الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56: طعن Alparslan في قلبه

ET بالعربي | 16 مايو 2023
مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56

أحداث مشوقة وسريعة تابعها الجمهور  في الحلقة الـ 56 من مسلسل ألب أرسلان Alparslan: Büyük Selçuklu، وكان من أكثر المشاهد قوة لحظة طعن ألب أرسلان في نهاية الحلقة.


مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56

في أحداث هذه الحلقة، يقع باغرات، ملك جورجيا السابق، أسيرًا لدى ألب أرسلان وفي الوقت نفسه يدعم ليون ليباريت للحصول على المملكة الجورجية، لكن ألب ارسان يريد أن يأخذها تحت سيطرته، فيقتل ليباريت ويدعم باغرات لتصير المملكة تحت سيطرة السلاجقة.

كما تظهر مشكلة كبيرة أمام كافورد من حيث اختيار الصف الذي يقف فيه أثناء الصراع بين شقيقه وابنه؟ فمن سيختار؟ هل ينحاز لأخيه أم يحمي ابنه؟

من ناحية أخرى، تنتظر سفرية خاتون أن يأتي الأسقف بنفسه لتهدئة المسيحين الغاضبين وإفهامهم على أن ما حدث لهم كان مؤامرة من ليون من أجل إحداث فتنة بين المسلمين والمسيحين، ومن شأن هذا الخطاب أن يهدأ الناس.

وبعد ذلك يضع ليون خططًا أخرى للدفاع عن مدينة آني، وفي نهاية الحلقة ينجح ليون بالسيطرة الكاملة على أفار وذلك بعد أن أبقاه أسيرًا عنده، وحثه على طعن السلطان ألب أرسلان بالسكين في قلبه.

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56

ردود الفعل وتقييم الحلقة 

الجمهور عبر عن سعادته بالتفاعل الواسع بهذه الحلقة لعدة أسباب منها الأحداث القوية وأيضًا أنباء عن الظهور الأول للممثل صرب ليفانت أوغلو والذي جاء بشخصية رومين ديوجين وكان اختفى في نهاية الموسم الأول، وجاءت نسب المشاهدة متوسطة كالتالي: Total / 1 / 5.07، AB / 2 /  4.85، ABC1 / 4 / 4.62.

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 56

قصة مسلسل ألب أرسلان

يحكي مسلسل Alparslan عن حياة السلطان الثاني للدولة السلجوقية، وهو قائد ناجح تمكن في فترة قياسية من تولى حكم الدولة في فترة صعبة، ويستعرض العمل إنجازات الدولة بعد أن أصبحت قادرة على الدفاع عن نفسها وباتت قوية.


أبطال مسلسل Alparslan: Great Seljuk 

المسلسل التركي الذي ينتمي لفئة مسلسلات التاريخ والأكشن والدراما Alparslan: Great Seljuk، يأتي من بطولة باريش أردوتش ومحمد أوزغور، وأيضا تقدم عائشة جول أونسال دور متميز هي ومعها وفهرية أوجن أوزجيفيت وعدد آخر كبير من الفنانين.

موعد عرض مسلسل ألب أرسلانAlparslan

مسلسل Alparslan: Büyük Selçuklu يتم بثه أسبوعيًا عبر قناة TRT 1 كل يوم اثنين الساعة 20:00 بتوقيت تركيا