جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

الجمهور عن سفاح الجيزة "مسلسل رهيب وأحمد فهمي تفوق علي نفسه"

ET بالعربي | 28 أغسطس 2023
مسلسل سفاح الجيزة - مصدر الصورة إنستغرام

مسلسل سفاح الجيزة - مصدر الصورة إنستغرام

منذ التحقيقات وكانت القصة الحقيقية أشبه بـ سيناريو فيلم لم يتوقع أحد أنها تتحول بالفعل إلى مسلسل سفاح الجيزة الذي يحكي قصة حقيقية لـ أشهر السفاحين في مصر والذي انطق عرضه يوم 25 أغسطس 2023، ولاقى ردود أفعال غير متوقعة.


موال العدل فوق الجميع لـ بدرية السيد

"العدل فوق الجميع وبيعشقه المخلوق" تلك كانت بداية مسلسل سفاح الجيزة موال لـ بدرية السيد، في مشهد لـ السفاح وهو يقطع شرائح البطاطا والفليفلة الخضراء بدقة.. صوت بدرية السيد خطف روحي، لطالما كنت مولعة بالمواويل الشعبية والسيرة.. بداية موفقة لمسلسل دموي.. لسفاح لم يعرف العدل يوماً" هكذا تفاعل الجمهور مع الحلقات الأولى من المسلسل.

توالت تعليقات الجمهور: "شوفت أول حلقتين من مسلسل سفاح الجيزة والحقيقة كان نوعا ما على قدر التوقعات وفيه حاجات كتير جميله أولهم شخصية أحمد فهمي معموله حلو وتخليك مش متوقع أفعاله هتكون ازاي كل مشهد وكمان اداءه كان مظبوط اوي بدون اي مشاكل الاجواء الخانقه في التصوير والاضاءات والاخراج كلها مميزه وعجبتني وفيها قدر معقول جدا من الجرأة كنت منتظرها في عمل زي ده".

مسلسل سفاح الجيزة - ردود الأفعال

مسلسل سفاح الجيزة - ردود الأفعال

وقال أحد المتابعين: "شفت أول حلقتين من مسلسل سفاح الجيزة والحقيقة أنا مذهولة، معقول فيه بشر بالمستوى هذا من الاجرام والقصة حقيقية.. والممثل احمد فهمي رهيب، 4 شخصيات تقريبا كلها لنفس الشخص وكل شخصية عرف كيف يطلعها صح ببرود واقناع جدا.. رنة التلفون حكاية في انتظار باقي الحلقات".

وعلق متابع: "بخصوص مسلسل سفاح الجيزة المخيف بالأشخاص المضطربين عقليًا؛ هو لما يكون عندهم غطاء قوي، من مال ودراسة وتعليم وعائلة ودين.. صعب يستوعب المستمع العادي إنه الشخص هاد قادر على الإيذاء بأبشع صوره أو القتل أو التحطيم بأنواعه".

وتابع آخر: "سفاح الجيزة من شويه شفت أول حلقتين على شاهد من مسلسل سفاح الجيزة مسلسل رهيب أحمد فهمي تفوق علي نفسه دي قصة سفاح حقيقية في أول حلقتين طلع 5 أسماء ومريب وله علاقات كتيره قتل 3 أول حلقتين منهم عمته الغريب عامل رنة موبيله دينيه.. والمفاجأة باسم سمره طالع ضابط شابوه.. للمخرج والموسيقي".

مسلسل سفاح الجيزة - ردود الأفعال

مسلسل سفاح الجيزة - ردود الأفعال

مسلسل سفاح الجيزة - ردود الأفعال

أغنية عتمة لـ سمر طارق

منذ طرح برومو مسلسل سفاح الجيزة ولاقى ردود أفعال كثيرة، كما أشاد الجمهور بـ تتر سفاح الجيزة، حيث قال متابع: "زي ما فاجأني مستوى مسلسل سفاح الجيزة الرائع فاجأتني كمان سمر طارق بأغنية عتمة اللي تناسبت اسماً ولحناً مع قتامة وسوداوية الأحداث رغم اني حسيت إن كلماتها لا تتناسب مع المسلسل لكني أتوقع إنها بتكون لها علاقة بحبكته ونهايته".

مسلسل سفاح الجيزة - ردود الأفعال

الحلقة الأولى

في عام 2018، شهدت أحداث الحلقة الأولى من المسلسل ظهور "محيي" أحمد فهمي وهو يروي قصص القتل التي ارتكبها لـ "زينة"، ليعود المشهد إلى عام 2017 لحظة قتله لزوجته "عبلة" وتفاصيل الواقعة، وتستدعي الشرطة عائلة زينة لاستجوابهم عنها.

مسلسل سفاح الجيزة - مصدر الصورة شاهد

الحلقة الثانية

أما في الحلقة 2 يمسح "جابر" آثار وجوده في منزل "نجلاء" قبل أن يغادر، حيث يتذكر جابر وزينة بدايات علاقتهما واليوم الذي اكتشفت فيه زينة أنه لا يتقبل الرفض بسهولة ويصر على طلبه.

مسلسل سفاح الجيزة - مصدر الصورة شاهد

من هو سفاح الجيزة الحقيقي

شاب مصري يدعى قذافي فرج عبدالعاطي عبدالغني، من مواليد محافظة الجيزة، وقع تحت أيدي أجهزة الأمن بعد جريمته الرابعة التي تمت خلال 5 سنوات، ارتكب عدة جرائم قتل منها: قتل صديقه المقرب وزوجته في مدينتي الجيزة والاسكندرية مستغلا قدرته على تزوير هويته الشخصية والتي سمحت له بالتنقل بين أكثر من محافظة.

مسلسل سفاح الجيزة - مصدر الصورة شاهد

إعدام سفاح الجيزة

قضت محكمة الجنايات بـ 4 أحكام بالإعدام شنقاً لـ سفاح الجيزة قذافي فرج بتهمة قتل عدة ضحايا، وهم: صديقه المقرب المهندس رضا وزوجته فاطمة ونادين شقيقة زوجته وزوجة أخرى.

مسلسل سفاح الجيزة - مصدر الصورة شاهد

قصة مسلسل سفاح الجيزة

يحكي المسلسل قصة رجل ذو عدة وجوه، يجد نفسه عالقا في دوامة خداع وقتل من صنع يديه.

مسلسل سفاح الجيزة - مصدر الصورة شاهد

أبطال مسلسل سفاح الجيزة

يشارك في بطولة المسلسل: أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، ميمي جمال، صلاح عبدالله، حنان يوسف، تأليف محمد صلاح العزب، ورشة كتابة إنجي أبو السعود، وعماد مطر، وإخراج هادي الباجوري.

أحمد فهمي يستعين بالأطباء النفسيين من أجل سفاح الجيزة //

متى يعرض مسلسل سفاح الجيزة ؟

يعرض حلقتين من المسلسل المبني على أحداث حقيقية يوم الجمعة عبر منصة شاهد VIB، ويتكون العمل من 8 حلقات.

مسلسل سفاح الجيزة - مصدر الصورة شاهد