وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

جيفري دامر : طفولته المضطربة وعلاقة والديه سبب رئيسي

ET بالعربي | 09 أكتوبر 2022
جيفري دامر Conversations With a Killer: The Jeffrey Dahmer Tapes

جيفري دامر Conversations With a Killer: The Jeffrey Dahmer Tapes

بعد تصدر جيفري دامر الترند في مسلسل "Dahmer - Monster" على نتفليكس ، عاد الجدل على المسلسل مجددا بعد اصدار الوثائقي "Conversations with a Killer" عن الجريمة الحقيقية بأشرطة غير مسموعة من وحش ميلواكي "جيفري".

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الميزات الجديدة في هذا المسلسل الوثائقي المصغر ، إلا أن نسخة "المحادثات مع القاتل" من قصة جيفري دامر هي تفاصيل أفضل لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة الأحداث الواقعية.

جيفري دامر وعائلته
جيفري دامر وعائلته 

ماذا قال جيفري دامر عن جرائمه؟ كيف تقارن هذه السلسلة الوثائقية بـ "دامر - مونستر"؟

تمامًا كما تم تقديمه في سلسلة "Dahmer – Monster" ، يعترف جيفري دامر بجرائمه منذ البداية ، ولويندي باتريكوس ، يقدم ملخصًا شاملاً إلى حد ما عن حياته حتى الآن حيث تم تعيين علماء النفس الشرعيين من قبل كلا الجانبين لدراسة حالة جيفري دامر.

جيفري دامر وعائلته

يعود جيفري بذكريات طفولته والتي كانت مليئة بالتوتر بسبب المشاحنات المستمرة بين والديه ، مما أدى في النهاية إلى طلاقهما.

لم يكن لدى جيفري دامر  أي مهارات اجتماعية على الإطلاق ، مما أثار قلق والده ، حيث لم يكن للصبي أبدًا أي أصدقاء في المدرسة أو المدرسة الثانوية. كان قد أصبح بالفعل مدمنًا على الكحول منذ سن مبكرة بالاضافة إلى توجهاته المثلية.

أحد الجوانب الجديدة المثيرة للاهتمام التي تكشف عنها "محادثات مع قاتل" هو كيف كان لدى جيفري بعض التعريف بالدين قبل دخوله السجن أيضًا في محاولات للتخلص من أزماته النفسية وتوجهاته غير السوية والادمان. بعد تسريحه من جامعة ولاية أوهايو ثم من الجيش الأمريكي بسبب إدمانه على الكحول ، أقام جيفري مع جدته في ميلووكي.

جيفري دامر

كان على يقين من أنهم لن يتقبلوا توجهاته ، لذلك فكر جيفري في التغيير بداية من حضور الكنيسة بانتظام مع جدته وانجذب إليها لبعض الوقت، لكن على مايبدو لم تسير الأمور كما خطط وعاد لحياته غير السوية وأفكاره الإجرامية.

كما يركز Jeffrey Dahmer Tapes على الأخصائيين النفسيين الذين عملوا في القضية ونتائجهم حول القاتل المتسلسل. يبدو أن السبب الأساسي وراء ارتكاب جيفري لجرائم القتل المبكرة كان خوفًا شديدًا من أن يتركه شخص ما بمفرده ، كما أن الحالة النفسية المضطربة منذ الطفولة المبكرة ومشاكل والديه وشجاراتهم والضرب ، جعلت القتل نفسه بمثابة إدمان مهووس بالنسبة له.

جيفري دامر وعائلته

ولكن بقيت الحاجة الأساسية للحفاظ على شيء يرافقه في وحدته ، ولهذا السبب احتفظ بالعظام والجماجم والأعضاء أو رؤوس ضحاياه سليمة وصور الجثث المشوهة. 

بعد أن أفلت من جرائم القتل الأولية ، بدأ جيفري أيضًا في الاعتقاد بأنه شرير خالص ، وهذا هو السبب في أنه أصبح مهووسًا ببعض أفلام الرعب مثل The Exorcist ، وحتى أنه كان يخرج مرتديًا عدسات العين الصفراء لأنه جعلوه يبدو شريرا.

لكن الواقع هو الواقع بالرغم من محاولات تبرير حالة جيفري النفسية من المحاميين، وجاء الحكم بأن جيفري دامر كان عاقلًا بينما كان يرتكب جرائم القتل هذه. لذلك ، واجه حكماً بالسجن وليس بمؤسسة عقلية.

كما ذكر جيفري ، من جانبه ، أنه يريد الموت لنفسه أيضًا، مشيرًا إلى أنه مريض ويتحمل كل اللوم على ما فعله.

مسلسل جيفري دامر

حقق مسلسل Monster: The Jeffrey Dahmer Story أرقام قياسية في عدد مشاهداته عبر منصة نيتفلكس Netflix مُحتلًا المراتب الأولى بين أعلى الأعمال مشاهدة في تاريخ المنصة وذلك في أسبوعين فقط من عرضه ليتغلب على Squid Game و Bridgerton. 

يُلقي المسلسل الضوء على الجرائم الحقيقية والبشعة والمروعة التي ارتكبها، والفشل النظامي الذي مكن أحد أكثر القتلة المتسلسلين شهرة في أمريكا من مواصلة القتل على مرأى من الجميع على مدار سنوات؛ حيث دارت أحداث المسلسل بين عامي 1978 و 1991 خلال تلك الفترة أودى جيفري دامر بحياة سبعة عشر ضحية بريئة.

جيفري دامر

تدور أحداث المسلسل حول جيفرى دامر القاتل الذي سبب الرعب والخوف لناس كثير في واحدة من أشهر قضايا الجرائم في التاريخ، ويتناول المسلسل تفاصيل حياة القاتل بتفاصيلها المرعبة منذ الطفولة حتى مقتله، كما يعرض قصص الضحايا والأبعاد السياسية والاجتماعية والنفسية لجرائم جيفري، ويستعين بأحداث واقعية من طفولته والتي ساهمت في تكوين الشخصة السايكوباتية وأبرزها التفكك الأسري وغيرها.