وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

مربى العز الحلقة 24 .. منّاع في حضن أمه بعد 22 سنة

ET بالعربي | 14 أبريل 2023
مربى العز  الحلقة 24 - صورة من شاهد

مربى العز الحلقة 24 - صورة من شاهد

بمزيج من المشاعر والإبداع، تفاعل الجمهور بشكل كبير على مشهد لقاء "معتصم – مناع" محمود نصر مع والدته نادين خوري، والذي أشعل تويتر في الحلقة 24 من مسلسل مربى العز منذ عرضها على منصة شاهد Shahid .

مسلسل مربى العز الحلقة 24 - ردود الأفعال

مسلسل مربى العز الحلقة 24 

بعد مشهد يوم أمس الذي حبس أنفاس المشاهدين إثر انتهاء الحلقة 23 من مسلسل مربى العز على لقاء علاء بأخيه مناع، بعد قيام الأخير بإنقاذ حياته في اللحظة الأخيرة، لم يستطع الجمهور تحمل الـ24 ساعة ليشاهدوا ما سيحصل بعد لقاء الأشقة لأول مرة منذ عشرات السنين، الى أن جاءت اللحظة المنتظرة والتمّ شمل العائلة كاملة في مشهد ابكى المتابعين لرهبته وعظمة الأداء للممثلين وخاصة نادين خوري ومحمود نصر.

مربى العز الحلقة 24

مع لقاء مناع بأخيه علاء، يتوقف المسلسل عند 5 مشاهد أساسية تهز وجدان ومشاعر الحاضرين. المشهد الأولى لقاء الأخ بأخيه لأول مرة، ثم لقاء الأب بإبنه للمرة الأولى منذ اختفائه منذ 22 عاماً، ثم لقاء مناع بأخيه التوأم ورد. وعند وصول الزعيم أبو علاء لمنزله ليبشّر زوجته برجوع أبنها " الغالي "، ليحتل هذا المشهد قلوب المشاهدين لما حمله من صدق في اظهار المشاعر الكبيرة بين الأم والإبن بعد كل هذا الفراق والعذاب، أما المشهد المفرح الأخير فكان بين الشيخ مالك ومناع بعد أن علم أن الصبي الصغير الذي وثق به وأعطاه إسمه هو إبن عزّ وليس إبن حرام كما كان يطلق عليه معظم أهالي الحارة.

وتصدر مشهد لقاء "معتصم – مناع" بوالدته مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت تعليقات الجمهور على الحلقة 24 من ربى العز: "الحلقة كلها مشاعر ما بين ابداع محمود ناصر.. وست الكل نادين خوري، أكيد أمام كاميرا رشا شربتجي لازم كلنا نرفع القبعة الحلقة عن مناع ببيت أهله وأسينات تشوف زين لأول مرة.. ومناع مو هاين عليه يفارق زين وفارس وأمه ما تخليه يغيب عن عينها".

مسلسل مربى العز الحلقة 24 - ردود الأفعال

مسلسل مربى العز الحلقة 24 - ردود الأفعال

الحلقة 24 من مسلسل مربى العز

وعن أداء نادين خوري الذي وصفه البعض بالإبداع، والتي تصدرت المشهد بمشاعر الامومة والأداء الذي يحمل العديد من المشاعر، علق المتابعين: "نادين خوري أسطورة من أساطير الدراما السورية.. كمشهد لقاءها بمعتصم – مناع، أقل ما يقال عنه رهيب خرافي".

مسلسل مربى العز الحلقة 24 - ردود الأفعال

وعلق المتابعين: "حبيت لقطة المنام ل ام مناع وايمانها برجوع وليدها الغائب ودعواتها له.. قلب الأم .. شكراً على كل هذا الابداع أ.رشا المخرجة العظيمة".

مسلسل مربى العز الحلقة 24 - مصدر الصورة تويتر

وأبدى الجمهور إعجابه الشديد بـ مسلسل مربى العز: "من أجمل مسلسلات رمضان.. أنه مسلسل جميل أكثر من رائع وكل حلقة تنتظر بفارغ الصبر الحلقة اللي بعدها.. نصيحة شاهدوه لا تندمون".

مسلسل مربى العز الحلقة 24 - ردود الأفعال

قصة مسلسل مربى العز

يتناول المسلسل قصة ثلاث حارات مختلفة والعلاقات العائلية والاجتماعية فيما بينهم، ويواجه شيخ الحارة "مالك" العديد من المشاكل والتحديات التي يحاول التصدي لها. كما تدور أحداث المسلسل في ثلاث حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، وهي حارة الورد، وحارة المشرقية، وحارة العسلية، لكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز، لكن الفرحة لم تكتمل معهم، إذ يتسلل الشر لتلك العائلات وتحاك المكائد ضدهم لسلب هؤلاء الصغار حقهم في زعامة الحارة بعد آبائهم، فتظهر جواهر وإخوانها مع حقدهم الكبير ورغبتهم في الانتقام من أصحاب تلك الأنساب والعائلات فيحاولوا المستحيل لتعكير صفو الحياة عليهم.

أبطال مسلسل مربى العز

يشارك في بطولته: نادين خوري، عباس النوري، أمل عرفة، خالد القيش، محمود نصر، روزينة لاذقاني، سوزان نجم الدين،  نادين تحسين بيك، حسن خليل، جرجس جبارة، وفاء موصللي، من تأليف علي معين الصالح إخراج رشا شربتجي وإنتاج MBC.

مسلسل مربى العز الحلقة 24 - مصدر الصورة تويتر