فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

دكة العبيد على MBC1 ضمن مسلسلات رمضان 2023

ET بالعربي | 13 أبريل 2023
دكة العبيد على MBC1 ضمن مسلسلات رمضان 2023

دكة العبيد على MBC1 ضمن مسلسلات رمضان 2023

بأحداث خاطفة وقصص تاريخية مؤثرة يأتي مسلسل دكة العبيد على MBC 1 ضمن مسلسلات رمضان 2023 بعد عرضه على منصة شاهد في وقت سابق، وهو يناقش قضية العبيد والآلام التي تكونت بناءً على هذا النظام للعديد من البشر حول العالم في أوقات كان يباع فيها الإنسان ويشترى بناءً على التفريق العنصري في اللون.


قصة مسلسل دكة العبيد

يناقش مسلسل دكة العبيد 6 قصص حول العالم في زمن تجارة العبيد ومن بين هذه القصص كانت قصة حب بدأت في ظروف غريبة بين ذيب ولافاني، كما يصحبنا إلى إفريقيا وتجارة العبيد هناك، ويروي العمل قصة فتاة بريطانية جعلتها الظروف ضمن العبيد وأخريات من القوقاز والهند كذلك بالإضافة لقصة رحمة والجن.


ذيب ولافاني

عند عرض المسلسل على منصة شاهد، جذبت قصة ذيب ولافاني الكثير من أفراد الجمهور، فذيب هو تاجر عربي يقابل فتاة تعرضت للخطف، وهي بنت أمير هندي، من أجل البيع في سوق العبيد، وتحدث بينهم قصة حب ويتعرض ذيب لطلق ناري وهو يحاول الدفاع عنها ضد سارقها، لكنه يفشل في حمايتها، ومع ذلك لا يمل من المحاولات لكن الظروف عنيدة وتأبى أن تعطي ذيب مراده.

دكة العبيد على MBC1 ضمن مسلسلات رمضان 2023، انستقرام

كذلك ضمت القصص الخمس الأخرى العديد من التفاصيل التي لم تخل من الإثارة والتشويق والأحداث المؤثرة التي ظهرت في هذه الفترة وشكلت جانبًا وحيزًا من تصرفات البشر والتحديات التي يواجهونها.


أبطال مسلسل دكة العبيد

شارك في مسلسل دكة العبيد العديد من الممثلين حول العالم ويبلغ عدد المشاركين في هذا العمل نحو 220 ممثلًا ونحو 17 ألف كومبارس من جنسيات مختلفة حول العالم يبلغ عدد هذه الجنسيات حوالي 8، تم تصوير العمل تم في 104 مواقع تصوير وشكل هذا سعي من أجل روي قصص بيع العبيد وحين تم القيام بتقسيم الإنسان بين أبيض وأسود.

ومن ضمن أبطال المسلسل: فايز بن جريس في دور ذيب، أبكشا بوروال في دور لافاني وأيضًا هاشم نجدي بجانب نتاشا شوفاني وكذلك العنود سعود عبدالله بن حيدر، والمسلسل من تأليف هبة مشاري حمادة وللمخرج الأسعد الوسلاتي.

الخوف يسيطر على العنود سعود بسبب دكة العبيد

موعد عرض مسلسل دكة العبيد 

يعرض مسلسل دكة العبيد على قناة MBC1 في تمام 11 مساءً بتوقيت السعودية كما تتوفر جميع الحلقات مجانًا على شاهد.