أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

غادة سابا تحتفل بخطوبتها بأجواء مليئة بالسعادة والفرح

روجينا تتعرض لحرق شمسي وتقدم نصيحة: حاولوا تبتعدوا عن الشمس

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

ميغان ماركل كانت تعتقد أنها "أعلى في المرتبة الاجتماعية" من فيكتوريا بيكهام

حسام حبيب يكشف مفاجآت عن أزمة شيرين وعدم طرح أغانيها

خبيرة ملكية تكشف كيف أثر ظهور كيت ميدلتون الأخير على صحتها

"وانخطبت"… تفاصيل عن خطوبة نور ستارز

أحلام تدمع خلال غنائها "لما قلبي" لـ عبدالله الرويشد في الكويت

علاقة سوري ابنة توم كروز الرومانسية حديث الجمهور

غموض و إثارة من زمن السبعينيات في مسلسل "الناموس"

ET بالعربي | 28 أبريل 2021
بوستر مسلسل الناموس(المصدر:إنستغرام خالد أمين)

بوستر مسلسل الناموس(المصدر:إنستغرام خالد أمين)

جريمة قتل غامضة وقعت في سبعينيات القرن الماضي هي الفكرة الأساسية التي تدور حولها أحداث المسلسل الكويتي "الناموس" الذي ينافس إلى جانب حوالي 20 عمل خليجي  آخر في رمضان هذه السنة.

ففكرة المسلسل التي بقيت تدور في بال المؤلف محمد انور  محمد حوالي ال3 سنوات، وجدت طريقها إلى النور اخيراً بعد نجاح تجربته في مسلسل "محمد علي رود" الذي قدمه رمضان الماضي، حيث شعر أن المشاهد الخليجي جاهز لتلقي أعمال الغموض و الإثارة التي قد تكون جديدة على الدراما الخليجية،و لكن التحدي الأكبر هو القدرة على الإحتفاظ بنسبة مشاهدة عالية و جذب المشاهدين طول ال30 حلقة حسب ما صرح المؤلف في لقاء صحفي مع صحيفة "الجريدة" الكويتية.

جاسم النبهان و بثينة الرئيسي من مسلسل الناموس

و عمل بهذه الضخامة لن يكتمل إلا بوجود نجوم صف أول، حيث نجح المسلسل في جمع عدد كبير من نجوم الدراما، و هو أمر قد لا يحدث كثيراً في الدراما الكويتية، لدرجة إطلق عليه إسم اوركسترا فنية بامتياز، فمن محمد المنصور، إلى جاسم النبهان،هيفاء عادل،أسمهات توفيق،خالد امين،عبير أحمد،بثينة الرئيسي،منى حسين،حصة النبهان،و عبد الله بهمن الذي يتلقى العديد من الإشادات على هاشتاغ المسلسل على تويتر على إتقانه للدور الذي يلعبه بالمسلسل و إبداعه في تقديم شخصية "نبيل" لدرجة ان البعض رأى أنه يستحق فعلاً جائزة اوسكار خليجية.

ردود أفعال الجمهور على أداء عبد الله بهمن

الأزياء كانت من أكثر الأمور التي لفتت الجمهور إلى المسلسل، و قربها بشكل كبير إلى حقبة السبعينيات من شعر، مكياج و ستايل أعطى للمسلسل لمسة واقعية أكثر،و هنا يعترف صناع العمل بكرم المنتج الفنان عبد الله بوشهري، الذي وفر كل عناصر النجاح للعمل لدرجة أنه تطلب بناء أكثر من 100 موقع تصوير بكلفة إنتاجية ضخمة و كله تحت إدراة المخرج جاسم المهنا الذي إعتبر العمل"فرصة لدخول الدراما التلفزيونية المطولة من باب الكبار و بصحبة نخبة نجوم الدراما الكويتية".

و في أحداث الحلقة ال15 من المسلسل يجري التحقيق مع حارس الشاليه الذي يعترف بوصول راشد "جاسم النبهان" إلى المكان ليلحقه بعدها بشكل مفاجئ طلال "خالد أمين"، و ينكر الحارس معرفته بماذا حدث بعد ذلك، يصل سعد ساق التكسي  "محمد المنصور" إلى مكتب بو محمج "فهد العبد المحسن" بحضور سالم "حسين المهدي" و يعرضان عليه حقيبة كاملة بالنقود و يساعدانه ليتحول إلى تاجر  غني و يكتب له منزلاً جديداً بإسمه، و على الرغم من تخوف سعد من هذه الخطوة إلا أن سالم يقنعه بأنها خطوة ستغير حياته ز عليه أن يكون ذكياً و يستغل الفرص.

زوج غنيمة السابق فهد يقوم بإبتزازها للحصول على المال بعد معرفته بمقتل راشد الماثر، و تحاول إيقافه عند حده لكنه يهددها بكشف سر سبب طلاقهما لزوجها طلال، قبل أن تتدخل"نعمة" هيفاء عادل وتهدده فيرحل.

شخص مجهول يرسل لرياض "عبد الله الزيد" رقم هاتف و عندما يقوم بالإتصال بالرقم ليفاوضه الشخص على قدرته على الكشف عن مكان راشد الماثر ، إلا أنه يغلق الهاتف قبل أن يضيف أي كلمة.

تزور بيبي "منى حسين" منزل غنيمة لكنها لا تكون موجودة و هناك تلتقي بنبيل "عبد الله بهمن" على الدرج و يدور بينهما حديث طويل، حيث تشكي له من خوفها لأنها وحيدة بينما هو يعيش مع والدته نعمة.

علياء "عبير احمد" تكشف لنعمة عن ان طلال كان متزوج في السابق قبل غنيمة من إبنتة عمته و انها لم تكن تتوقع انه سيتزوج مرة ثانية و هو خبر فاجئ نعمة بشكل كبير ، و تذهب علياء برفقة نعمة عند إحدى البصارات للبحث عن زوجها راشد و تخبرها بأن المشكلة من احد الأشخاص داخل منزلهم، و بأن راشد سيظهر قريباً.

تعترف نعمة لولدها نبيل بأن والده قد تركهم و ذهب و بأنها قد كذبت عليه و قالت له بانه مات و لكنه تركهم لأنه لا يريدهم و يتأثر نبيل كثيراً لأنه والده و غنيمة لا يرغبان به.

عبد الله بهمن بشخصية نبيل من مسلسل الناموس