا كباراً في معظم المشاهد، تارة بإبراز البراءة في أعينهم عبر نظرات تنطق بالإحساس وتارة أخرى تغلب قسوة الحياة عليهم فتظهر ملامحها على وجوههم المتعبة والحزينة مع حياتهم البائسة التي يعيشونها تحت رحمة "جمول" المرعب.

أطفال المسلسل خطفوا قلوب المشاهدين منذ الحلقة الأولى بقوة أدائهم التمثيلي وقدرتهم على تحمّل دورهم الصعب، فعلّق رواد السوشيال ميديا على أدائهم واشادوا ببراعتهم بتجسيد تلك الأدوار. وقال أحدهم “بعيدا عن طله محمود وهيبة محمود ...بس راح نشتاق لهطفلين الرائعيين والطافه وياريت نشوفهم بمسلسلات سوريه أكثر..كل الحب راح نشتاق لكم كثير. #مربى_العز”.

كما شارك حساب أحد المعجبين صور مناع الكبير على تويتر بعد مرور 18 عاماً على اختفائه وترك إسم شخصية مناع في التعليق على المنشور.

أيضا في سياق الإشادة بأدوار الأطفال، أحد المتابعين للمسلسل كتب على تويتر : “انتهت الفترة الأولى ف المسلسل الي كانوا أبطالها مجموعة من الأطفال وقدموا لنا مستوى جميل جدًا وغير متوقع من أطفال بعمرهم .. ولكن الآن بدأت شرارة المسلسل الحقيقية ابتداءً من ح7 راح نشوف محمود نصر وحسن خليل يتصدرون الواجهة وتتصاعد خطوطهم مع الكل ، واتمنى ما نخيب #مربى_العز”.

ويؤدي شخصية “مناع” بدءاً من الحلقة السابعة، محمود نصر، أما شخصية “فارس” فيؤديها حسن خليل، ليكون المسلسل أمام مرحلة جديدة من التشويق. 

قصة مسلسل مربى العز

يتناول العمل قصة ثلاث حارات مختلفة والعلاقات العائلية والإجتماعية فيما بينهم، ويواجه شيخ الحارة "مالك" العديد من المشاكل والتحديات التي يحاول التصدي لها. وتدور أحداث المسلسل في ثلاث حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، وهي حارة الورد، وحارة المشرقية، وحارة العسلية، لكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز، لكن الفرحة لا تكتمل، إذ يتسلل الشر وتحاك المكائد لسلب هؤلاء الشباب الحق في زعامة الحارة بعد آبائهم، فهناك من لا تعجبه تلك الأنساب والعائلات فيحاول المستحيل لتعكير صفو الحياة عليهم، وإثارة المشاكل فيما بينهم.