ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

الكوميديا سر نجاح شيماء سيف

ET بالعربي | 11 أغسطس 2019
شيماء سيف -انستغرام @shimaaseif

شيماء سيف -انستغرام @shimaaseif

هي شخصية كوميدية، قدرت تأسر الجمهور بخفة دمها وعلى الرغم من أن وزنها زائد ولكنها سعيدة بشكلها وواثقة من نفسها.

تخرجت شيماء سيف من كلية التجارة ولكن البرامج كانت الوجهة التي اختارتها في البداية فقدمت برنامج "الشقلباظ" وهو برنامج كاميرا خفية، أول عمل درامي شاركت فيه كان مسلسل "آسيا" بطولة منى زكي.

مع كاملة ابو ذكري عملت في مسلسل "سجن النسا" الذي لعبت بطولته كل من نيللي كريم، درة وروبي. أدت شيماء فيه دور حرامية من فئة معروفة بإسم "الهنجرانية" وهم موجودين في مصر بمنطقتين، وعادات هذه الفئة هو عمل المرأة في السرقة وبقاء الرجل في البيت، وعملت سيف كثيرا على تقديم هذه الشخصية من خلال متابعتها لتفاصيل حياتهم، وكانت تبدل ملابسها بحسب المكان الذي تذهب إليه كما تفعل الشخصيات الحقيقية لهذه المجموعة. في العام نفسه كانت ضمن فريق عمل المسلسل الكوميدي "شط VIP". كما انضمت إلى مسلسل "إمبراطورية مين" الذي لعبت بطولته هند صبري وعزت ابو عوف.

شيماء سيف
شيماء سيف وحسن الرداد في "الزوجة 18" -انستغرام @shimaaseif

في العام 2015 لعبت دور "ساندي" وهي مدربة رقص وحبيبة "عمران" الذي أدى دوره سامي مغاوري في المسلسل الكوميدي "لهفة" بطولة دنيا سمير غانم وسمير غانم، وتدور أحداث العمل حول شخصية "لهفة" وهي دنيا التي تحلم بأن تصبح ممثلة مشهورة لا كومبارس. وانضمت إلى "يوميات زوجة مفروسة أوي" وأدت دور "هبة" جارة "انجي" الذي لعبت دورها داليا البحيري. كما شاركت بفيلم "عيال حريفة" بطولة محمد لطفي وبوسي ومحمود الليثي. كما كانت ضمن فريق عمل فيلم "نوارة" بطولة منة شلبي.

البرنامج الذي منحها شهرة واسعة كان "نفسنة" الذي شاركت في تقديمه إلى جانب انتصار وهيدي كرم و بدرية طلبة، وذلك لموسمين في العام 2015 و2016. ويتميز البرنامج بجرأته الممزوجة بحس الكوميديا.

شيماء سيف
شيماء سيف مع زوجها محمد كارتر -انستغرام @shimaaseif

لعبت دور الطبيبة "سامية" في فيلم "الباب يفوّت أمل" الذي لعبت بطولته درة وشريف سلامة. مع دنيا سمير غانم مجددا التي تجمعها بها علاقة صداقة متينة حلّت كضيف شرف في مسلسل "نيللي وشريهان"، وكانت من ضمن فريق عمل مسرحية "اهلا رمضان" بطولة محمد رمضان وروجينا. جسدت شخصية "بطة" في فيلم "هروب مفاجئ" وممرضة في فيلم "عسل ابيض". 

انضمت إلى سلسلة أفلام القرموطي في العام 2017 بفيلم "القرموطي في أرض النار" ولعبت بطولة فيلم "تعويذة تو" والذي تدور أحداثه حول ثلاثة شبان يقومون بإنشاء حسابات وهمية على فيسبوك ويتعرفون جميعهم على فتاة واحدة وهي شيماء.

قدمت برنامج "تلاتة في واحدة" الذي كان يتم تقديمه على ثلاثة أيام متتالية، وشارك معها كل من نشوى مصطفى وليلى عز العرب. 

مع محمد رمضان أيضا شاركت في فيلم "الديزل"، ووقفت إلى جانب يحيى الفخراني الذي تعتبره الأب الروحي لها في مسلسل "بالحجم العائلي" في العام 2018. كما أكملت نجاح الموسمين الذين شاركت بهما من "يوميات زوجة مفروسة اوي" لتنضم إلى الجزء الرابع منه. 

شيماء سيف
شيماء سيف وهشام جمال يحوزان جائزة أفضل برنامج كوميدي من مهرجان وشوشة -انستغرام @shimaaseif

تعاونت مع الأطفال من خلال برنامج "ميس اندرستاند" بطريقة كوميدية وبعيدة عن البرامج التي قدمتها سابقا والتي اتسمت بالجرأة، وحازت عن البرنامج جائزة أفضل برنامج كوميدي من مهرجان "وشوشة".

مع احمد فهمي وناهد السباعي شاركت بفيلم "اللعبة الامريكاني". تشارك في رمضان مع دنيا سمير غانم بمسلسل "بدل الحدوتة تلاتة"، ومع حسن الرداد بمسلسل "الزوجة 18".