هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

سعد لمجرد يكشف سبب تراجع مشاهداته على اليوتيوب

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

بين الابهار والملل...تعرفوا إلى أصداء See!

ET بالعربي | 04 نوفمبر 2019
جيسون موموا بدور "بابا فوس" في See - انستغرام @see_officialapple

جيسون موموا بدور "بابا فوس" في See - انستغرام @see_officialapple

وأخيراً، انطلق عرض مسلسل See على Apple TV + يوم الجمعة الماضي، حيث عُرض منه ثلاث حلقات متتالية، بهدف إعطاء الجمهور فكرة واضحة عن العمل الذي يلعب بطولته جيسون موموا.

أصداء الحلقات الأولى للعمل لم تكن نفسها عند الجميع، فالبعض اعتبر انها انطلاقة مبهرة وآخرين اعتبروا أن العمل يغيب عنه التشويق بل ووصل البعض إلى اتهامه بالممل، من دون إنكار أنه يتضمن عدة مفاهيم مثيرة للفضول، ولقطات تحبس الأنفاس، كما كان واضحاً تكلفة كل حلقة التي بلغت قيمتها 15 مليون دولار.

See
مشهد من مسلسل See

 

كتب العمل ستفين نايت المعروف بأفكاره المثيرة للاهتمام والخلاقة. يروي في See قصة بعد مرور نحو 600 سنة، حيث يجتاح فيروس قاتل الجنس البشري ويذهب ضحيته عدد كبير  من البشر، أما الناجين ففقدوا بصرهم. وتصبح البشرية قبائل معزولة، تعتبر أن فكرة البصر هي مادة من السحر، وبالتالي هو أمر لا يمكن تخيله ولا حتى السعي إليه. 

يتزوج موموا بهيرا هيلمار التي تلعب شخصية "مغرا" التي وصلت إلى القبيلة وهي حامل من رجل آخر سيء السمعة والمتهم بالسحر لأن لديه موهبة النور.

وقد وجه البعض عدداً من الأسئلة حول عدم منطقية بعض الأحداث، مثل تزيين الناس أنفسهم بالريش في حين أن لا أحد يراهم. كيف أن الناس لا يزالون يركبون الخيول، التعامل مع الجروح الجسدية الذي يجب أن يكون شائعاً في عالم يعيش بين البراري.
كما أن العمل كان غائباً بحسب The Hollywood Reporter  عن تصوير كيف انهارت الحضارة بعد أن أصاب فقدان البصر الجميع، وكيف تطور البشر واكتسبوا تحسينات شبه سحرية لحواسهم الأخرى، كما لم يسلط الضوء على كيفية تطور التواصل بين البشر في عالم يفترض فيه أن الحواس السمعية اكتسبت فيه طبقات جديدة، بعد غياب حاسة النظر.

See
جيسون موموا في See

بالتأكيد العمل استعان بخبراء وكان هذا واضحاً من خلال النص والفكرة المستقبلية، ولكن الغريب حين يفترض العمل أن مستقبل البشرية يعتمد على الانحرافات الجينية التي تستعيد القدرة على الرؤية.

ولكن لا يمكن لأحد أن ينكر أن فريق الانتاج قام بعمل بصري رائع، تصميم الصوت كان قوياً والتصوير السينمائي الجذاب كان واضحاً في العمل، ولكن اعتبره البعض تقليدي.

ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً جاءت متناقضة، فالبعض اعتبر أن العمل رائع وأشاد بالتصوير السينمائي وكيفية عرض المشاهد، بالإضافة إلى الإشادة بدور "بابا فوس" أي جيسون موموا الذي لم يخيب ظن جمهوره.

كما أن الحلقة الأولى عرّفت المشاهد على شخصيات العمل وهي نقطة مهمة، كما أن فكرته وموقع التصوير نالوا اعجاب الجمهور.

لكن لا يمكننا الحكم على عمل من حلقاته الثلاث الأولى، وبالتالي بانتظار عرض باقي العمل يمكن لمتابعي See أن يقيموا فعلاً جودته.

وكان جيسون موموا قد نشر على صفحته على انستغرام فيديو، خلال تصويره مسلسل See مع دب كبير، وكان يطعمه من فمه، وقد أشاد العديد بجرأته وشجاعته، وجاءت التعليقات بأنه شجاع أكثر مما كنا نتوقع.

فهل تتبدل الأفكار السلبية بعد مشاهدة كامل حلقات المسلسل، الذي بذل فيه موموا جهداً كبيراً واعتبره الأفضل له على الاطلاق؟!