ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

مسلسلات رمضان 2023 على قنوات MBC

ET بالعربي | 23 مارس 2023
مسلسلات رمضان 2023 على قنوات MBC.jpeg

مسلسلات رمضان 2023 على قنوات MBC.jpeg

جمهور الوطن العربي في حالة تشوق غير عادي لمشاهدة أبرز مسلسلات رمضان 2023 على MBC، وفي الواقع، تلبي القناة العديد من الرغبات والأذواق في باقة متنوعة ومميزة بين الكوميديا والإثارة والدراما وحتى برامج الطهي والبرامج الحوارية.

مسلسلات رمضان 2023 على قنوات MBC

طاش العودة 

بعد 12 عامًا يعود ناصر القصبي عبد الله السدحان في واحدة من أشهر مسلسلات الكوميديا في السعودية والخليج وتمكن العمل من صنع ذكريات لاتنسى، وبجانب الثنائي الكوميدي الشهير، يشارك أيضًا: حبيب الحبيب وبشير الغنيم وأيضًا يوسف الجراح والهام علي بجانب ريماس منصور.

ويُعرض على شاشة MBC في 20 حلقة مدة الواحدة تزيد عن نصف ساعة قليلًا.

عبد الله السدحان يتحدث ل ET  بالعربي عن تطورات " طاش ما طاش "

منهو ولدنا؟ 2 

العمل الدرامي الكوميدي يعد من أبرز مسلسلات رمضان 2023 على MBC، وشهد الجزء الأول خطأ من الممرضة ليلى  وتم استبدال طفلي سعاد الفقيرة وأنيسة الثرية، ليكبر الأولاد ويأخذ كل منهما طريقاً غريباً، وتستمر الأجواء الكوميدية في هذا الجزء أيضًا، وهو من بطولة ابراهيم الحجاج  وفايز بن جريس بجانب خالد الفراج وهند محمد وأيضًا خيرية ابو لبن.

ويُعرض على 30 حلقة تتراوح مدة الواحدة بين 20 إلى 30 دقيقة.


ستوديو 23 - ضمن مسلسلات رمضان 2023 على MBC

يعود الموسم الثالث من ستوديو 23 بمشاهد تمثيلية وغنائية إضافة إلى فقرة التقليد التي حققت حضوراً لافتًا في الموسم الماضي، وهو من بطولة: حبيب الحبيب وخالد المظفر وعبدالعزيز النصار وماجد المطرب بجانب خالد الفراج، يعرض على 30 حلقة مدة الواحدة 20 دقيقة.


سفربرلك 

تستمر قائمة مسلسلات رمضان 2023 على MBC مع مسلسل سفر برلك  في زمن الحرب العالمية الأولى، حيث نتعرف إلى 4 من الطلبة العرب الدارسين في جامعات اسطنبول، لكل منهم طموحاته وآماله، لكن حياتهم وأحلامهم تنقلب تمامًا عندما يتم تجنيدهم إجباريًا كضباط تحت إمرة الجيش العثماني، وهنا يتغير كل شيء. 

والعمل من بطولة عبدالرحمن اليماني وأيضًا وسام فارس وكذلك أنس طيارة بجانب بيو شيحان وعابد فهد.

ويأتي المسلسل في 20 حلقة فقط لكن مدة الواحدة تصل إلى 60 دقيقة كاملة من التشويق.


الأجهر 

يجد مراهق نفسه متهماً بقتل أمه وفي الوقت نفسه وحيد ومسؤول عن أخوته، وعندما يهرب يتم اختطافه فيهرب ويتعرف على شخص يجمعهما مصير غامض واحد، ليكمل حياته متخفياً باسمٍ آخر يبحث عن أخوته في كل مكان، يصل إلى إفريقيا للبحث عن الياقوت والألماس ويصبح محترفاً في هذه الحرفة ولدى عودته يدخل في عوالم عصابات تجار وصراعات دموية ومكائد مصيرية يكتشف بعدها أكبر الأسرار عن أصله وتاريخه و أبيه الحقيقي.

والعمل يأتي من بطولة عمرو سعد ودرة وسيد رجب وأيضَا أحمد مجدي بجانب عمرو عبدالجليل وناهد السباعي.

وهو من المسلسلات الدرامية التي تأتي في 30 حلقة مدة الواحدة 60 دقيقة.


دفعة لندن

تبدأ حكايات الحب والغيرة، المؤامرات والمنافسات في جو لا يخلو من التشويق دقيقة واحدة، لا سيما وأن العمل يأتي من الكاتبة هبة مشاري حمادة  صاحبة مسلسل القاهرة بيروت، ويتحدث دفعة لندن عن مجموعة من الطلاب من دول عربيه يحملون أفكارهم وتقاليدهم وأحلامهم إلى لندن في الثمانينيات.

بطولة: ليلى عبدالله و لولوه الملا وميلا الزهراني وعبدالله الرميان وروان مهدي ووسام حنا وغيرهم.


جعفر العمدة 

يؤدي محمد رمضان شخصية المعلم ﺟﻌﻔر اﻟﻌﻣدة الثري صاحب شركة مقاولات ويعمل في تجارة الأراضي و متزوج من ثلاث سيدات معاً! لكنه يرفض الإنجاب والسر في موت ابنه الأول، وفي أحد الأيام تطلب منه امرأة اسمها عايدة أن يقرضها 400 مليون جنيه فيقبل المعلم جعفر مقابل عرض عجيب وهو أن يتزوجها لمدة 400 يوم، فتقبل، وتحدث أجواء مسلية تشعلها مكائد زوجاته.

وبجانب محمد رمضان تأتي زينة و هالة صدقي و مي كساب وإيمان العاصي.  


أبرز مسلسلات رمضان 2023 على MBC دراما

مسلسل مجاريح 

تخرج غنيمة من السجن بعد عشرات السنين بسبب تهمة لفقها لها زوجها وتشهد موعدًا مع الخيبات والمآسي من جديد فالقدر يجمعها خارج السجن مع أقربائها من جديد لتكتشف جيلاً جديداً لاتعرفه وشراً لم تتوقعه يجمع بين الطمع والحقد والمكائد.

بطولة: سعاد عبدالله – اسمهان توفيق  -هنادي الكندري –هند البلوشي - عبد الله الطراروة.

حياتي المثالية 

حين  يكون  يكون  طرفْي  النزاع  في  قضية  طلاق  زوّجينِ  مُطلقيِّن،  لا  تحسم  النتائج وفقاً للقانون فقط،  منيرة  المحامية  الأكثر شهرة  في  قضايا  الأحوال  الشخصية  و الأكثر  جسارة في المحاكم تلقتي بطليقها  المحامي  فواز  من خلال  قضية  طلاق مسعود  و رزان.

بطولة: فوز الشطي – خالد أمين  - أحمد إيراج-  فهد باسم -   مريم الغامدي.

حياتي المثالية

كذبة إبريل 

تدور القصة حول أسرة تاجر معروف على مستوى المجتمع، عاش هو وزوجته (بيبي) حياة جعلت منهما محط أنظار البعيد قبل القريب، وحين ظنت بيبي أنها تسيطر على كل شيء تتفاجئ بعد فوات الأوان إنها كانت تعيش وسط دوامة من الأكاذيب التي عصفت بحياتها.

بطولة : جاسم النبهان - زهرة عرفات - عبدالله بهمن - ليلى عبدالله - سعود بوشهري - منى حسين.

مربى العز ضمن مسلسلات رمضان 2023 على MBC دراما

الزند (ذئب العاصي)

تدور الاحداث في فترة ملتهبة في نهاية القرن التاسع عشر، بعد تسريح  عاصي الزند من الخدمة العسكرية وعودته إلى قريته الواقعة علىضفاف نهر العاصي، ليجد نفسه وسط صراعات ومؤامرات أطرافها شخصيات ذات سلطة في تلك المنطقة، وهو من بطولة كل من تيم حسن  بجانب دانا مارديني و أنس طيارة  وأيضًا فايز قزق  و ريهام القصار.

أبرز مسلسلات رمضان 2023 على MBC

مربى العز ضمن مسلسلات رمضان 2023 على MBC دراما

في دمشق العام 1900 ميلادية جرت حكايتنا، ثلاثة حارات يُختطف من كل واحدة منها أحد أبناء زعيمها، ثلاثة أطفال يختفون في ظروف غامضة دون أثر، ثمانية عشر عاماً تمرّ دون اكتشاف السر وراء اختفاء الأطفال الثلاثة، بعدها تبدأ الحقائق الصادمة بالظهور شيئاً فشيئاً، يغزو الغدر و الخيانة الحارات الثلاث، تتربص المكائد بالأخيار، يعشش القهر و الحزن في قلوب و نفوس الطيبين، تظهر البطولة، يتأجج الحب، في أحداث مشوقة غير متوقعة تدور معركة الخير و الشر.

بطولة: محمود نصر - عباس النوري - امل عرفه-  سوزان نجم الدين -  خالد القيش – نادين تحسين بيك.

مربى العز ضمن مسلسلات رمضان 2023 على MBC دراما

مسلسل وأخيرًا 

في إحدى ضواحي بيروت الفقيرة بدأت الحكاية، قصة حب نارية بين "خيال" التي لاتمتلك أوراقاً ثبوتية وبين "ياقوت" السجين السابق لتنتهي بحفل خطوبة مثالي، لكنه ينتهي بكارثة اختطاف "خيال" مع مجموعة من نساء الحي وقتل أخت ياقوت من قِبل عصابة تتاجر بالبشر والممنوعات وهنا تبدأ كرة الثلج تكبر أكثر فأكثر مع إصرار ياقوت على إيجاد حبيبته والانتقام منهم مهما كلف الثمن، ويأتي العمل من بطولة قصي خولي – نادين نجيم.


الهرشة السابعة 

قصة حب ملتهبة ومحط أنظار الجميع منذ الطفولة بين شاب وفتاة تنتهي بالزواج، لكن الملل والتعب والإحباط يتسلل إليها على أرض الواقع وهو من بطولة أمينة خليل – محمد شاهين – علي قاسم – أسماء جلال.  

مربى العز ضمن مسلسلات رمضان 2023 على MBC دراما

تغيير جو 

بين الحلم والخيال، وبين مصر وبيروت تبدأ حكاية شريفة بنسج خيوطها، وتذهب إلى لبنان بحثاً عن الحقيقية، لكن ما كان ينتظرها هناك فاق توقعاتها، لتدخل في شبكة علاقات ومفاجآت غريبة والعمل من بطولة: منة شلبي - إياد نصار – ميرفت أمين – صالح بكري – عصام عمر.  

مربى العز ضمن مسلسلات رمضان 2023 على MBC دراما

أبرز مسلسلات رمضان 2023 على MBC مصر

ومن ضمن مسلسلات رمضان 2023 السابقة والتي تُعرض على MBC مصر: الهرشة السابعة في المواعيد التالية 3:30 عصرًا  و10 مساءً، والأجهر في 1 ظهرًا والإعادة في 7 مساءً و2 صباحًا، وأخيرًا 12 منتصف الليل.

وهناك أيضًا رشيد

يتكون العمل من 15 حلقة، وهو من بطولة ريهام عبد الغفور ومحمد ممدوح، وهو من تأليف وسام صبري، ومن إخراج مي ممدوح، ويُعرض في 9 مساءً.

المداح أسطورة العشق

تدور أحداث المسلسل حول صابر المداح الذي رباه إمام الجامع، يكبر ليصبح رجلًا متدينًا ومحبوبًا لكن تنقلب حياته تمامًا بعد حدث معين، ويُعرض في المواعيد التالية:  12 ظهرًا والإعادة في 8 مساءً .


مسلسل اللعبة 3

يستمر وسيم ومازو، في التنافس ضد بعضهما وإمتاع متابعيهما من خلال الكثير من التحديات والمواقف المضحكة وهو من بطولة شيكو هشام ماجد أحمد فتحي ميرنا جميل مي كساب، ويأتي في 5 الخامسة مساءً و11 مساءً.

وتُعرض مسلسلات رمضان 2023  نفسها على MBC مصر 2 في المواعيد التالية

  • الهرشة السابعة 1 ظهرًا و8 مساءً و1 صباحًا.
  • رشيد 2 ظهرًا و12 منتصف الليل.
  • الأجهر 3 عصرًا و9 مساءً.
  • المداح 5 مساء و11 مساءً.
  • اللعبة 3 في الساعة 6.10 مساءً و2 صباحًا.
  • وأخيرً ا 3 صباحًا.

أبرز مسلسلات رمضان 2023 على MBC العراق

من ضمن المسلسلات السابقة التي تُعرض على رمضان 2023 على MBC العراق هي: الزند مربى العز وأخيرًا تغيير جو جعفر العمدة دفعة لندن. 

مسلسل المتمرد 

انفجر باص بأسرة لؤي وهو في الثالثة من عمره وتربى لدى عائلة غريبة، ذاق أنواع الفقر وامتهن غسيل السيارات، لكن أهل الحي أحبوه لشهامته وصدقه، وهو من بطولة : علي ليو -هند نزار -جمان، ويُعرض في 30 حلقة مدتها 60 دقيقة.


خان الذهب 

لا يوجد أصعب من الظلم والقهر، فكيف إن جاء من أقرب الناس إلينا ومن قلب العائلة؟ هذا ما حدث مع أمير، شاب عراقي متزوج ويعيش ضمن عائلته الكبيرة، إلى أن تحمل زوجته ويتم إعلان الخبر الذي يبدو أنه ليس سعيداً للبعض، وفجأة تخسر حياتها بسببه وهذه لم تكن سوى البداية لصراع الأخوة والعائلة، وهو من بطولة: سامي قفطان - غسان إسماعيل  - سيف الشريف - رويدة شاهين - سارة البحراني - أميرة جواد، يُعرض في 30 حلقة مدة الواحدة 60 دقيقة.

حامض حلو 4 

عبر مواسم سابقة ناجحة، اعتاد جمهور رمضان على الكوميديا العراقية في حامض حلو، ويُعرض في 30 حلقة مدتها 30 دقيقة، وهو من بطولة: إحسان دعدوش -علي جابر -ناريمان الصابوري -علي الملاك.