جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

الدولة العميقة .. أول عمل بوليسي خليجي من إخراج سعيد الماروق

ET بالعربي | 04 يناير 2024
مسلسل الدولة العميقة

مسلسل الدولة العميقة

جمهور المسلسلات البوليسية على موعد جديد ومختلف، مع إطلاق مسلسل "الدولة العميقة" الذي يُقدّم في ست حلقات، ويُعرض اعتباراً من مساء اليوم الخميس 4 يناير على نتفليكس.

المسلسل عبارة عن قصة درامية مشوقة، تبدأ أحداثها بعد حادث تحطم طائرة حربية، حيث يتسبّب في تورط وزير الأمن القومي بقضايا فساد، ليبدأ بعدها ضابطان في البحث عن الحقيقة، قبل أن يكتشفا العديد من الأمور الخفية والأسرار الصادمة.

General- Promo EP6

مسلسل الدولة العميقة يقدم نظرية المؤامرة بشكل جريء

ويُعتبر "الدولة العميقة" هو العمل الأضخم من حيث الانتاج والتقنيات المستخدمة في تاريخ الدراما العربية، حيث تم تصويره في كل من لبنان وتركيا وكوبا، وهو من إنتاج منصة شاشا.

المسلسل يحمل توقيع المخرج سعيد الماروق، الذي أخذ فترة سنة ونصف في عملية التصوير والمونتاج لإخراج هذا العمل، كما صرّح الماروق في وقت سابق أنه كان يطمح دائماً بأن يقدم أعمالاً في الخليج العربي وخصوصاً الكويت، لأنها رائدة بالعمل الفني، سواء كان التلفزيون أو المسرح، وأن هذا العمل قد شكل تحدياً كبيراً بالنسبه له.

سعيد الماروق

ويتحدث المسلسل عن صفقة طائرات مشبوهة يكشفها حادث مأساوي بسبب خلل في إحدى الطائرات، ما يتسبب بوفاة أحد الطيارين المنتسبين للقوة الجوية أثناء استخدامه للطائرة، لتتوالى بعدها الأحداث مع بشار وخالد الذين يتوليّان التحقيق في الحادث، ليتبيّن لهما أن هناك من يقوم بعرقلة التحقيقات.

يُذكر أن فريق العمل في مسلسل "الدولة العميقة"، قد تم اختياره من الدول العربية، ولا يوجد بينهم أي عامل أجنبي.

المسلسل من تأليف فيصل البلوشي، ومن بطولة سعد الفرج، جاسم النبهان، بشار الشطي، خالد المظفر، فيصل العميري، يعقوب عبدالله، فهد عبدالمحسن، خالد البريكي، عبدالقدوس إسماعيل، زينب بهمن، روان بن حسين، حسين مال الله، ونواف العلي.

General- promo EP8

مسلسل الدولة العميقة