تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

كاتب النار بالنار يوضح التعديلات التي طرأت على النص الأصلي

ET بالعربي | 03 أبريل 2023
بوستر النار بالنار

بوستر النار بالنار

بعد الجدل الذي أحدثه مشهد خلع مريم لحجابها خلال ذهابها برفقة (عمران) عابد فهد لاستخراج باسبور لبناني مزور، وبعد تحميله مسؤولية الحوار من قبل البعض أوضح رامي كوسا كاتب العمل أن التعديلات التي طرأت على النص الأصلي ليس له دخل فيها.

رامي كوسا: لا صلة لي بالحوار  لا من قريب ولا من بعيد

وأكدّ رامي عبر فيسبوك أن الحوار الذي جرى بين مريم والمصور لا صلة له به لا من قريب ولا من بعيد".

وكتب جملة النقاش التي دار حولها المشهد "عفواً ستنا، ممكن بلا غطى الراس؟.. لأنّو أيّ حدا رح يمسك الباسبور رح يعرف أنّك مش لبنانية هيك"، مضيفًا "هي الجملة أُضيفت من قبل شخص ما، ما فيني حدد ولا أجزم هو مين، بس بالضرورة بموافقة المخرج، لأنّو بحال كان عندو ملاحظة عليها كان حذفها باللوكيشن أو بالمونتاج".

وأشار إلى أنه حاول تبرير الاسم "حاولت برر، أنّو ربما الاسم الجديد الممنوح للشخصية بالباسبور المزوّر اسم يدل على ارضية مسيحية، وهاد الشي بيتعارض مع الحجاب مثلاً ولكن الاسم الممنوح هو "رولا زياد بيضون" وعائلة بيضون مانها عائلة مسيحية بيور في لبنان، وإذا غلطان صلحولي".

 

عابد فهد

كاريس بشار

تابع "وعلى فرض انو الموضوع هيك، فكان مفروض تكون الجملة اللي يقولها النقّاش:أي حدا رح يشوف الباسبور، رح يشك فيه، على اعتبار انو الهيئة ما بتشبه بيئة الاسم اللي اخترنالك ياه".

ولفت الى أن الاستياء الحاصل من الجملة، وتفسيرها من قبل مغرّدين أو من قبل صاحبة أحد المنشورات على أنها انتقاص من المحجبات، أو اعتبار النموذج العام للمرأة اللبنانية يشترط ألّا تكون محجبة، ليس من المفترض أن يتوجه له على الإطلاق. وقال "أنا لا علاقة لي لا من قريب ولا من بعيد بهي الجملة".

كما أوضح رامي أنه بمنشور لمخرج العمل، يوم أمس، قال أنّو كل التعديلات جرت "بمعرفة تامة من الجهة المنتجة بشكل مطلق".

وختم بيانه قائلا "أكاد أجزم أنّو الأساتذة والإخوة بشركة الصباح ما كان عندهن علم بهيك تعديل ممكن ينتج هيك إرباك، معرفتي فيهن لا تحيل إلّا إلى كل احترام لكل مكونات لبنان... اقتضى التنويه، أرجوكم ما دخلني بهاد اللغط".

وردًا على عنوان نشر في أحد المواقع يتطرق إلى رفض رامي كوسا العمل مع المخرجين اللبنانيين وهاجم مخرج النار بالنار، ونسب إليه التصريح مع إضافة أن هناك صنف من المخرجين يعتبر نفسه مبعوث الله في سوق الدراما، اعتبر رامي في منشور له على إنستقرام "  أن العنوان يسيء إليه شخصياً، وليس مقبولا إطلاقا".

وأشار إلى أنه لم يهاجم أي أحد بشخصه وإسمه "انا ما هاجمت حدا بشخصو وباسمو، انا حكيت عن صنف من المخرجين، الموقع استنتج لحالو".

وبعدها روى كيف تمت عملية التواصل مع عدد من المخرجين اللبنانيين والسوريين واقترح بعض الأسماء على شركة الإنتاج بعد اعتذار الليث حجو عن إخراج العمل.

كما أكد أنه لم يرفض التعاون مع المخرجين اللبنانيين، موضحًا أن اصراره على مخرج العمل الحالي أتى بعد إعتذار عدد من المخرجين.

مسلسل النار بالنار

يحكي المسلسل معاناة لاجئين سوريين تضطرهم الظروف للنزوح إلى لبنان، وقصص اجتماعية وعاطفية مليئة بالتشويق والإثارة قوامها الجريمة والحب والصراع على البقاء في مسلسل "النار بالنار" على mbc  و شاهد في رمضان. وفي سياق الأحداث، يتحارب رجلان للفوز بقلب مريم اللاجئة والباحثة عن الأمان، أحدهما تاجر عملة ومرابٍ يبيح لنفسه فعل كل شيء لتحقيق أهدافه، والثاني مدرس بيانو موسيقيٍّ عنصري يكره اللاجئين، فهل ينجح الحب في تغيير تلك الشخصيات؟

النار بالنار من إخراج محمد عبد العزيز. بطولة عابد فهد وكاريس بشار، جورج خباز، زينة مكي، طارق تميم طوني عيسى، وآخرين.