أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

علاقة سوري ابنة توم كروز الرومانسية حديث الجمهور

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

تفاعل كبير مع "حلو الحب" أغنية وائل كفوري الجديدة

التغيير يجمع نجوى كرم وإليسا وأصالة

كنزي دياب لـ مجلة Yung: "أغاني والدي تحتل مكانًا محددًا في ذاكرتي"

النجوم يتجهون لبطولة أشهر كلاسيكيات السينما المصرية

النجوم يتجهون لبطولة أشهر كلاسيكيات السينما المصرية

ET بالعربي | 15 نوفمبر 2023
النجوم يتجهون لبطولة أشهر كلاسيكيات السينما المصرية

مؤخراً.. لاحظنا كثرة الاعلان عن عدة أعمال مقتبسة من أشهر كلاسيكيات السينما المصرية ومنها فيلم "امبراطورية ميم" الذي حقق نجاحا كبيرا عام 1972 وسيعود عبر نسخة جديدة بمسلسل من بطولة خالد النبوي بالموسم الرمضاني القادم.

يقول الكاتب والناقد السينمائي أندرو محسن: نحنا عندنا دايما في مصر في تحفظ أول ما يسمعوا إعلان إنه حيتم عمل فيلم جديد مأخوذ عن رواية كذا اللي تمت معالجتها من قبل دايام بيبقى في إن هي تعملت قبل كدا.. ليه ما يبقاش في حاجة جديدة؟ ليه في إفلاس؟ هو مش إفلاس..ممكن يكون الموضوع دا وقته…

والمنافسة الرمضانية ستستمر مع مسلسل "صيد العقارب" عن فيلم "عصر القوة" حيث قال أندرو محسن: عصر القوة أصلا مأخوذ من الأب الروحي godfather وبصراحة كانت معالجة هزيلة جدا سينمائيا فأنا متشوق أشوف هل حتبقى معالجة المسلسل من الفيلم المصري ولا من الأصل الأميركي ولا من الرواية الأميركية؟ وهو من بطولة غادة عبد الرازق بعد ما كان لنادية الجندي.

والسينما أيضا ستستقبل نسخة جديدة عن أفلام الزمن الجميل أهمهم "أنف و3 عيون" الذي تم تصويره في بيروت من بطولة ظافر العابدين والذي يعيد تجسيد شخصية د. هاشم عبداللطيف و كان سبق وقدمها محمود ياسين. ويعتبر أندرو انها مغامرة له في عمل لإحسان عبد القدوس خاصة مع الاختلاف ما بين الرجل والمرأة والنظرة المعاصرة له.

لكن المغامرة الكبيرة فهي مع تجربة محمد إمام في فيلم "شمس الزناتي" وهو الـprequel الخاص للفيلم الشهير من بطولة والده عادل إمام عام 1991.