فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

قائمة المسلسلات الخليجية التي تعرض في رمضان 2024

ET بالعربي | 13 فبراير 2024
نجوم المسلسلات الخليجية في رمضان 2024

نجوم المسلسلات الخليجية في رمضان 2024

يواصل نجوم الدراما الخليجية في الفترة الحالية تصوير مسلسلات رمضان من أجل اللحاق بالموسم الرمضاني 2024، حيث يتنافس هذا العام عدد من كبار الفنانين ضمن أعمال مُختلفة، تتنوع بين التشويق والأكشن والكوميديا والدراما وغيرها.

وفيما يلي "مسلسلات كويتية" و "مسلسلات سعودية" ينتظرها الجمهور خلال شهر رمضان وللقائمة الكاملة، زوروا دليل ETبالعربي من خلال الرابط🔗.

مسلسلات خليجية في رمضان 2024 

بعد غيابك عني

تطل "شاهة" على الجمهور في المسلسل الكويتي "بعد غيابك عني" وهو اسم الشخصية التي تلعبها إلهام الفضالة بالعمل وتؤدي فيه دور البطولة بمشاركة عدد من نجوم ونجمات الكويت منهم شهاب جوهر، الذي يقدم دور "شعلان"، وهو دور مختلف قال عنه لـ صحيفة الراي : "للمرة الأولى أقدم هذه الشخصية الاستفزازية في مشواري، والعمل ليس تقليدياً، وحرصنا كوني منتجاً أيضاً على التقنيات العالية والجودة في هذا العمل وتوفير المعدات الحديثه التي تفيد العمل"، مضيفاً "أتمنى أن نتوفق ونقدم شيئاً جديداً".

مسلسلات خليجية رمضان 2024 بعد غيابك عني
مسلسل بعد غيابك عني

أبطال مسلسل "بعد غيابك عني" : يشارك بالعمل إلى جانب إلهام و شهاب كل من مرام البلوشي، تركي اليوسف، شهد سلمان، سلطان الفرج، إيمان فيصل، عبدالله عبدالرضا، شبنم خان، ملك وروان العلي، وغيرهم.

كواليس مسلسل بعد غيابك عني مسلسلات كويتية في رمضان
كواليس مسلسل بعد غيابك عني

شباب البومب 12

بعود فيصل العيسى مع مسلسل شباب البومب ١٢ ضمن المسلسلات السعودية في رمضان 2024، وهو مسلسل تلفزيوني سعودي كوميدي ساخر يناقش قضايا الشباب وقصصهم ، وكان أول عرض له في 20 يوليو 2012.

مسلسل شباب البومب 12 في رمضان 2024
كواليس شباب البومب 12

الفرج بعد الشدة

يتناول المسلسل الخليجي حقبة مهمة في تاريخ الكويت، حيث تدور الأحداث قبل عام 1950 في زمن الهيلق، من خلال تناول قصة بعض الشيوخ والتجار ومواقفهم مع الشعب الكويتي خلال هذه الأزمة التي مرت على شبه الجزيرة العربية.

يجمع المسلسل نخبة من فناني الخليج، ومن قطر : غازي حسين وصالح الملا وعبدالله ملك، ومن الكويت: عبدالإمام عبدالله، ومحمد العجيمي، وشهاب حاجية، وعبير الجندي، ومرام، وعبدالله الطليحي، ونواف الفجي، وبلال الشامي، وعبدالله النفيسي.

مسلسلات رمضان 2024
مسلسل الفرج بعد الشدة

وذكر عبدالعزيز مندني منذ فترة أنه بدء بتصوير مشاهده بمشاركة باقة كبيرة من النجوم. العمل هو للكاتب والمنتج مشاري حمود العميري، بالتعاون مع المخرج محمد الطوالة.

حياة جديدة

ينضم مسلسل حياة جديدة إلى قائمة المسلسلات السعودية في رمضان 2024 مع حسن عسيري، خالد الفراج، نيرمين محسن، فاطمة الشريف.


مسلسلات خليجية في رمضان 2024 على شاهد 

زوجة واحدة لا تكفي

من المسلسلات الخليجية التي تعرض في رمضان 2024 وهو عمل اجتماعي معاصر كتابة هبة مشاري حمادة ويتطرق إلى قضايا ملحة وجدلية تحدث في المجتمع بشكل يومي، تدور الأحداث في مدرسة، وتظهر فيه نور بشخصية (زينة) ابنة هدى حسين في العمل.

يشارك فيه هدى حسين، نور الغندور، ماجد المصري، زين جوليا، أحمد إيراج، أيتن عامر، ، فاطمة الصفي، ليلى عبدالله، لولوة الملا، ، حمد اشكناني ، ناصر الدوسري ، نور الشيخ وخالد الشيخ، وغيرهم وهو من إنتاج إيغل فيلمز/ جمال سنان.

مسلسلات رمضان 2024 مسلسل زوجة واحدة لا تكفي


يس عبدالملك

تمر حياة “يس عبدالملك” بمراحل مختلفة تحمل الكثير من التفاصيل التي يتم الكشف عنها مع تصاعد الأحداث والمواجهات.

يشارك في العمل سعد الفرج، عبدالرحمن العقل، حسين المهدي ، فتات سلطان، ليالي دهراب ، أحمد النجار ، وغيرهم. ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد خالد النشمي ﺇﺧﺮاﺝ مناف عبدال

مسلسل خليجي رمضان 2024


من كثر حبي لك

يشارك في المسلسل إبراهيم الحربي،  حمد العماني، فاطمة الطباخ،  شوق الهادي،  نور الشيخ،  خالد الشاعر وغيرهم، وهو من ﺗﺄﻟﻴﻒ نور البدري و إخراج حسين الحليبي

مسلسلات خليجية ، سعودية ، كويتية في رمضان 2024


خيوط المعازيب

تدور الأحداث في الستينات في حارة "معازيب البشوت"  وهذه الفترة اشتهرت فيها السعودية وخاصة في الإحساء بصناعة البشوت.  وتتوالى الأحداث لتصل إلى نهاية تلك الحقبة بعد دخول الأقمشة المستوردة والتعليم وتغير نمط الحياة.

يشارك في بطولة المسلسل عبدالمحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي، سمير الناصر، سعيد قريش، آمال الرمضان، لبنى بوخمسين، مريم حسين وغيرهم. وهو من تأليف حسن العبدي بمشاركة الكاتب عباس الحايك، د.محمد البشير، عبدالمحسن الضبعان وأسامة القس، وبإشراف هناء العمير، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدآل.

مسلسل كويتي رمضان 2024

مسلسلات خليجية ، سعودية ، كويتية في رمضان 2024

جاك العلم

كوميديا خفيفة تجمع ريم عبدالله وماجد مطرب فواز.

مسلسل رمضان ريم عبدالله، ماجد مطرب فواز

ريم عبدالله ماجد مطرب فواز في رمضان 2024

سكة سفر 3

يعود الثلاثي سعد عزيز ومحمد الشهري وصالح أبو عمره ومغامراتهم في الموسم الثالث من سكة سفر والذي انتهى تصويره حيث شارك محمد الشهري الجمهور صورة من الاحتفالية وعلّق : فرررررررررررركش خلصنا تصوير مسلسل ⁧‫#سكة_سفر‬⁩ الجزء الـ3 ..يارب يعجبكم هالسنه ويكون مختلف  بقصته وشكله وضيوفه ..وسامحونا لو قصرنا 🙌🏼 الله يبلغنا وياكم رمضان واحنا بأفضل حال وفرح".

سكة سفر رمضان

خطة باء

مسلسل سعودي من بطولة إبراهيم الحجاج وكل من ميلا الزهراني، إبراهيم الخيرالله، زياد العمري وغيرهم.

خطة باء إبراهيم الحجاج مسلسل سعودي في رمضان 2024


مسلسلات كويتية وخليجية في رمضان 2024

أيضاً سيتم عرض المسلسلات الكويتية التالية خلال شهر رمضان المقبل :

مسلسل رمادي 

تدور قصته حول استكشاف المنطقة المظلمة والمجهولة التي تكمن بين الأبيض والأسود. هذه المنطقة الرمادية تبقى عادةً غامضة ومنسية، خارج نطاق الأنظار. ومع ذلك، يأخذ الكاتب مهمة إلقاء الضوء على هذه المنطقة المجهولة.

العمل من بطولة إبراهيم الحساوي، فاطمة الحوسني، لمياء طارق، ومن تأليف علي دوحان، وإخراج أحمد شفيق، منصور الودعاني.

مسلسل رمادي

مسلسل زمن العجاج

يُقدم  العمل توليفة مشوقة تجمع بين الحب الممنوع والعلاقات المعقدة والخيانة الصادمة وصراعات القوة.. ولكن في خضم الفوضى، تبرز قيم الولاء والبحث عن العدالة في محاولات غيث مختار القرية في استرجاع الحقوق والسيطرة على القرية.

إخراج جاسم المهنا، وتأليف الكاتبة إيمان سلطان، ومن بطولة "جاسم النبهان، حسين المهدي، منى حسين، فيصل العميري، إيمان الحسيني، سعود بوشهري، ومحمد الكاظمي".

رمضان 2024

مسلسل ملفات منسيه

تدور أحداثه في إطار مثير ومشوق، ويتناول الجرائم وآثارها على المجتمع، وهو من بطولة "شجون الهاجري، عبدالله بوشهري، شيماء سيف، مرام البلوشي، حسن عبدال، محمد هاشم، غرور، يوسف المطر وغيرهم، من تأليف محمد النشمي وإخراج مناف عبدال.

مسلسلات رمضان 2024

مسلسل متحف يدي 

تدور أحداث المسلسل في سياق يجمع بين الدراما والعاطفة، من بطولة بدر الشعيبي، وفهد الصالح، ورهف محمد، وفوز الشطي، ويعقوب عبدالله، وعبدالعزيز النصار، وهو من تأليف مريم نصير، وإخراج علي بدر رضا.

مسلسلات رمضان 2024

مسلسل سنين العشرة

تدور أحداث العمل الدرامي في إطار اجتماعي، يناقش الكثير من القضايا الاجتماعية التي تحدث داخل اﻷسرة، كما يطرح المسلسل طرق للتغلب على تلك القضايا والمشكلات،  وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق واﻹثارة في قصص مختلفة من قصص الحب، ومن بطولة حبيب غلوم، مريم الصالح، سماح، شهاب حاجية، عبير الجندي، ومن تأليف أحمد سالم إخراج باسم شعبو.

مسلسل سنين العشرة

مسلسل الخن

تدور حول الكثير من الأحداث الاجتماعية والتي تتضمنها الصراعات المستمرة من أجل إثبات الذات في الحياة، وهو من بطولة فيصل الدوخي، أسمهان توفيق، محمد المنصور، خالد البريكي، حسين المنصور، رانيا شهاب، وهو من تأليف محمد العنزي وإخراج حسين دشتي.

مسلسل الخن

مسلسل دحام و مرضي

تدور أحداث مسلسل مرضى ودحام حول صديقين تجمعهم علاقة نسب، ويعمل الصديقين في أعمال النصب والاحتيال بإتقان، وباتباع طرق مختلفة وبشكل كوميدي، وتعرض قصة المسلسل العديد من القضايا المنتشرة حديثًا مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بطريقة كوميدية خفيفة، وينتمي العمل إلى فئة الأعمال التراثية والفانتازيا.

من بطولة عبد الناصر درويش، أحمد العونان، إيمان فيصل، بلال عبد الله، سلطان الفرج، فاطمة الطباخ، يوسف المطر، علي المهيني.. ومن تأليف فيصل البلوشي، محمد الكندري، تغريد الداوود، عبد الله الفارس، بدر العمر، ومن إخراج عبدالله العراك.

مسلسلات رمضان

سحيلة بنت عديم

تدور أحداث المسلسل في إطار تراثي يتوفر به العديد من الفانتازيا والأحداث الخيالية، حيث تدور في زمان غير زماننا الحالي، وفي أماكن غير موجود على الخريطة، مما يبشرنا بأحداث مختلفة ستقوم بإضافة جديدة إلى الدراما الخليجية.

العمل من بطولة زهرة الخرجي، نادر الحساوي، حسن إبراهيم، خليفة خليفوه، ميس كمر، حصة النبهان، أسامة المزيعل، عبدالناصر الزاير وغيرهم، ومن تأليف بندر طلال السعيد وإخراج فهد شاطي.

مسلسلات رمضان

مسلسل منت رايق

يرصد العمل الأزمات التي تواجه الشباب خلال فترة الدراسة الجامعية، وهو من بطولة هبة الدري وعبد العزيز نصار وشيلاء سبت وسعود بن شهري، ومن تأليف منى النوفلي وإخراج نهلة الفهد.

رمضان 2024

  • مرضي ودحام (تأليف : فيصل البلوشي - محمد الكندري- تغريد الداوود - عبد الله الفارس - بدر العمر / اخراج عبدالله العراك).
  • سحيله بنت عديم (تأليف بندر طلال السعيد / إخراج فهد شاطي).
  • هود الليل (تأليف مشعل الرقعي - محمد الكندري / إخراج حسين أبل).
  • قلم رصاص (تأليف مريم القلاف / إخراج عبدالله التركماني).
  • ورثة بن عقول (تأليف مريم ناصر / إقالة عيسى ذياب).
  • عائلة اكرم عز الدين (تأليف عبد العزيز صفر / اخراج محمد عادل البلوشي).
  • بطن وظهر 2 (تأليف عثمان الشطي / اخراج صادق بهبهاني - فواز الجابر).
  • هم يضحك (تأليف ضيف الله زيد / اخراج احمد الفردان).

ما هي مسلسلات رمضان 2024 الخليجية ؟

تعرض مسلسلات رمضان الخليجية لعام 2024 على عدد من القنوات و المنصات ومنها روتانا خليجية، قنوات MBC ، منصة شاهد ، قنوات الإمارات و أبوظبي و دبي وسما دبي , والظفرة ومنصة أوان و AD TV ، والكويت، وبينونة، وقطر و SBC TV و STC TV و TOD و Jawwy TV و Alooy TV وغيرهم.