فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

إيقاف مسلسل "شراب التوت" بتهمة الترويج للعنف ضد المرأة

ET بالعربي | 31 مارس 2023
مسلسل شراب التوت - غوغل

مسلسل شراب التوت - غوغل

بعد الإعتراض على قرار هيئة رقابة الإذاعة والتلفزيون "RTÜK" والذي قدمته قناة "Showtv"، على إثر فتح تحقيق من الهيئة بشأن ما ادعته أن مسلسل "شراب التوت" يروّج للعنف ضد المرأة ويشجع على اضطهادها، أوصلت هيئة الرقابة اليوم بلاغها لقناة "Showtv" بمنع عرض المسلسل 5 أسابيع بسبب ترويجه للعنف ضد المرأة. ‏

شراب التوت

سيلا ترك أوغلو قالت بعد صدور قرار هيئة الرقابة بمنع عرض مسلسلها شراب التوت وإيقافه لمدة خمسة أسابيع : "‏هل صدر هذا القرار لأننا نواجه الحقائق المؤلمة للنساء في مجتمعنا ولا نظهر الشخصيات النسائية صامتة ؟".

وانتقلت سيلا منذ قليل إلى حسابها الخاص على إنستغرام وكتبت عبر الستوري ما معناه : "‏لن نسكت بالرغم من كل تلك المحاولات".

شراب التوت

شركة إنتاج مسلسل شراب التوت وأبطال المسلسل أقاموا حملة بدعم الجمهور وطالبوا هيئة الرقابة عدم التعرض للمسلسل تحت عنوان : "‏هيئة الرقابة، لا تلمسي مسلسل شراب التوت".

وسوف تمارس القناة حقها في الإستئناف يوم الإثنين المقبل، فإذا جاء الرد على طلب الإستئناف سلبياً، فهذا يعني أن الليلة ستعرض آخر حلقة من المسلسل قبل إيقافه لفترة.

هيئة الرقابة تفتح تحقيقاً بشأن مسلسل شراب التوت

وكانت ‏هيئة رقابة الإذاعة والتلفزيون RTÜK قد فتحت تحقيقًا بشأن المسلسل التركي “شراب التوت” بسبب مشهد عُرض في إحدى الحلقات روّج من خلاله للعنف ضد المرأة واضطهادها. وقد ابكت الحلقة متابعي الدراما التركية حول العالم حيث عالجت قضية الزواج بالإكراه، حين قرر رجل الأعمال الثري والمتديّن عبدالله تزويج إبنته نورسيما بالقوة من إبن صديقه رجل الأعمال بالرغم من معرفته بفسق الشاب وقلة أدبه، وذلك لمنعها من حبّ شاب آخر لا يناسب عائلتهم ومستواهم الإجتماعي، ما جعل الشابة تعاني من حزن وبؤس شديدين، لترفض أن يقترب منها زوجها بعد الزفاف، فحاول بالقوة والعنف إجبارها على ذلك من خلال دفعها على الأرض بداية، ولاحقاً من خلال دفعها من النافذة بعدما طلبت منه أن لا يقترب منها، فوقعت من الطابق الثالث وبقيت غارقة بدمائها وفاقدة للوعي.

شراب التوت

وتدور أحداث مسلسل “شراب التوت البري” بعد زواج “دوغا” و”فاتح” اللذين ينتميان إلى عائلتين مختلفتين كليًا بالثقافة وطريقة الحياة اليومية، حيث تتزوج شابة من حبيبها لتكتشف ان عائلته متدنية ولا يعجبها شيء وتبدأ الخلافات بينهما بالظهور بسبب الإختلافات الجوهرية الكبيرة.

العمل من بطولة افريم الاسيا، باريش كيليتش، دوغوكان غونفور، ستار تانري اوغين،  موجدا اوزمان، سيلا ترك اوغلو وغيرهم.