روبي ويليامز يعرض لوحاته في دبي

طرح الفيديو التشويقي لـ Transformers : Rise of the Beasts

كيت ميدلتون تخطف قلوب الأمريكيين

نجوم السعودية الشباب يشكرون معالي المستشار تركي آل الشيخ على دعمهم

في فؤاد في أضخم عمل فنتازي بمقاييس عالمية

15 ديسمبر 2022..يسرا تبدأ تصوير مسلسلها الرمضاني

صور كواليس مسرحية سيدتي الجميلة في موسم الرياض

ديانا كرزون تدعم تونس وتسافر إلى ألمانيا

دي جي خالد بحفل ضخم في مدل بيست وبحر من الجماهير

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يضع لمساته الأخيرة والنجوم مستعدون

مسلسل الطائر الرفراف : بالرغم من الانتقادات ، تصدر الأكثر مشاهدة

ET بالعربي | 24 سبتمبر 2022
مسلسل الطائر الرفراف.. شخصياته وموعد عرضه - مصدر الصورة إنستقرام

مسلسل الطائر الرفراف.. شخصياته وموعد عرضه - مصدر الصورة إنستقرام

منذ عرض أولى حلقات مسلسل الطائر الرفراف، على شاشة Star TV التركية، وهو متصدر البحث على "غوغل" وحصد مشاهدات عالية بالرغم من الانتقادات و انقسام في الآراء حول جرأة وقصة المسلسل التركي بعد عرض الحلقة الأولى من طائر الرفراف.

والجدير ذكره هنا أن شاتاي اولسوي كان قد واجه اتهامات بالغرور بعد رفضه المشاركة بالمسلسل على خلفية اعتراضه على السيناريو، بينما حاول تقبّل الموضوع و التعديلات التي تم اجرائها على النص إلا أنه انسحب منه.


قصة مسلسل الطائر الرفراف YalıÇapkın

تبدأ احداث المسلسل عندما يقرر الأغا "خالص" أحد أفراد عائلة عنتابية قوية، تزويج حفيده المشهور بفجوره "فريد" من فتاة مناسبة، وعندما يختار "فريد" للزواج من "سيران" يبدأ الصراع بين الشقيقتان (سيران وسونا).

الممثلين في مسلسل الطائر الرفراف

يشارك في مسلسل الطائر الرفراف عدد من مشاهير تركيا ومنهم: عفراء ساراتش أوغلي "سيران"، إمري التوغ "أورهان"، جانسو باكير "ايبو"، ميرت رمضان ديمير "فريد"، غولسين سانتير اوغلو "التزام"، اوزنور سيرتشيلار "اسومان"، بيريل بوزام "سونا"، بوتشي بوسه كهرمان "بيلين"، شيتين تيكندور "الأغا" خالص، هوليا ديار "شفيقة"، دوغوكان بولات "فؤاد"، يجيت تونكاي "لطيف".

أين يعرض المسلسل التركي الطائر الرفراف؟

بدأ عرض مسلسل الطائر الرفراف، على شاشة Star TV التركية، من يوم الجمعة 23 سبتمبر.

متى يعرض المسلسل التركي الطائر الرفراف؟

يعرض كل يوم جمعة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا على شاشة Star TV ، كما يعرض على منصة قصة عشق.

شخصيات مسلسل الطائر الرفراف

سيران - عفراء ساراتش أوغلي Afra Saraçoglu

مسلسل الطائر الرفراف - سيران - عفراء ساراتش أوغلي

"سيران" ابنة كاظم واوسومان الصغيرة، هي واحدة من فتيات أنتيب الصغيرات اللائي يتم توجيههن إليه، إنها على الأقل جميلة ومتعلمة مثل أختها الكبرى، حيث أنها تحلم بأن تكون قادرة على القراءة والوقوف على قدميها، فهي فتاة عطوفة ومحبة، لكنها عصبية في بعض الأحيان، لأنها فتاة عنيدة ومثابرة، ولم تتوقف عن القتال للسيطرة على حياتها.

فريد - ميرت رمضان دمير Mert Ramazan Demir

المسلسل التركي الطائر الرفراف - فريد - ميرت رمضان دمير

"فريد" هو حفيد هاليس آغا، والابن الأصغر لـ"أورهان وغولغون الفريت" الذي يعاني من مرض السكر، وبسبب مرضه وكونه الابن الأصغر في المنزل، فأصبح منذ الطفولة مدلل لدى العائلة وجميع طلباته مجابة، ومنذ دراسته في الجامعة بالخارج، لم يستطع استيعاب قواعد الأسرة كثيراً، حيث أنه يتعارض مع القواعد، ويتميز فريد بأنه "وسيم، تافه، مجنون، مضحك، ومغازل"، لكنه لم يعيش حالة حب.

خالص آغا - سيتين تكندور ÇETİN TEKİNDOR

المسلسل التركي الطائر الرفراف - خالص آغا - سيتين تكندور

"خالص أغا" هو الجد الكبير لعائلة أورهان، جد فريد، بينما كان أحد أفضل سادة البلاد المخلصين، فقد تراجع بسبب الأمراض التي جلبتها الشيخوخة وسلم العمل إلى ابنه "أورهان"، لا يزال Halis Ağa يتخذ جميع القرارات المهمة في حياة العائلة إنه رجل عنيف ومتغير المزاج، بينما يتحدى جسده من خلال محاولة تطريز المجوهرات في غرفته، فإنه يكشف أيضاً عن صراعاته الداخلية مع اليوميات التي يحتفظ بها.

هاتوك - شريف سيزر ŞERİF SEZER

المسلسل التركي الطائر الرفراف - هاتوك - شريف سيزر

"هاتوك" هو عم كاظم، كما يتصل كل من إسمي وسونا وسيران بخالتها، حيث أنها امرأة موثوقة، قاسية المزاج، بينما كانت واحدة من بنات أنتيب اللواتي تمت الإشارة إليهن في ذلك الوقت، لم يزوجها والدها لأي شخص، وتعرض والده للعنف النفسي والجسدي حتى وفاته واستوعب هذا العنف، لهذا السبب يدعم موقف كاظم القاسي تجاه بناته لكي لا يكرره.

التزام - غولسين سانتير اوغلو Gülçin Santırcıoğlu

المسلسل التركي الطائر الرفراف -التزام - غولسين سانتير اوغلو

"التزام" هي العروس الأرملة الكبرى لعائلة أورهان، التي جاءت إلى القصر كعروس في سن مبكرة للغاية، بموافقة هاليس آغا، وفقدت زوجها وطفلها في رحمها نتيجة حادث مروري في بداية العشرينيات من عمرها، ولم يستطع قلب حماتها تحمل هذه الأحداث وتعرضت الأسرة لخسائر مؤلمة واحدة تلو الأخرى، شفى "خالص آغا" جراح إيفاكات، التي اعتبرها ثقة ابنه، وجعلها سيدة القصر، يعتبر الشريك مصلحة الأسرة أكثر أهمية من أي شيء ومن الجميع، لا يوجد حد لما يمكنهم فعله حتى لا يتم تشويه لقب أورهان.