فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

محاولة اغتيال وزير الداخلية في "الإختيار" وأسرة العمل تنعي الشهداء

ET بالعربي | 01 مايو 2020
بوستر مسلسل "الإختيار"

بوستر مسلسل "الإختيار"

في الحلقة السابعة من مسلسل "الإختيار" خطط قائد كتيبة الصاعقة 103 في سيناء الذي يجسد شخصيته أمير كراراة، لاقتحام أكبر مزرعة للإرهابيين بعدما اجتمع بقيادة القوات المسلحة حيث طلب أن يضع الخطة بنفسه. 
ينجح المنسي بخداع الإرهابيين ويقوم باقتحام المزرعة التي يتواجدون فيها ويقضي مع عناصر القوات المسلحة على كل من فيها، ويقتل اثنين من أهم قادة التنظيم الإرهابي في مصر. وبعد انتهاء العملية يتواصل المنسي مع زملائه إن كان هناك خسائر في صفوف مجموعته، ليتأكد بأن الجميع بخير، فيرد عليهم: "عاش وحوش سيناء".

أما "هشام عشماوي" الذي انفصل عن الجيش والتحق بالتنظيمات الإرهابية والذي يجسد دوره أحمد العوضي، فكان يخطط لعملية اغتيال وزير الداخلية المصري عبر سيارة مفخخة يقودها "وليد" الانتحاري، الذي يفاجئ عشماوي بخبر أنه نسي قيادة السيارات، فيقوم بتعلميه القيادة بسرعة ليكمل مهمته.

محاولة اغتيال وزير الداخلية في الحلقة السابعة من "الاختيار" لم تنجح، ولكنها أودت بحياة صاحب كشك موجود على رصيف الشارع حيث مر وزير الداخلية وإصابة طفل بُترت قدمه بسبب التفجير. 

الاختيار
صورة من الحلقة 7 من "الاختيار" - فيسبوك Synergy - تامر مرسي

ولم تخلو هذه الحلقة أيضاً من المشاهد الحقيقة، إذ عُرض مشهد التفجير الانتحاري الحقيقي خلال الحلقة السابعة، وكذلك فيديو للانتحاري وليد الذي فجّر نفسه.

صورة متداولة لأحمد العوضي مع طفل حادث محاولة اغتيال وزير الداخلية في الاختيار

 
وتزامناً مع عرض الحلقة السابعة من "الاختيار"، وقع تفجير إرهابي في منطقة شمال سيناء، وجاء في بيان القوات المسلحة المصرية: "انفجرت عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء.

وأسفر التفجير عن استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود،.

بدورها، نعت أسرة مسلسل "الاختيار" باسم المنتج تامر مرسي شهداء الوطن الذين استشهدوا بحادث التفجير الإرهابي جراء عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة بجنوب مدينة بئر العبد، وذلك عبر صفحته على فيسبوك وتويتر.بدوره قام أمير كرارة بمشاركة البوست، وعلق عليه "رحم الله شهداء الوطن".