إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

النجوم يتجهون لبطولة أشهر كلاسيكيات السينما المصرية

النجوم يتجهون لبطولة أشهر كلاسيكيات السينما المصرية

ET بالعربي | 15 نوفمبر 2023
النجوم يتجهون لبطولة أشهر كلاسيكيات السينما المصرية

مؤخراً.. لاحظنا كثرة الاعلان عن عدة أعمال مقتبسة من أشهر كلاسيكيات السينما المصرية ومنها فيلم "امبراطورية ميم" الذي حقق نجاحا كبيرا عام 1972 وسيعود عبر نسخة جديدة بمسلسل من بطولة خالد النبوي بالموسم الرمضاني القادم.

يقول الكاتب والناقد السينمائي أندرو محسن: نحنا عندنا دايما في مصر في تحفظ أول ما يسمعوا إعلان إنه حيتم عمل فيلم جديد مأخوذ عن رواية كذا اللي تمت معالجتها من قبل دايام بيبقى في إن هي تعملت قبل كدا.. ليه ما يبقاش في حاجة جديدة؟ ليه في إفلاس؟ هو مش إفلاس..ممكن يكون الموضوع دا وقته…

والمنافسة الرمضانية ستستمر مع مسلسل "صيد العقارب" عن فيلم "عصر القوة" حيث قال أندرو محسن: عصر القوة أصلا مأخوذ من الأب الروحي godfather وبصراحة كانت معالجة هزيلة جدا سينمائيا فأنا متشوق أشوف هل حتبقى معالجة المسلسل من الفيلم المصري ولا من الأصل الأميركي ولا من الرواية الأميركية؟ وهو من بطولة غادة عبد الرازق بعد ما كان لنادية الجندي.

والسينما أيضا ستستقبل نسخة جديدة عن أفلام الزمن الجميل أهمهم "أنف و3 عيون" الذي تم تصويره في بيروت من بطولة ظافر العابدين والذي يعيد تجسيد شخصية د. هاشم عبداللطيف و كان سبق وقدمها محمود ياسين. ويعتبر أندرو انها مغامرة له في عمل لإحسان عبد القدوس خاصة مع الاختلاف ما بين الرجل والمرأة والنظرة المعاصرة له.

لكن المغامرة الكبيرة فهي مع تجربة محمد إمام في فيلم "شمس الزناتي" وهو الـprequel الخاص للفيلم الشهير من بطولة والده عادل إمام عام 1991.