وفاة نجمة الكيبوب بارك بو رام عن عمر يناهز 30 عاما

ماغي بو غصن تعلّق على عرض مسلسل للموت على سيرين عبد النور

"اختياراتي مدمرة حياتي" ياسمين عبد العزيز في رسالة جدلية جديدة

مينا الشيخلي تعلن حملها : "احلى عيدية وصلتنا بحياتنا"

الأمير ويليام يعود إلى مواقع التواصل بعد فترة من الإعلان عن مرض كيت

في ثقة عمياء: ليالي دهراب تبكي وتعترف "الشهرة أذتني"

انطلاق عرض الموسم الثالث من المسلسل التركي الطموح الأعمى

مسلسلات رمضان حاضرة في حفل عمرو دياب

وفاة أو جيه سيمبسون عن عمر 76 عاماً بعد صراع مع السرطان

هدى الإتربي لا تتأثر بالانتقادات على شكل شخصية دينا

تامر حسني "عادل إمام يستحق الدخول في "غينيس" و"الطبطبة" الأغنية اللي كانت عيني فيها"

ET بالعربي | 14 يوليو 2021
تامر حسني وعمرو أديب في برنامج "الحكاية"

تامر حسني وعمرو أديب في برنامج "الحكاية"

حلّ تامر حسني ضيفاً على برنامج "الحكاية" الذي يقدمه عمرو أديب على قناة MBC مصر. وذلك بعدما حقق فيلمه "مش أنا" نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي، وتحدث تامر عن فكرة الفيلم وكيف وُلدت وقال "فكرة الفيلم، أنا جات لي المخرجة الجميلة سارة وفيق، سارة كانت هي المساعدة في عمر وسلمى.. وهي من الناس اللي أنا بثق فيهم"، لافتاً إلى أنه أخذ من نص سارة معاناة البطل فقط.

وأضاف: "أنا كاتب معظم أفلامي، أنا كاتب سيرة "عمر وسلمى"، و"نور عيني"، "البدلة" و "الفلوس" و"مش أنا"، وتحدث عن الكتّاب الذين تعاونوا معه.

تامر حسني

وأشار تامر في اللقاء إلى أنه يحب أن يقدم مواهب جديدة، وقال: "أنا بحب أقدم حد جديد، دي وجهات نظر وممكن يكون حد شايفني غلط، أنا عن تجربتي لما عملت "عمر وسلمى" كان مخرج جديد أكرم فريد، حتى "البدلة" كان ماندو العدل وهو مالوش باع في السينما وكان عودة لماندو كان يحتاج لها. سعيد الماروق في فيلم "الفلوس" هو كان غايب عن السينما منذ عشر سنين تقريباً، ودايماً اللي بغيب المنتج لا يكون متحمساً له كثيراً، ولكنه رجع وعمل عين جميلة جداً. حتى في البدايات خالص أنا قدمت المخرج محمد سامي في مسلسل "آدم" كان أول عمل ليه في حياته، علماً أن شركة الإنتاج كانوا رافضين تماماً انه يشتغل معاهم، ولما سألوني قلتلهم حيخرج المسلسل واحد صاحبي".

لم يكن التحضير لفيلم "مش أنا" سهلاً بالنسبة لتامر حسني، إذ تطلب منه العمل سنة لإنجازه، وقال: "كتابة وتحضير والشخصية اللي أنا بعملها اخدت سنة، لأن الشخصية تركيبة معقدة نفسية عايزة تناسق ذهني وعصبي وعضلي في نفس الوقت.. وكل فرضية الفيلم إن انت عندك نص في جسمك مالوش دعوة بالنص التاني. والمفاجأة في الفيلم ان ده حقيقي، اللي شدني في فكرة المعاناة دي انها حقيقية وتمثيلها صعب".

وعن تعاونه مع المخرجة سارة وفيق وهو العمل الأول لها كمخرجة لفيلم، قال: "أنا أؤمن بالطاقات والروحانيات جداً، ومن وقت "عمر وسلمى" وأنا بصدقها فعلاً، بحس انها وهي واقفة ورا الكاميرا قلبها على الشغل وتامر.. أنا يهمني رقم واحد الصدق والحب والطاقة اللي بينا، أنا عمري في حياتي ما بعتمد على أعظم اسم يبقى معايا في الفيلم أنا مش من المدرسة دي خالص".

وأشاد تامر حسني بأداء ماجد الكدواني الذي أجرى مداخلة خلال الحلقة وقال له: "يا حبيبي انت أنضف قلب في الدنيا، أنا ما شفتش طيبة وأخلاق وتواضع زي الأستاذ ماجد.. لازم كل اللي في الفيلم يتعلموا منه. وجودك إضافة للفيلم وإضافة لحياتي كلها"، وأعرب عن محبته له في البرنامج.

وشكر تامر معالي المستشار تركي آل الشيخ الذي ساهم في تسهيل كل الإمكانات اللازمة لمساعدة الفيلم، خلال تصوير بعض مشاهده في الرياض.

وتطرق تامر لحلمه وبداياته، وقال: "أحياناً كنت بسمع كلام مهين، كنت بقول ماشي حقبلها علشان أنا بتذل لحلمي، ما عنديش مشكلة أتذل لحلمي المهم أن أوصل، ان أسمع كلمة تضايقني أو مش عارف ايه حوصل يعني حوصل، ده كان في دماغي بإذن الله طبعاً والفيلم ده بقول كده.. وبوصل لرسالة في آخر الفيلم ان المشكلة في اللي ما عندوش طموح".

ولفت تامر إلى أن العديد من النجوم ساهموا في تشكيل شخصية تامر الفنان، وقال: "لا أستطيع أن أنسى بأنني تعلمت كثيراً من هاني شاكر، على الحجار، مدحت صالح حتى جيل الوسط، كل ما غنيت أغانيهم بكتشف خبرات معينة، كنت بسمع لمحمد منير ازاي وايه اللي بميزه، وهو مدرسة مش شبه حد. هذا الجيل أثّر بي، وقررت أن أقدم مشروع ان كل فترة أقدم أغنية من الأغاني اللي أثرت فيّ، ومصمم ان أقول للأجيال الحالية ان احنا ما طلعناش من الهواء، في أساتذة كبيرة أوي مفروض الناس تعرفها".

وعن تأدية أغنية "نسيانك صعب أكيد"، لفت إلى أنه تلقى إشادة من هاني شاكر بعدما قدم الأغنية، وكشف عن أنه سيقدم أغنية "كوكب تاني" لمدحت صالح.

وأدى خلال الحلقة عدداً من الأغنيات، فغنى لعبد الحليم حافظ لافتاً إلى أنه تأثر به جداً وكان يطمح لأن يغني ويمثل معاً. كما قام بتقليد عادل إمام الذي تأثر به جداً وقال عنه: "من كتر حبي فيه كلنا بنعشق الأستاذ عادل إمام، هو أثر فيّ وأثر في أجيال كتير، عادل إمام حاجة ما حصلتش قبل كده، احنا فخورين بي أوي، وأنا فخور بالأستاذ عادل إمام جداً.. هو زعيم فعلاً، وهو يستحق الدخول في كتاب غينيس للأرقام القياسية".

وعن الأغنية التي كان يرغب بأن تكون له، قال: "الأغاني اللي كان عيني فيها، ولما سمعتها كنت أقول الله وهي نجحت بصوت اللي أداها.. مثلاً: الأغنية اللي أنا حبيتها بصوت المطرب اللي غناها "الطبطبة" لحسين الجسمي وهو أستاذ كبير، وباركت له على الصفحة وكتبت له "حلوة الغنوة".

كما لفت إلى أن أغنية "غريبة الناس" لوائل جسّار كانت من أقرب الأغنيات إلى قلبه.

وبعد الحلقة تصدر تامر حسني الترند على محرك البحث غوغل بعد ظهوره في برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب.