فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

بعد تصدر المسلسل الترند سفاح الجيزة الحقيقي بانتظار تنفيذ حكم الإعدام

ET بالعربي | 02 سبتمبر 2023
من مسلسل سفاح الجيزة

من مسلسل سفاح الجيزة

يستمر مسلسل "سفاح الجيزة" بتصدر الترند والأكثر مشاهدة على منصة شاهد في أغلبية الدول، وذلك بعد عرضه نصف حلقاته.

حيث بدأ عدد كبير من المتابعين بربط الأحداث والشخصيات بين المسلسل وبين الواقع.


من هو سفاح الجيزة الحقيقي ؟ 

من هو وما قصته الحقيقية ؟  ومن هو الضحايا وما الحكم الصادر بحق المجرم ؟... الكثير من الاسئلة يطرحها الجمهور يوميًا.

والعديد من عمليات البحث قد نجدها عن فيديوهات محاكمة "قذافي فراج" وهي الشخصية الحقيقية التي تم اقتباس أحداث المسلسل منها.

يقول عرفة متولي في اتصال لبرنامج 90 دقيقة على المحور، المحامي السابق لسفاح الجيزة في المحكمة: دافعت عنه في جلسة واحدة فقط في آخر قضية له وهي قضية سارة زكريا وكان آخذ 3 إعدام في قضايا سابقة وكانت المحكمة تنتدب له محامي، وعندما جاءت له والدته وقالت له أن ابنها مريض نفسيا.

وأكمل: "قلت لوالدته سأخذ القضية وسنحيله للمصحة النفسية إذا كان مريض فعلا، وإذا جاء التقرير أنه مسؤول عن أفعاله وأعمال سأنسحب، وبالفعل عندما جاء التقرير انسحب من القضية فورا".

وتابع محامي قذافي سفاح الجيزة في حديثه: "تحدثت معه فترات قصيرة وهو يمتاز أنه هادئ القلب وجيد الطباع".

من جهة أخرى وفي آخر تطورات القضية ، حددت محكمة النقض، جلسات دور يناير وفبراير المقبلين لسنة 2024، لنظر الطعن المقام من المتهم قذافي فراج، على الأحكام الـ4 الصادرة ضده بالإعدام شنقا من محكمة الجنايات بتهمة قتل زوجته وصديقه واثنين آخرين وسرق ملايين الجنيهات، وذلك بعد إيداعه لمدة شهرين في مستشفى العباسية للأمراض النفسية للكشف على قواه العقلية، حيث تم التأكد من تمتعه بكامل الصحة العقلية.

سفاح الجيزة الحقيقي

كان المستشار حماده الصاوى النائب العام، قد أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم إلى "محكمة الجنايات"، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية.

يذكر ان النيابة العامة أقامت الدليل من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت من التقارير.

سفاح الجيزة يهز الوطن العربي مجددًا

بالعودة إلى العمل الذي يشغل الناس حاليًا ، كان لـET بالعربي عدة لقاءات مع بطل المسلسل أحمد فهمي وصناع العمل والكتاب ، حيث اشترك بكتابته 3 مؤلفين وهم محمد صلاح العزب، عماد مطر وإنجي أبو السعود الاب قالت: هو مستوحى من أحداث حقيقية بس طبعا في حاجات تانية مالهاش علاقة وهو دا اللي كنا منشتغل عليه إن نحنا محتاجين حاجات حقيقية موجودة مش مجرد تأليف وخلاص على شان نبني على الـfacts دي سواء psychological أو حاجة تانية القصة بتاعتنا فنحنا مستوحيين حاجات والباقي بقا إبداع.

مرة جديدة/ "سفاح الجيزة" يهز الوطن العربي//

 

أحمد فهمي و سفاح الجيزة

كما استغرب البعض اختيار أحمد فهمي ليلعب شخصية "جابر" السفاح بعد ما اشتهر لسنوات بالأعمال الكوميدية ، وهنا علق طارق نصر: أنا وفهمي اشتغلنا مع بعض قبل كدا على حاجات مختلفة وكنت قاعد معاه في قعدة وأنا معاي العمل نحنا كنا طالعين بالفكرة ومنفكر حنعرض العمل على مين. وبعدين انا واعد مع فهمي راح قايل لي انا عايز ألعب دور وحاجة شبه جدا الدور دا فأنا كان معاي الشنطة فرحت قلتله بقول لك إيه؟ أنا عايزك تقرأ الورق وتقول لي رأيك…

بدوره، قال حمد فهمي: هي قصة متّاخدة عن قصة حقيقية وأنا كنت متابع القصة الحقيقية أصلا من قبل ما حتى طارق يعرض علي، وفكرة إني بغير Genre وبالأول كنت بعمل كل الحاجت كوميدي وفجأة بقيت في موسم واحد بعمل في رمضان مش كوميدي وبعمل الـplatform حاجة psycho حتى مش دراما عادية خالص…

احمد فهمي سفاح الجيزة