بعد يومين من رحيل ابنها.. وفاة والدة فادي إبراهيم 

جنازة واحدة جمعت الأم بابنها.. فادي إبراهيم ووالدته إلى مثواهما الأخير

مسلسل الخائن 89 : أسيل تنقذ حياة تيا والجمهور "مرام علي مبدعة"

ديبيكا بادوكون و رانفير سينغ يؤكدان إنتظار مولودهما الأول

النجوم إلى جانب عائلة فادي ابراهيم في عزاء اليوم الثاني

مسلسل القضاء يستمد أحداثه من قصة جريمة حقيقية.. وهذه تفاصيلها

فادي إبراهيم : خسارة شخصية وفنية لنجوم التمثيل في لبنان

مسلسلات تعلن خروجها من رمضان 2024 في اللحظات الأخيرة

باسل الزارو يحقق نجاح جديد في هوليوود

عفراء أوغلو تكرّر نفس الحركة عند سؤالها عن مارت رمضان ديمير

مسلسلات حرب العصابات والجريمة الأكثر رواجا

مسلسلات حرب العصابات والجريمة الأكثر رواجاً

ET بالعربي | 02 فبراير 2024
مسلسلات حرب العصابات والجريمة الأكثر رواجا

تتجه أنظار عدد كبير من متابعي المسلسلات في العالم العربي إلى دراما انتشرت كثير مؤخرا وهي مسلسلات الجريمة وحرب العصابات وتجارة المخدرات.

مسلسلات نتفليكس  - حرب العصابات والجريمة

غريسيلدا Griselda

من أحدث المسلسلات مسلسل غريسيلدا أحداثه إلى عام 1978 ويغوص في عالم الجريمة والمخدّرات ويحكي سيرة تاجرة المخدرات الكولومبية غريزيلدا بلانكو حيث تؤذي دورها صوفيا فيرغارا ، وتكاد أن تكون واحدة أخرى بعد أن استعانت من أجل هالدور بأنف وأسنان تركيب لتغير ملامحها بشكل كامل.

مسلسل ناركوس Narcos

ومن أنجح المسلسلات في هذا المجال خلال الـ 10 سنوات الماضية هو مسلسل Narcos فعرض للمرة الأولى على نيتفلكس عام 2015 وتدور أحداثه حول تاريخ عصابات المخدرات في كولومبيا منذ السبعينيات ومكون من 3 أجزاء. ويحكي عن حياة تاجر المخدرات الأشهر في العالم بابلو إسكوبار وكيف تحولت تجارة المخدرات إلى حرب عصابات بين التجار من أجل السيطرة على هذا السوق مع محاولة الشرطة القضاء على هذا العالم .

ومن بعدها انتج صناع المسلسل مسلسل تدور أحداثه حول باقي التحالفات لتجار المخدرات فأطلقوا Narcos: Mexico في عام 2018 ، الذي رصد الجانب المظلم لتجارة الممنوعات في المكسيك والمتعلق بعصابات المخدرات والحروب التي تشنّ خلال تجارتها في فترة الثمانينيات.

ال تشابو ElChapo

وعلى Netflix أيضا حقق مسلسل El Chapo نسب مشاهدات عالية وتدور أحداثه حول قصة حقيقية عن أشهر تاجر مخدرات وهو “خواكين غوزمان” والملقّب بـ "إل تشابو" وتصفه المؤسسات بأنه أكبر نفوذ من بابلو إسكوبار رئيس العصابات الأشهر في العالم. والعمل مكون من 3 مواسم.

بريكنغ باد Breaking Bad

ولن ننسى أحد أفضل المسلسلات التلفزيونية التي تم إنتاجها على الإطلاق وله قاعدة جماهيرية واسعة هو مسلسل Breaking Bad وتدور أحداثه حول والتر وايت مدرس الكيمياء اللي بيكتشف إصابته بسرطان الرئة في مراحله المتقدمة ومن بعدها تبدأ رحلته في عالم المخدرات مستخدمًا خبراته الكيميائية تلميذه السابق جيسي بينكمان. وقدم العمل 5 مواسم ناجحة للغاية!.