زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

"وياليل ويا لعين" ..حفل الشامي ضمن أعياد بيروت

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

هل تزوجت ميليسا أسلي باموق من حبيبها يوسف يازجي؟

مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حسن الصباح يعاقب زيد بن سيحون

ET بالعربي | 31 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 21 رمضان 2024

مسلسل الحشاشين الحلقة 21 رمضان 2024

شهد مسلسل الحشاشين الحلقة 21، تصاعدًا كبيرًا في الأحداث داخل قلعة آلموت، حيث طلب "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، من "يحيى" أحمد عبد الوهاب، أن يقتل صديقيه "طيفور وسليمان" بتهمة الخيانة، إلا أنه لم يستطع تنفيذ تلك المهمة الصعبة، بينما نفذ مهمة القتل، الثنائي "زيد بن سيحون" أحمد عيد، و"برزك أميد" سامي الشيخ، فيما طُلب من "يحيى" برمي جثمانهما من أعلى أسوار القلعة. 

وخلال الأحداث، وجه حسن الصباح، ابنه "هادي" بضرورة الاطلاع على الكتب التي تخدم أفكاره، وسيساعده زيد بن سيحون في ذلك، أما "برزك" سيكون مسؤولا عن تعليمه فنون القتال.

مسلسل الحشاشين الحلقة 21 رمضان 2024

زيد ابن سيحون، ارتكب معصية كبيرة، قد تدمر حياته داخل القلعة، حيث ظل يوسوس في أذن ابن حسن الصباح، بأنه محبوسًا في القلعة ولا يعيش حياته مثل باقي الشباب، وعليه أن يلجأ إلى الخيال لتعويض ما فاته من خارج أسوار القلعة، وذلك يتحقق بشرب الخمر، ورغم رفض "هادي" تناولها كونها حرام شرعًا، إلا أن زيد حاول إقناعه بها، وفقد جزءًا من وعيه، ليكتشف بعدها "برزك" تلك الواقعة، والذي أخبر بدوره حسن الصباح.

مسلسل الحشاشين الحلقة 21 رمضان 2024

وقرر حسن الصباح معاقبة زيد بن سيحون، بشكلٍ غير مباشر، حيث سيضعه في مواجهة مع يحيى خلال الأحداث، لذلك أبدى زيد اعتراضه الشديد على ذلك، لكنه سرعان ما تراجع بعدما غضب الصباح، وكاد أن يهدده بإنهاء حياته.

نجوم عرب سبق وقدموا شخصيات الحشاشين في الدراما

كما شهدت الحلقة، خطة "سلطان الدولة السلجوقية الملك باركياروق"، لمواجهة حسن الصباح، حيث قرر أولًا مواجهة القلاع الموجودة حولها، لهز ثقة جيش قلعة آلموت، حيث بدأ خطته بمحاصرة قلعة "ابن الحافظ" مع قطع مصدر الطعام والشراب عنهم وتدمير المحاصيل الزراعية، كورقة ضغط لإعلان الاستسلام، إلا أن ملك القلعة طلب هدنة لمدة أسبوع.

مسلسل الحشاشين الحلقة 21 رمضان 2024

وفي تلك الأثناء، أمر حسن الصباح، بخروج دفعة من جيش المجاهدين، بقيادة زيد بن سيحون ويحيى، لمساندة جيش ابن الحافظ ومواجهة باركياروق، لكن هل سيثأر يحيى من "زيد" قبل وصولهما للقلعة، انتقامًا لوالده ووالدته اللذان قُتلا على يديه؟!.


قصة مسلسل الحشاشين 

الحشاشين، مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

أين يُعرض مسلسل الحشاشين

ويُعرض مسلسل الحشاشين، يوميًا طوال شهر رمضان 2024، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً عبر قناة دي إم سي، بجانب عرضه عبر منصة واتش إت ويانغو بلاي أيضًا.