وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

تغيير جو الحلقة 1.. والدة منة شلبي تحاول الانتحار

ET بالعربي | 07 أبريل 2023
مسلسل تغيير جو

مسلسل تغيير جو

انطلقت أولى حلقات مسلسل تغيير جو، اليوم الجمعة، والذي تشارك به منة شلبي في النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2023، بمشاركة عدد كبير من الفنانين، أبرزهم ميرفت أمين، إياد نصار، شيرين وآخرين.

منة شلبي

وتُجسد منة شلبي دور "شريفة" مهندسة الديكور، تجتهد في عملها لأقصى درجة، حيث ظهرت في المشاهد الأولى وهي تعنف زميلها بسبب وقوعه في خطأ خلال تنفيذ لعبة متاهة، وذلك قبل أن تستقبل مكالمة طارئة تجعلها تغادر المكان على الفور.

منة شلبي

وأظهرت أحداث مسلسل تغيير جو الحلقة 1، معاناة منة شلبي مع والدتها شيرين "سامية" كونها مصابة بالإدمان، وتتلقى العلاج رغمًا عنها داخل مصحة علاجية، فيما تواجه "شريفة" أزمة كبيرة في تدبير مصاريف العلاج والتي تجاوزت قدراتها المالية، خاصة في ذلك ارتفاع أسعار الدولار.

وتضطر منة شلبي، لعرض منزل والدتها للبيع، حتى تستطيع تدبير مصاريف علاج والدتها، في الوقت الذي ترفض فيه "سامية" ذلك الأمر تماماً، وترغب في مغادرة المصحة، إذ تتعامل مع المرضى وطاقم التمريض بنوع من التعالي، حيث يكرهها البعض بالمكان بسبب المعاملة، وترى أنها ليست مدمنة، حيث كانت تتعاطى المهدئات بكثرة يوميًا بسبب ما واجهته من أزمات طوال حياتها، وانفصالها عن زوجها.

كما كشفت شيرين خلال الأحداث عن آمالها بقتل ابنتها اعتقادًا منها بأنها تركتها بمفردها داخل المصحة، للاستحواذ على ممتلكاتها، إذ تحاول "سامية" الانتحار من أعلى سطح المصحة، بسبب سوء حالتها النفسية، إلا أن زملائها ينجحون في إنقاذها.

وزارت منة شلبي والدتها داخل المصحة بعد محاولة الإدمان، حيث تنجح في تحسين حالتها المزاجية والتواجد بجانبها طوال ساعات الليل، كما رقصا على أنغام أغنية "في حاجة حصلت" لـ سمير صبري، والذي ظهر كضيف شرف الحلقة الأولى، حيث ظهرت الأغنية على شاشة التلفزيون.

سمير صبري

اضطرت منة شلبي، اللجوء إلى والدها محمود قابيل، لمساعدتها في ألفي دولار، للحصول على فيزا لبنان، حيث تسعى للسفر هناك، لتلقي ميرفت أمين، لعمل توقيع عام لها، ويمكنها من بيع المنزل بالقاهرة، بعد رفض شيرين، التوقيع على أي عقود بيع.

وأشاد الجمهور بالأجواء الموجودة في الحلقة الأولى من مسلسل تغيير جو، بداية من تتر العمل، حيث قال أحد المتابعين: "أحسن صورة، أحسن ألوان، أحسن كل حاجة في تغيير جو"، فيما قال آخر: "بداية جميلة وموفقة للأستاذة منة شلبي في مسلسل تغيير جو.. بس عندي سؤال.. هي مبتكبرش ليه".

منة شلبي

منة شلبي

مسلسل تغيير جو، من بطولة منه شلبي، ميرفت أمين، أحمد مالك، شيرين، صالح بكري، عصام عمر وآخرين، ومن تأليف منى الشيمي ومحمد مجدي أمين وإخراج مريم أبوعوف.