جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

إنقسام في الآراء بعد عرض مسلسل "ذهبت مع الماء" على نتفليكس

ET بالعربي | 08 يوليو 2023
مسلسل ذهبت مع الماء - نتفليكس

مسلسل ذهبت مع الماء - نتفليكس

ما إن بدء عرض المسلسل الكويتي "ذهبت مع الماء" على نتفليكس، حتى أصبح من بين الـ10 مسلسلات الأكثر مشاهدة على المنصة، وهو العمل الذي يتناول قصص مختلفة في ثلاثة أزمنة مختلفة، ضمن إطار تشويقي مميز.

ذهبت مع الماء

قضايا المرأة والأسرة في ذهبت مع الماء وردود الفعل

نتفليكس أعادت عرض مسلسل “ذهبت مع الماء”، الذي شاركت فيه روان بن حسين وجاسم النبهان، وزهرة الخرجي، وفيصل العميري، وحمد العماني، وفي الشرقاوي ونور الشيخ. ويعود العمل إلى ثلاثة أزمنة مختلفة، يتناول فيها قصص منوعة منها الحب والعلاقات الاجتماعية ،  المرأة وخاصة القضايا التي تواجهها بعد الطلاق، التعنيف ، بالإضافة إلى قضية حقوق الأطفال والزوجات المقهورات وغيرها.

واحتفلت روان بن حسين يوم أمس بإنجاز جديد لها على مستوى التمثيل بعد عرض مسلسل "ذهبت مع الماء" على نتفليكس Netflix، لتشارك متابعينها لحظات الفرح عبر حسابها الخاص على إنستغرام. وأطلت روان في مجموعة من الصور مع قالب من الكاتو كُتب عليه كلمة “Netflix”، أرفقتها بتعليق جاء فيه : “اليوم احتفلت بإنجاز جديد وكبير في مسيرتي المهنية، كنت دائما احلم اني امثّل في عمل على نتفليكس واليوم الحلم صار حقيقة، الحمدلله ربي ما يضيّع تعب أحد “ذهبت مع الماء” الآن على نتفليكس الشرق الأوسط”.

وكانت روان قد جسدت من خلال هذا العمل دور “عالية”، التي كشفت عبر منشور سابق لها أنها عاشت مع شخصيتها سنة كاملة، قائلة : “الشخصية عاشت معاي سنة وبالغصب قدرت أطلع منها الظلم والاضطهاد اللي عاشته يفجع!!! كل البنات لازم يشوفونه”.

المسلسل أحدث ردات فعل مختلفة كما كان متوقعاً، فانقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لإعادة عرضه وتسليط الضوء على تلك القضايا الحساسة في الحياة والمجتمع العربي والخليجي، ليقول أحد المغردين على تويتر : "ذهبت مع الماء مسلسل جممممممميل و يوجع ، بإختصار الحب يجيب الهم و بس".

 

ذهبت مع الماء

وكتب مغرد آخر مشيداً بالمسلسل مع بعض التحفظات وقال : "ذهبت مع الماء، مستوحى من رواية وسميّة تخرج من البحر للروائيّة ليلى العثمان، يتطرّق لتاريخ تعنيف المرأة في الخليج، الإخراج جميل جداً، الموسيقى التصويريّة رائعة، لكن بعض الجُمل الحواريّة كانت سرديّة، بشكل عام العمل جيّد، ورسالته قويّة جداً".

 

ذهبت مع الماء

مغرد آخر كتب تعليقاً على ما يقدمه هذا المسلسل ومقارنة بين الماضي والحاضر ليقول : "توني خلصت مسلسل ذهبت مع الماء في جلسه وحده، للامانه اشوفه مسلسل حلو ومتكامل من حيث انتقال الاجيال والعادات والتقليد والازياء والخ، حزنت انه مع مرور مئات السنين الا آنه المرأة لازلت متضهده فيه "اذا بقي النظام الاجتماعي اقوى من القانون ستظل حياة المراة رخيصة".

ذهبت مع الماء

كما انتقد آخرون إعادة طرح تلك القضايا ليقول أحد المغردين عبر حسابه على تويتر : "زمن ينسخ نفسه في كل مرة ، ولا يمل من تكرار جراحاته، نفس الوجع الممتد عبر أجيال مع قصص مضى بها الغرق بعيدًا .. مسلسل #ذهبت_مع_الماء المستوحى عن الرواية الشهيرة "وسمية تخرج من البحر " للروائية ليلى العثمان".

ذهبت مع الماء