جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

الإنسانية تغلب العنصرية في النار بالنار لمواجهة الوحشية والتطرف

ET بالعربي | 05 أبريل 2023
مسلسل النار بالنار - غوغل

مسلسل النار بالنار - غوغل

تتسارع الأحداث في مسلسل النار بالنار، بعد بداية قوية وواقعية لقصة يعيشها أبناء الشعبين الجارين، حيث أجبرتهم ظروف الحياة الصعبة على اقتسام لقمة العيش في بقعة جغرافية صغيرة، لتخلق شرخاً وانقساماً كبيرين في وجهات النظر والحياة بشكل عام.

مسلسل النار بالنار

الإنسانية تطفئ نيران العنصرية في النار بالنار

وأثار مشهد هجوم طوني عيسى الذي يجسّد شخصية "زكريا"، ويلعب دور الزوج الشرير صاحب الوجه المسكين أمام الناس، والمجرم الحاقد في الحقيقة، إعجاب الجماهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي. فبعد أن تكشّفت الاختلافات في شخصيات المسلسل خلال حلقاته الأولى، بدا من المستحيل أن يتّفق سكان الحي الواحد على اختلاف جنسياتهم وانتماءاتهم، بسبب تراكمات الماضي وأهوال الحاضر، بما يمثله من أزمة معيشية ووضع اقتصادي صعب، ليظهر مشهد هجوم زكريا مع عصابته إلى الحي، ومطالبتهم بتسليم زوجته، إعجاب رواد السوشيال ميديا، الذين أسعدهم مشهد التفاف سكان الحيّ معا للدفاع عن "رؤى".

رؤى

رؤى تلك الفتاة الصغيرة الهاربة من وحشية زوجها، لم تكمل الـ18 من عمرها، وتعيش كابوساً حقيقياً مع زكريا.

زكريا

المعركة لاقت إعجاب الجماهير على السوشيال ميديا، فهم ينتظرون تلك المشاهد لما تمثله من تضامن بين أبناء اللغة الواحدة والبلدين الجارين، بالوقوف جنباً إلى جنب، خاصة في الظروف الصعبة، ليغرد أحد المتابعين للمسلسل ويقول : "اتمنى يصيرون اعز الاخويا #النار_بالنار #ساشا_دحدوح". كما ترك حساب لمتابع آخر تعليقاً بعد تضامن أبناء الحي وقال : "كتير في حب وحنية بهالمشهد".


حوارات قمر وجميل تلقى إعجاب الجمهور

وشاركت ساشا دحدوح (قمر) منذ قليل عبر حسابها الخاص على تويتر مقطعاً لإحدى حواراتها مع جميل وكتبت : "عن جد حرام #قمر اديش عم تتحمل ، الله يساعدني عليك يا #جميل والله لأكويك كوي #النار_بالنار يا #بعلي #ساشا_دحدوح".

كما شاركت ساشا يوم أمس مقطعاً من حوارها مع زوجها "جميل" بعد إخباره بموضوع حملها ورفضه للفكرة وكتبت : "عن جد شر البلية ما يضحك ،،، شو صايرة بتخوف فكرة الانجاب بهل الزمن بس الامومة حق ما تتنازلوا عنا !! #ساشا_دحدوح #النار_بالنار LBCILebanon @ShahidVOD@ بس ما فيني ما قول بيموت ضحك".

ويتفاعل الجمهور بشكل كبير مع مشاهد وحوارات جميل وزوجته التي هجرته بعد اكتشافها مدى إدمانه على لعب "القمار"، حتى اضطر مؤخراً لبيع مكتبته التي هي أغلى ما يملك.

جميل وقمر

جميل لم يكتفِ بذلك فقط، بل رفض قبول خبر حمل زوجته بحجّة أنه ليس جاهزاً ليلعب دور الأب، خاصة بسبب وضعه المالي المعدوم، لتشكل حواراتهما مادة دسمة للجماهير، لا تخلو من المواقف الساخرة حيناً، والمضحكة في حين آخر، ليسيطر حوار الثنائي على أحداث المسلسل إلى جانب ثنائية مريم ( كاريس بشار ) وعزيز ( جورج خباز ).

عن مسلسل النار بالنار

النار بالنار هو من إنتاج شركة الصباح، كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز، وتدور أحداثه حول واقع المجتمع اللبناني والسوري، واختلاف أفراده كلّ عن الآخر بحسب الظروف القاهرة، واختلاف العادات والتقاليد، وامتزاجها بواقع الحياة المعيشية الصعب. المسلسل من بطولة عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، زينة مكي، طارق تميم طوني عيسى، ساشا دحدوح وغيرهم.