سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

بعد الاساءة للعرب.. فريق "ملك الأرض" يوضح والمتابعون يطالبون باعتذار

ET بالعربي | 11 يوليو 2023
بعد الاساءة للعرب.. فريق "ملك الأرض" يوضح والمتابعون يطالبون باعتذار

بعد الاساءة للعرب.. فريق "ملك الأرض" يوضح والمتابعون يطالبون باعتذار

بعد انخفاض التقييمات الانتقادات الواسعة التي تعرّض لها المسلسل الكوري ملك الأرض King the Land الذي وصفه المتابعون بأنه يسيء للعرب بشكل عام والخليجيين بشكل خاص، صدر بيان توضيحي عن فريق العمل.

تقييم مسلسل ملك الارض

في التفاصيل، أنه بعد عرض الحلقتين الـ7 و8 اللتين تظهر فيهما شخصية جديدة وهو الأمير العربي سمير (أنوبام تريباثي)، إذ ارتدت الشخصية الزي العربي الخليجي، وأظهر العمل أن شخصية الأمير في العمل هو شارب كحول وزير نساء، اعترض عدد كبير من المتابعين ولاسيما العرب الذين رفضوا الإساءة والصورة النمطية التي يتم تصوير العرب فيها من خلال المسلسل.

ملك الأرض

الانتقادات الواسعة أدت إلى تراجع تقييم المسلسل، وطالبت التعليقات من فريق الإنتاج بالاعتذار، على إثره أصدر فريق الإنتاج بياناً توضيحياً مختصراً جاء فيه بما معناه ان "الشخصيات والمناطق وأسماء الأماكن.. التي تظهر في الدراما هي وهمية أي من نسج الخيال، وبالتالي لم يكن هناك نية للتهكم على ثقافة معينة أو تشويهها. يحترم فريق الإنتاج الثقافات المختلفة، وسنولي الأمر مزيداً من الاهتمام والإنتاج بعناية".


بيان توضيحي من فريق إنتاج "ملك الأرض"

هذا البيان المختصر لم يكن كافياً بالنسبة للعديد من المتابعين الذين لم يجدوا فيه اعتذاراً، فعلق أحد المستخدمين على البيان كاتباً بما معناه: "تقييم العمل جيد ولكنني لن أشاهد هذا المسلسل في المستقبل".    

"لا، لا يهم ما هي النية، لكن سواء حدث ذلك عن جهل أو عن قصد، فإن المسلسل قد عرض على الهواء على شكل مزحة"، علق مستخدم آخر.

ملك الأرض

متابع علق على البيان كاتباً "هذا ليس اعتذاراً"، فيما رفض آخر اعتبار أن الأمر بإطار الخطأ، واعتبر آخر أنه لا يمكن اعتبار أن العمل وهمي أو من نسج الخيال وقد تم تحديد هوية الأمير الذي لم يُذكر أنه أمير عربي من نسج الخيال بل أمير عربي.

ملك الأرض

ملك الأرض

تعليقات أخرى طالبت باعتذار رسمي، وسأل آخر "هل من الصعب الاعتذار من العرب؟".

ملك الأرض

وكانت الانتقادات قد طالت أيضاً اختيار الممثل، إذ اعترض العديد من المستخدمين على اختيار ممثل هندي لتأدية دور الأمير العربي، علماً أنه كان بإمكانهم الاستعانة بممثل عربي، هذا إلى جانب الانتقادات التي طالت دور الشخصية.

ملك الأرض

يشارك في بطولة المسلسل الكوري ملك الأرض : إم يونا Im Yoon-ah، لي جونهو Jun-Ho Lee، كو وون هي Won-Hee Go، كيم غا يون Kim Ga-eun، سيها آن Se-ha Ahn، وهو من إنتاج سيمون موزلي Simon Moseley.

يُعرض King the Land  على قناة JTBC يومي السبت والأحد الساعة 22:30 بتوقيت كوريا الجنوبية، كما تتوفر حلقات العمل على منصة نتفليكس Netflix بعد عرضها على الشاشة.