ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

صفاء أبو السعود تروي ذكرياتها في "كلمة أخيرة" وتقول عن زوجها الراحل "بحس ان هو معايا"

ET بالعربي | 27 يوليو 2021
صفاء أبو السعود مع لميس الحديدي في "كلمة أخيرة"

صفاء أبو السعود مع لميس الحديدي في "كلمة أخيرة"

في لقاء مع الذاكرة والزواج وبعد غياب طويل عن الشاشة، أطلت صفاء أبو السعود في الحوار الأول لها بعد وفاة زوجها الراحل صالح كامل في برنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي من على مسرح جامعة القاهرة.

وتحدثت صفاء خلال اللقاء عن مهرجان "إبداع" الذي تشارك فيه كعضو لجنة تحكيم عن فئة الفن الاستعراضي، والذي ستقدم في ختامه أغنية "فجر الضمير".

عن أغنية "فجر الضمير"، قالت في اللقاء بأن الأغنية مستوحاة من تاريخ مصر، إذ اعتبرت أن الابداع لا معنى له من دون ضمير الانسان "خاصة أن الإنسان المصري طول عمره صاحب ضمير حي ومرتبط بالتدين وبالله"، وهي من كلمات جمال بخيت وألحان شريف حمدان وإخراج عادل عبده.

تحدثت صفاء أبو السعود عن أعمالها الدرامية وعن مسلسل "اغتيال شمس" الذي كان آخر أعمالها التلفزيونية، وأبرز الأدوار التي أدتها خلال مسيرتها الفنية.

عن فقدانها شريك العمر، زوجها الراحل صالح كامل، قالت بصوت يرتجف: "مش قادرة أقولك.. ساعات لما بعمل أي حاجة ببقى حاسة انه جاي وحشوفه ان هو موجود، حاجة حلوة هو بحبها بحس ان هو معايا".

تطرقت صفاء أبو السعود إلى بداياتها وانتقالها مع عائلتها من المنصورة إلى القاهرة، وامتناعها عن الذهاب إلى المدرسة لثلاثة أشهر لعدم رغبتها بالبقاء في القاهرة، وكيف دخلت إلى التلفزيون وهي صغيرة، ورددت كلمات الأغنية التي أدتها خلال مسابقة الغناء التي أدخلتها الراديو قبل التلفزيون.

كان لنجوم السينما المصرية مساحة من اللقاء، إذ روت صفاء مقلباً كوميدياً محرجاً افتعله سمير غانم بصديقاتها، خلال مشاركتها مع ثلاثي أضواء المسرح (سمير غانم، جورج سيدهم والضيف أحمد) وقالت: "في بنات صحابي جايينلي المسرح، دخولهم من الكواليس.. قابلوا سمير غانم، فين صفاء فأرشدهم إلى طريق المسرح، وطلعوا المسرح فالجمهور بصقف افتكروهم ممثلين والبنات اتكسفوا، ودخل سمير وعمل بقية المشهد".

وعن موقف كوميدي آخر، تحدثت عن معطف وقبعة اشترتهما والدتها من إنجلترا، فما كان من سمير وجورج سيدهم إلا أن استعانا بهذه الملابس وصعدا إلى خشبة المسرح وهما يرتديانها وكانا يجسدان دور نساء.

ووصفت جورج سيدهم بأنه لذيذ أوي أوي في كل حاجة.. لو تقدملي حد لخطبتي جورج يجي يقعد.. جالي عريس وتخانق معاه، أنا طفشته وهو وافق"، أما "الضيف فهو خرافة بموت من الضحك".

وكشفت عن أن أروى جودة هي ابنة أختها، وقالت عنها: "عندها شخصيتها الخاصة بتعرف تختار أدوراها، الفنان ما فيهوش واسطة.. لما أكون شايفة حاجة حلوة أروح ضاربة التلفون وأقولها هايلة وكذا كذا.. وبقول رأي في أي حاجة مش عاجباني".

صفاء أبو السعود

وتحدثت عن بناتها وعن مواهبهن وعن رفض زوجها الراحل دخول بناتها مجال الفن.