بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كيت ميدلتون تلتقط صورة لإبنها الأمير لويس في عيد ميلاده السادس

مايان السيد ترد على انتقادات الجمهور لها في "1000 حمد لله على السلامة"

ET بالعربي | 04 أبريل 2023
مايان السيد-صورة من انستغرام

مايان السيد-صورة من انستغرام

يبدو أن التجربة الدرامية الأولى لـ مايان السيد في الكوميديا، من خلال مسلسل "1000 حمد لله على السلامة"، جاءت دون المستوى وخارج التوقعات، وصاحبها الانتقادات على المستوى الجماهيري والنقدي. 

ماجدة خير الله، من أبرز النقاد الذين انتقدوا أداء مايان السيد، حيث كتبت عبر حسابها على "فيسبوك": "من أسوأ شخصيات مسلسل 1000 حمد الله ع السلامة، ما تقدمه مایان السيد، حيث لم تدرك الفرق بين شخصية فتاة عاشت معظم عمرها في كندا وبالتالي فهي تستغرب بعض تفاصيل الحياة في مصر، وبين فتاة تعاني من التخلف العقلي وعدم الإدراك، وكان لا بد للمخرج أن يصحح ويدقق في أسلوب أداءها ولا يتركها لاجتهادها الشخصي، فالأجنبي الذي يزور مصر للمرة الأولى لا يتصرف بهذا العبط وعدم الاتزان".

مايان السيد، وعبر فيديو عبر خاصية الـ"ستوري" على "انستقرام"، ردت على ما تلقته من انتقادات وملاحظات على الأداء، إذ قالت إن: "من حق أي ممثل في العالم إنه يقدم تجارب مختلفة ويلعب بالأدوار، وأنا قدمت دراما كتير كان آخرها في مسلسل (إلا أنا) وكانت ميلودراما، كون القصة غنية بالمشاعر والأحاسيس، تعبنا كده في المسلسل ده بقدر حبي له، لكن كنت أتمنى منذ فترة طويلة خوض تجربة الكوميديا".

وأضافت "عندما تلقيت عرضاً بطولته يسرا، وإنتاج العدل جروب، قلت ليه مجربش وأخد الريسك، وأنا السنة دي كنت أرغب في تقديم عمل كوميدي ومحتوى مختلف بعيداً عني لحد ما.. ممكن ناس كتير شافت دمي مش خفيف، أو أنا مش لايق فيّا الكوميدي، وده من حقكم وتعبروا عن رأيكم، وأنا من ناحيتي بحاول أذاكر الانتقادات وأشوف إيه اللي أشتغل عليه ويبقى أحسن، لأن أنا لسه بتطور، أنا لا أعتبر نفسي فنانة كبيرة، أنا لسه بكبر وبتعلم.. وبتعلم من الأساتذة الذين أعمل معهم".

وتابعت "أنا فاهمة الانتقادات ومستوعبة كل آراء الناس، أنا لست مغرورة عشان أشوف نفسي أحسن ممثلة في الدنيا.. المسلسل ده لو لم يكن من أحسن أعمالي.. إن شاء الله أتعلم وأتحسن".

مايان ترد على جدل الأداء

وحول الآراء التي ترى بأن أداءها في شخصية "سماح كندا" كان به نوعاً من الافتعال، وكأنها تقدم نموذج لفتاة ليست موجودة بالمجتمع، قائلة: "إحنا بنقدم كوميدي، ووارد يكون الجمهور لم ير فتاة بهذا الشكل من قبل، لكن مش كل الناس شبه بعضها، وأنا حبيت ألعب وأجرب وأقدم حاجة غريبة.. وأنا متقبلة لكل الآراء".

حديث مايان السيد، لم يقتصر عن الانتقادات فحسب، بينما أشارت إلى الآراء التي أشادت بأداءها في شخصية "سماح كندا"، قائلة: "مبسوطة بالآراء دي.. فيه ناس كتير بتشوف المسلسل وبتابعه".