تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

اتحاد النقابات الفنية يعطل قرار أشرف زكي بشأن مخرج بطن الحوت

ET بالعربي | 28 نوفمبر 2023
بطن الحوت

بطن الحوت

بعد قرارات تغريم شركة الإنتاج وإيقاف التعامل مع مخرج مسلسل بطن الحوت، أصدر اتحاد النقابات الفنية عدة قرارات بعد الإجتماع الذي عُقد منذ قليل، بحضور كل من المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والمنتج محمد العدل ومدير التصوير سمير فرج.

وتم البحث في أزمة تشغيل الأعضاء، على خلفية ظهور كروان مشاكل بمسلسل بطن الحوت ليتم تعطيل قرار نقابة المهن التمثيلية بشأن المخرج أحمد فوزي صالح إلى نقابة المهن السينمائية لاتخاذ قرار مناسب حيال ذلك.

اتحاد النقابات يعطل قرار اشرف ضد مسلسل بطن الحوت

كما أكد البيان على الإعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية وفي حالة وجود أية مخالفة قانونية يُحال الموضوع إلى النقابة المختصة للتحقيق واتخاذ إجراء مناسب، بالإضافة إلى التأكيد على عدم التشغيل لغير أعضاء النقابات الفنية إلا بموجب تصريح عمل مسبق قبل التصوير من النقابة المختصة لاستخراج التصاريح اللازمة للتصوير من الجهات المعنية.

وكانت الأزمة بدأت بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل "بطن الحوت" وظهور كروان مشاكل في الحلقة الثانية في أحد المشاهد بدور "ديلر مخدرات"، ليقرر بعدها أشرف زكي بتغريم الشركة المنتجة مليون جنيه بالإضافة إلى منع تعامل أعضاء نقابة المهن التمثيلية مع المخرج.

وتسبب ذلك بحالة من الجدل والرفض من قبل المخرجين والنقاد ، حيث أصدرت شعبة الإخراج بيان تستنكر فيه قرارات المهن التمثيلية .

شعبة الإخراج

شعبة الإخراج